لتوسيع تجارتك عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وتسويق المنتجات عبر السوشيال ميديا، عليك اختيار أفضل القنوات المناسبة التي يتواجد عليها جمهورك المستهدف بشكل دائم والتركيز عليها.. حتى لا تهدر طاقتك وأموالك بدون نتيجة عند التواجد في كل مكان.

ويوجد بعض النصائح تساعد على بيع منتجك ومنها..

 تسويق المنتجات على أكثر من منصة

بما أننا نتحدث عن كيفية تسويق المنتجات عبر الإنترنت.. فوجود أكثر من قناة بيع هو أمر أساسي هذا إذا كنت ترغب في إنشاء مشروع تجاري متكامل والتسويق له باحترافية.

وهذا نظرًا لما سيعود عليك بالعديد من الفوائد التجارية والتسويقية مثل، بناء انتشار العلامة التجارية وتحقيق أعلى معدلات البيع والأرباح؟

أي يمكنك إنشاء متجر إلكتروني لبيع منتجاتك وإلى جانب البيع على حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وهكذا تنجح في تعدد قنوات البيع لمنتجاتك وأيضًا نجاح استراتيجية تسويق المنتجات عبر الإنترنت لأكبر عدد ممكن من العملاء.

 التواجد عبر كافة منصات التواصل الاجتماعي

لنجاح نشاطك التجاري عبر الإنترنت ونجاح خطة عملك التسويقية لمنتجاتك التي ستقوم ببيعها أونلاين للجمهور المتسوق عبر الإنترنت.. ستحتاج إلى التواجد في كل قناة تسويقية رقمية يتواجد عليها ذلك الجمهور مثل.. فيسبوك Facebook، انستجرام Instagram، تويتر Twitter، سناب شات Snapchat، إلخ..

ومنصات التواصل الاجتماعي من أهم قنوات البيع عبر الإنترنت والقنوات التي تتيح لك التسويق والترويج بأكثر من طريقة واستراتيجية مختلفة للمنتج الخاص بك.. وتسهل عليك فرصة الوصول لشريحة ضخمة من الجمهور المتسوق عبر الإنترنت؛ مما يزيد من فرص شراء منتجاتك وجني المال الكثير.

إنشاء الحملات الإعلانية لتسويق المنتجات

من أنجح وأسرع طرق التسويق المجانية للمنتجات عبر الانترنت هي إنشاء الحملات الإعلانية المدفوعة من أجل ضمان تحقيق نجاح الوصول لشريحة ضخمة من الجمهور المستخدم.. سواء عبر محرك البحث جوجل أو أي من منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، انستجرام، تويتر، إلخ..

فإذا كانت ميزانية نشاطك التجاري تسمح بإجراء طريقة تسويق المنتجات عبر الإنترنت تلك فلا تتردد وأنشئ الحملات الإعلانية المدفوعة .. ولكن قبل إنشاء أي إعلان تسويقي عن منتج يجب القيام ببعض الخطوات: أولًا: دراسة السوق والمنافسين.. وتحديد شريحة جمهورك وعملائك المستهدفين؛ أولًا لضمان نجاح هدف الحملة وجني الكثير من عمليات الشراء والأرباح.

أسرار نجاح حملاتك الإعلانية :

هناك العديد من أسرار نجاح حملاتك التسويقية عبر منصات التواصل الاجتماعي.. وأحد هذه الأسرار هي الرد السريع على أسئلة واستفسارات عملائك؛ خاصة في حال إنشائك للحملات الإعلانية المدفوعة.. لأنك سوف تستقبل مئات الرسائل والتعليقات من عملائك؛ سواء بالاستفسار عن المنتج أو إجراء عملية شراء.

لهذا أنت بحاجة إلى مساعد ذكي يقوم بالرد على كافة هذه الرسائل والتعليقات.. وفي ذات الوقت محاولة الاستفادة منها في مصلحة نشاطك التجاري.

ويوجد تطبيقات كثيرة تقوم بتجميع وحفظ بيانات عملائك بغرض الاستفادة منها في تحسين حملاتك الإعلانية واستهداف العملاء المحتملين والمهتمين بما تقدمه من منتجات وخدمات.

الاستعانة بمشاهير ومؤثري السوشيال ميديا

ما هي أفضل أفكار تسويق منتج جديد عبر الإنترنت في ٢٠٢٢؟!

تتمثل إجابة هذا السؤال بكل ثقة في الاستعانة بأحد مشاهير ومؤثري السوشيال ميديا لما لهم من تأثير فعال وبارز وملحوظ على كافة عملائهم ومتابعيهم بمختلف أعمارهم وخصائصهم وفئاتهم الشخصية.

لذا نذكر هذه الخطوة كأحد أهم الخطوات التي عليك معرفتها عند تعليم تسويق المنتجات عبر الإنترنت؛ لاتباعها والاستفادة من نتائجها الفعالة.

ولكن بالطبع عليك اختيار مشاهير ملائمين لما تقدمه من منتجات أو خدمات.. فعلى سبيل المثال إذا كنت ستقوم بإنشاء إعلان تسويقي عن منتج من ضمن منتجات العناية بالبشرة والشعر.. عليك اختيار أحد مشاهير السوشيال ميديا من الفتيات والتي تمتلك عدد كبير من المتابعين تحت فئة البنات والسيدات؛ لتضمن نجاح الهدف التسويقي والتجاري من تلك الخطوة.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *