إذا رأيت عبارة “صنع في الصين” على المنتجات التي اشتريتها في الماضي ، فمن المحتمل أن يكون تفكيرك وانطباعك بأن المنتجات يجب أن تكون رخيصة. فقد تفترض أن السعر المنخفض علامة على أنك ستحصل على منتج رديء. لكن هل هذا صحيح؟ هل تقدم المنتجات الصينية حقًا جودة أقل من تلك المصنوعة في الولايات المتحدة؟

الحقيقة هي أنه لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هذا السؤال. وبينما قد تتمتع بعض الشركات بميزة واضحة في التصنيع ، فقد لا تمتلكها شركات أخرى.

ولكن إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان منتجك سيحقق نجاحًا أم لا ، فإن الإجابة هي: يعتمد ذلك على جودة المنتج وجودة عملية التصنيع. الأمر كله يتعلق بـ “صنع في الصين“. هناك نوعان من المنتجات التي يمكنك العثور عليها تقول إنها “صُنعت في الصين“. إحداها هي “صنع في الصين” مما يعني أن الشركة قد تم إنشاؤها في الصين ، لكن المصنع الذي ينتج المنتج يقع خارج الصين. النوع الثاني من “صنع في الصين” هو عندما تستخدم الشركة المصنعة في الصين العمال الصينيين لإنتاج منتجاتها.

لا تزال هذه المنتجات تصنع في الصين وما زالت تصنع بواسطة عمال صينيين.

ولكن هنا تكمن المشكلة: غالبًا ما تكون هذه المنتجات رخيصة لأنها من صنع عمال صينيين. والحقيقة هي أنه إذا لم تكن مهتمًا بالجودة ولا تهتم بمنتجك ، فقد لا تلاحظ أي اختلاف في الجودة. في الواقع ، يعتقد بعض الناس أن منتجات “صنع في الصين” أفضل من المنتجات المصنوعة في الولايات المتحدة.

قد يقولون أشياء مثل: “أريد شراء هذا المنتج لأنه مكتوب على الملصق” صنع في الصين “. وعلى الرغم من وجود الكثير من الأسباب التي تجعل الناس يختارون شراء المنتجات الرخيصة ، فإن أحدها هو أنهم يفترضون أنه نظرًا لأن المنتج تم تصنيعه في الصين ، فلا بد أنه أرخص وبالتالي أفضل. حان الوقت للتوقف عن شراء المنتجات الرخيصة! لا يوجد سبب للاعتقاد أنه نظرًا لتصنيع المنتج في الصين ، فلا بد أنه رخيص. في الواقع ، من المرجح أن يكون العكس هو الصحيح.

إذا اشتريت منتجات صينية الصنع وكانت رخيصة الثمن ، فهناك فرصة جيدة للحصول على منتج ذي جودة رديئة. ولكن إذا اشتريت منتجًا مكتوبًا عليه “صنع في الصين” ولكن المنتج لم يُصنع بالفعل في الصين ، فلا يزال من المحتمل أن تحصل على منتج بجودة عالية. الأمر كله يتعلق بـ “صنع في الصين” فكيف يمكنك معرفة ما إذا كان المنتج رخيصًا أم لا؟ حسنًا ، هناك بعض الأشياء التي يجب البحث عنها.

أولاً ، يجب أن تنظر إلى السعر. من المرجح أن يصنع العمال الصينيون المنتج الذي يتم تسعيره بسعر رخيص للغاية. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن المنتج ذو جودة رديئة. وهناك بعض الشركات المصنعة التي تستخدم العمالة الرخيصة لخفض التكاليف. لذلك إذا رأيت منتجًا بسعر منخفض للغاية ، فليس هناك ما يضمن أنه سيكون بجودة جيدة.

تحتاج أيضًا إلى التحقق من جودة المنتج. إذا كان المنتج معيبًا ، فمن المحتمل أن يكون أرخص مما ينبغي. لذلك ستحتاج التأكد من أنك تشتري من شركة حسنة السمعة يمكنك الوثوق بها. وإذا كنت تشتري منتجًا مكتوبًا عليه “صُنع في الصين” ، لكنه لم يُصنع في الصين بالفعل ، فإنك لا تزال تحصل على منتج بجودة عالية. إذا كنت تفكر في شراء منتج مكتوب عليه “صنع في الصين” ، ولكنك غير متأكد مما إذا كان منتجًا ذا جودة عالية أم لا ، فقم بإلقاء نظرة على عبوة المنتج. إذا وجدت أن المنتج معبأ بشكل سيئ ، فقد ترغب في التفكير في شراء منتج مختلف. يتعلق الأمر برمته بـ “صنع في الصين“. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المنتج الذي تشتريه به ضمان.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *