يحلم الكثير منا بالبيع على موقع أمازون يومًا ما ، ولكن قبل أن تتمكن من تحقيق ذلك ، عليك أن تبدأ بتحقيق ذلك. وقبل أن تتمكن من البدء في البيع على موقع أمازون Amazon ، تحتاج إلى بناء سمعة وتواجد في موقع eBay.هذه المقالة مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في كسب بعض المال الإضافي من خلال البيع على أهم المواقع والمتاجر المشهورة عالميا.

1. لماذا يجب أن يهتم المسوقون بوسائل التواصل الاجتماعي؟

لقد غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي نتواصل بها. حيث إنها تغير ممارسات أعمالنا أيضًا. لكن الأمر لا يتعلق فقط بالتواصل مع عملائك. بل يتعلق الأمر بالتواصل معهم بطريقة شخصية. فربما تكون قد سمعت عن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن ما هو بالضبط؟ ولماذا يجب أن تهتم به؟

2. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي أداة تسويق رائعة

يعد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أحد أكثر أدوات التسويق فعالية في السوق اليوم. حيث أصبحت واحدة من أكثر الأدوات فعالية لخلق الوعي بالعلامة التجارية وزيادة العملاء المتوقعين والمبيعات وتحسين تجربة العملاء بشكل عام.

تم إطلاق أول موقع إلكتروني لوسائل التواصل الاجتماعي في عام 1996. وقد أنشأه المركز الوطني لتطبيقات الحوسبة الفائقة (NCSA) وأطلق عليه اسم “The WELL”.

3. وسائل التواصل الاجتماعي هي المكان الذي يتواجد فيه الناس ، لذلك سيتعين على Facebook مثلا التنافس مع الخدمات المقدمة في أي موقع تواصل اجتماعي آخر.

4. فهم قيمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

كان التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي موضوعًا ساخنًا في التسويق لبعض الوقت الآن. ولكن لم تدرك العديد من الشركات القيمة الحقيقية للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلا مؤخرًا. وفي رأيي الشخصي، فإن أفضل طريقة لفهم قيمة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي أن تسأل نفسك الأسئلة التالية: كم تنفق على الإعلان؟ كم يكسب عملك من الإعلان؟

5. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليس اتجاهًا جديدًا

يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي طريقة ليست بطريقة يعتاد عليها في حياتنا فإذا لم تكن قد سمعت عن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد يكون الوقت قد حان لتتعرف على آخر المستجدات. وفقًا لتقرير صادر عن Social Media Examiner ، يستخدم أكثر من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم شكلاً من أشكال وسائل التواصل الاجتماعي ، ويتزايد العدد بوتيرة سريعة. يتوقع التقرير أنه بحلول عام 2025 ، سيكون 50٪ من جميع مستخدمي الإنترنت قد انضموا إلى شبكة اجتماعية مثل الفيس بوك.

9. ما يجب تضمينه في محتوى ما تنشره في الوسائط الاجتماعية الخاصة بك

تهدف وسائل التواصل الاجتماعي إلى بناء العلاقات ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي مشاركة محتوى مثير للاهتمام مع متابعيك. يمكنك كتابة منشور مدونة أو إنشاء رسم بياني أو تغرد بشيء تجده ممتعًا. ويمكنك حتى تضمين مقاطع الفيديو إذا كانت تتلاءم مع موضوع مشاركتك. لكن ما الذي يجعل المحتوى ممتعًا؟ كيف تتأكد من أن متابعيك مهتمون بما يكفي لقراءة منشورك بالفعل؟ من الصعب إتقان ذلك أو تخمينه غالبا.

11. الترويج لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك

يعد الترويج لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لك لمواصلة النمو. لكن لا يمكنك فقط نشرها وتوقع أن الناس يأتوا إليك. تحتاج إلى الترويج لهم. تحتاج إلى معرفة أفضل الطرق للترويج لها. تحتاج إلى معرفة ما يصلح وما لا يصلح. أنت بحاجة إلى معرفة الاستراتيجيات التي ستحصل على أكبر قدر من المشاركة.

12. قياس أثر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويق قوية يمكنها مساعدتك في الوصول إلى أهداف عملك. ومع ذلك ، فإن قياس فعاليتها يمكن أن يكون صعبًا. لمساعدتك في قياس تأثير التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، قمنا بتجميع بعض النصائح المفيدة وكما يلي :

تتبع حركة المرور والزيارات على وسائل التواصل الاجتماعي هي الخطوة الأولى في قياس تأثير وسائل التواصل الاجتماعي وتتبعها. حيث تحتاج إلى معرفة مصدر حركة المرور والزيارات الخاصة بك حتى تتمكن من تحديد ما يصلح وما لا يصلح.

أفضل طريقة للعثور على الطريقة المناسبة للترويج لمنشوراتك ومنتجاتك هي التحقق من المنتجات التي يبيعها الآخرون. أشخاص آخرون هناك بالفعل . فإذا رأيت منتجًا تعتقد أنه سيكون مناسبًا جدًا لجمهورك ، فيمكنك الاتصال بهم وسؤالهم عما إذا كان يمكنك الانضمام إلى برنامج الشركاء التابعين لهم.

ما هو برنامج “Amazon Associates”؟ إنه برنامج عضوية يدفع فيه بائع التجزئة أو التاجر عبر الإنترنت عمولات للشركاء التابعين لكل عملية بيع يتم إنشاؤها من إحالات تلك الشركة التابعة. بمعنى آخر ، ستدفع أمازون العمولة لك إذا أرسلت لهم عميلاً. سيتم تعيين عنوان URL فريد أو رمز لتتبع الإحالات الخاصة بك. عندما ينقر العملاء على رابط الإحالة الخاص بك ويشترون شيئًا ما ، فإنك تحصل على عمولة مقابل هذا البيع.

فإذا كنت مثل معظم الناس ، فإنك تحصل على الأقل على بعض التسوق عبر الإنترنت. وفقًا لاستطلاع أجرته PriceBlink عام 2014، يستخدم 72 بالمائة من المتسوقين هواتفهم أثناء بحثهم عن شيء محدد ، وأفاد 67 بالمائة من الأشخاص الذين يجرون أبحاثهم على هاتف ذكي أنهم اشتروا شيئًا بسبب ذلك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *