تعتبر الاستراتيجيات المبتكرة لتطوير التسويق ضرورة قصوى لتحقيق النجاح والتميز بتجربة تسويق إلكتروني مبتكرة. حيث يلعب التسويق دوراً مهماً في تعزيز مكانة العلامة التجارية وتحقيق أهداف المبيعات. ولكي يتحقق ذلك، يجب على الشركات البحث عن استراتيجيات مبتكرة تساهم في تحسين تجربة العملاء وزيادة فعالية الحملات التسويقية.

 

وسائل مبتكرة للتسويق الإلكتروني 

 

قم بتنويع قنوات التسويق المستخدمة

 

نظراً لأهمية التسويق الإلكتروني في وقتنا الحالي، أصبح هناك ضرورة للشركات للاستفادة من مجموعة واسعة من القنوات مثل البريد الإلكتروني، والمحتوى المدفوع، والتسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، وإعلانات Google Ads، وتحسين مواقع الويب لمحركات البحث، والتسويق بالعملاء.

 

وذلك يمنح الشركات قدرة أكبر على التواصل مع العملاء بالطريقة التي تناسبهم ويرغبون بها، مع زيادة تواجدها عبر الإنترنت. والوصول إلى فئات جديدة من العملاء بناءً على اختلاف وجهات نظرهم وتفضيلاتهم.

 

اجعل حملتك التسويقية مؤثرة

 

عندما يكون التسويق مؤثر يساعد بشكل كبير في وصول أعمال التجارة الإلكترونية بشكل سريع عبر الإنترنت للجمهور المستهدف. فهو يساهم في الوصول إلى عملاء جدد والحفاظ على العملاء الحاليين، وخلق الوعي بالعلامة التجارية، والشراكة مع المؤثرين المبدعين الذين يعملون على زيادة مبيعاتك بشكل ملحوظ. فالمؤثر يعتبر من أشهر الأشخاص على الإنترنت وله دور كبير في التسويق الإلكتروني، فهو يعمل كسفير لعلامتك التجارية، من خلال الدفع مقابل الترويج لمنتجاتك وخدماتك.

 

استخدم نظام حملات الدفع بالنقرة

 

إعلان الدفع بالنقرة Pay Per Click أو PPC هي نوع من الإعلانات المدفوعة التي يقوم المعلن فيها بدفع مبلغ ما من المال لكي يظهر إعلانه على نتائج محرك البحث، فهو من البرامج الأساسية للإعلان عن طريق الإنترنت للمؤسسات الكبيرة والصغيرة.

 

دور إعلانات الدفع للنقرة هو استهداف المساحات الإعلانية في محركات البحث أو منصات التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية. تفيد هذه الإعلانات العلامات التجارية التي تقدم أعمالها عبر الإنترنت لأنها تستهدف العملاء المتوقعين للشراء في الحال وتزيد من فرص مبيعات أعلى من أي تسويق آخر.

 

ومن أشهر أنظمة تشغيل إعلانات الدفع لكل نقرة هما فيسبوك وجوجل، وتنال إعلانات الدفع بالنقرة من جوجل شهرة أكبر لدى علامات التجارة الإلكترونية.

 

وتعتبر منصة جوجل عامل أساسي ومهم في اتخاذ العملاء لقرار الشراء؛ حيث تلعب دوراً كبيراً في عملية التسويق الإلكتروني، مما يدفع إلى حرص كثير من الشركات والمؤسسات ورواد الأعمال إلى الاستفادة من أنواع الإعلانات المختلفة على هذه المنصة.

 

صممت مؤسسة نظرة المستقبل للتسويق الإلكتروني لعملائها باقات خاصة بجوجل تسهيلاً لعملائها لتحقيق أهدافهم على حسب ميزانياتهم التسويقية.

 

باقة جوجل: هي إطلاق إعلان جوجل في محرك بحث جوجل وشركائه مع استهداف دقيق للمكان والجمهور المحدد مع ضمان لصرف الميزانية المتفق عليه حسب الباقة المختارة. كما تستطيع أن تنشر أكثر من محتوى إعلاني في نفس الحملة الواحدة سواء كانت المواد الإعلانية صورة أو فيديو أو صور متحركة. ومن فوائد تنوع المواد الإعلانية ومحتوياتها قياس أي المحتويات الإعلانية تعطي نتائج أفضل، وبالتالي يتم التركيز عليها لرفع عائد الاستثمار.

 

تطمح مؤسسة نظرة المستقبل أن تكون اختيارك الأول في عالم التسويق الالكتروني، وأن تساعدك في مواكبة أحدث التقنيات لتعزيز التحول الرقمي من خلال توفير كل الحلول التسويقية الرقمية لمختلف الأعمال بشكل احترافي متقن.

 

تواصل الآن واحصل علي عروض حصرية ومتميزة مع مؤسسة نظرة المستقبل شريكك للنجاح في تسويقك.

 

الاهتمام بتقييمات العملاء 

 

أصبحت المراجعات عبر الإنترنت جزءاً لا يتجزأ من عملية اتخاذ القرار لدينا عندما يتعلق الأمر بشراء المنتجات أو الخدمات. ففي الواقع، أظهرت الإحصاءات أن حوالى 90% من المستهلكين يقرؤون المراجعات عبر الإنترنت قبل إجراء عملية شراء أو حتى قبل تكوين رأي حول النشاط أو المنتج. 

 

فإذا كنت تتطلع إلى نجاح تسويقك وزيادة المبيعات لديك، فإن الدليل الاجتماعي على شراء عملاء آخرين لمنتجك يمكن أن يساعد في زيادة المبيعات. لذلك حاول أن تشجع عملاءك على وضع تقييمهم لمنتجاتك على الموقع الخاص بك أو المتجر او منصات التواصل الاجتماعي. وتأكد أن كلما زادت المراجعات الإيجابية لمتجرك، زادت احتمالية رغبة العملاء في الشراء.

 

ابتكر أفكار تسويقية خارج الصندوق

 

يساعد العصف الذهني للأفكار الجديدة في تحقيق نتائج تسويقية أكثر فعالية. فلا توجد طريقة أسرع لجذب انتباه شخص ما من لفت انتباهه على حين غرة. 

 

قد تكون هذه الأمثلة مفيدة لك في إثارة بعض الأفكار التسويقية الجديدة لحملاتك لعام 2024. 

 

  • استغل الواقع المعزز لعرض المنتجات

 

لا يجب تجاهل التطورات التكنولوجية التي تحدث باستمرار في عصرنا الحالي، فلا غنى عن استخدام التكنولوجيا وخاصة تقنيات الواقع المعزز. فيمكن أن تقدم تجربة فريدة وممتعة للعملاء من خلال استخدام هذه التكنولوجيا لعرض المنتجات والتي يمكن أن تحسن من تجربة التسوق ويزيد من احتمالية الشراء.

 

  • قم بإنشاء مقاطع فيديو Tik-Tok Viral-Worthy

 

أصبح Tik-Tok تطبيق سريع الخطى مصمم لجذب انتباه الناس. وتستطيع مقاطع فيديو Tik-Tok Viral-Worthy التي أصبحت تنتشر على نطاق واسع بالكثير من الظهور العام والوصول إلى ملايين الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي. يمكنك إنشاء فيديو Tik-Tok حول منتج أو نشاط تجاري، فتلك طريقة رائعة لجعل الناس يتحدثون عنك لمدة زمنية طويلة.

 

  • قدم ورش عمل مجانية عن موضوعات ذات صلة بما تقدمه 

 

يمكنك تنفيذ أفكار تسويقية غير تقليدية مثل تقديم ورش عمل مجانية للأشخاص المهتمين بالموضوعات المتعلقة بصناعتك. فإذا كان مجال عملك مرتبط بالطعام، فيمكنك تقديم سلسلة فيديوهات في الطبخ وإعداد الطعام وتعليم العملاء المحتملين. 

 

ستسمح لك هذه الورش ببناء الوعي بالعلامة التجارية واكتساب ثقة العملاء وإعجابهم.

 

  • توفير الكتب الإلكترونية للعملاء 

 

تعتبر الكتب الإلكترونية من الأفكار التسويقية المبتكرة الرائعة لدعم العلامة التجارية الخاصة بالشركات، والتي تساعد في الوصول إلى المزيد من الجمهور المستهدف. فيمكن أن يقوم الأفراد بتنزيل تلك الكتب على هواتفهم وقراءتها في أي مكان.

 

ويمكن تقديم الكتب الإلكترونية للعملاء بطرق مختلفة، على سبيل المثال، يمكن أن تُقدم كهدايا يستطيع العملاء المحتملين تحميلها، مما يجعلها من أفضل أفكار التسويق الالكتروني الغير منتشرة. كما يمكن بيع الكتب والحصول منها على إيرادات، حيث يعطي تنزيل الكتاب الإلكتروني قيمة كبيرة للعملاء.

 

  • تحليل وتقييم الخطة التسويقية

 

يجب التأكد من أن نجاح أي خطة تسويقية يتطلب متابعة سير الخطة التسويقية ولابد من وجود طرق واضحة داخل الخطة التسويقية توضح وتقيس مدى نجاح الخطة أو فشلها. فمن الوارد أن يأتي القصور في بعض الاستراتيجيات الموضوعة داخل الخطة التسويقية أو عدم وضوح المعلومات الكافية عن السوق والمنتجات والخدمات والمنافسين للشركة، لذلك لا يد من قياس الأداء لتحليل وتقييم الخطة التسويقية للمساعدة في تسيير الخطة نحو أهدافها المرجوة.

 

طرق ابتكار أفكار إبداعية لحملاتك التسويقية: 

 

ستساعدك تقنيات التفكير الصحيحة في مرحلة التفكير في ابتكار المزيد من الأفكار الإبداعية غير التقليدية. لذلك احرص على اختيار أكثر أسلوب صحيح وفعال عن طريق النظر في أهدافك التي ترغب في تحقيقها. وتلك بعض الطرق التي يمكن الاستعانة بها: 

 

  • العصف الذهني 
  • تقنيات التفكير المتعددة مع فريقك
  •  الخرائط الذهنية 

 

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *