توفر التكنولوجيا الحديثة إمكانية كبيرة للمستخدم لكي يعتمد على الحلول الرقمية و أن يتخلص من استخدام الأوراق بالطرق الروتينية لتدوين الملاحظات و المهام و المواعيد المهمة، و ظهرت حالياً العديد من التطبيقات لتنظيم الوقت والمواعيد و تنفيذ المهام، لذلك سنعرض فى هذا المقال ٥  أدوات رقمية لتنفيذ المهام اليومية لتسهيل الإنجاز اليومي.

تطبيق Quire 

يمكنك الاعتماد على تطبيق Quire إذا كنت تبحث عن أداة لتنظيم عملك سواء بشكل فردي، أو على مستوى فريق العمل. حيث توفر تلك الأداة مميزات لتسهيل إدارة وتنظيم مهامك عن طريق القيام بتحديد المهام الفرعية والأساسية. أيضاً يمكنك من خلاله إنشاء مشاريع جديدة، وإضافة ملاحظات للمساعدة على التذكر. كما تساعد الأداة أيضاً في تذكيرك بمواعيد تسليم مهامك و أعمالك، فهي تقدم لك مزايا عديدة لضمان أفضل أداء ممكن.

تطبيق Dropbox 

من منا لم يسمع عن تطبيق Dropbox ، فهو من التطبيقات التي قد يكون حان الوقت لتجربتها. فهذا التطبيق سيقدم لك العديد من المزايا في حالة إذا كنت تمتلك ملفات عمل أو شخصية  ذات أحجام كبيرة والتي تجعل من الصعب مشاركتها عبر البريد الإلكتروني. فهو يقوم بربط ملفاتك بطريقة رائعة وذكية، و يضمن لك سهولة الوصول إليها من أي جهاز تعمل عليه. و عند استخدامه ستجد أنه يوفر لك بيئة عمل منظمة وفعالة، سواء من خلال الهاتف أو التابلت أو اللاب توب الخاص بك. حيث إنه لن يطلب منك نقل ملفاتك من جهاز لآخر عند الاستخدام، فقط سيتم رفع الملفات على الخوادم السحابية، وبالتالي يوفر إمكانية الوصول إليها في أي وقت ومن أي مكان. ومن الطبيعي أيضاً أن تنتبه لمعلوماتك أو ملفاتك عند استخدام أي تطبيق أو برنامج للحفاظ على الخصوصية لديك.

أداة Mint

تقدم تلك الأداة مساعدة كبيرة لإدارة مواردك المالية، و تعتبر الأداة الأمثل لإدارة الأعمال المستقلة. بالإضافة إلى أن التطبيق يمتلك واجهة جيدة وأداء ممتاز. فالتطبيق يقدم كل ما يريده العامل الحر لإدارة أمواله و مصروفاته الشخصية والعملية. ويقدم التطبيق أيضاً مدونة عليها معلومات قيمة لكيفية استخدام التطبيق في إدارة أموالك.

تطبيق Instagantt

يوفر لك هذا التطبيق إمكانية التخطيط لمشاريعك وجدولتها بشكل مرئي. و يتميز بأنه سهل التصميم و يوفر تجربة مستخدم مميزة بسبب سهولته وبساطة استخدامه. بالإضافة إلى أنه يساعد في عملية التواصل مع فريقك، حيث إنه يسمح لك بسهولة التعاون مع أعضاء الفريق، وإدارة العمل معهم بدون مشقة. أيضًا يسمح لك التطبيق بإنشاء مهام بقوالب مختلفة حتى لا تتداخل الأعمال مع بعضها البعض. و أخيراً يضمن لك هذا التطبيق متابعة العمل، والتأكد من جودة النتائج النهائية من خلال إضافة إرشادات للقائم على العمل والحصول على إشعارات وغيرها الكثير من المميزات الأخرى.

تطبيق RescueTime

يقدم لك تطبيق RescueTime القدرة على تتبع نشاطاتك اليومية، والتعرف على نمط حياتك العملية سواء من خلال الحاسوب الخاص بك أو حتى الهاتف. كذلك يمنحك هذا التطبيق القدرة على تحليل أسلوبك، و قياس الوقت الذي تقضيه في العمل أو أي نشاطات اخرى.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *