يقول خبراء التسويق بالفيديو يجب التوقف عن الاعتقاد أن التسويق بالفيديو كيان منفصل أو أمر اختياري لنشاطك التجاري، حيث يعد الفيديو شكلا فعالًا من أشكال التواصل التي يجب دمجها في كل جانب من جوانب جهودك التسويقية الحالية.. ويوجد بعض النصائح الفعالة للنجاح في التسويق بالفيديو الخاص بك.

أهم النصائح في التسويق بالفيديو

اصنع المحتوى الذي يرغب الناس في مشاهدته

تتدفق الفيديوهات على جميع شبكات التواصل بشكل رهيب؛ فيرفع فيديو كل جزء من الثانية، وهناك سباق كبير نحو لفت انتباه المستخدمين، إذا كنت في التسويق بالمحتوى تحرص على تقديم محتوى قوي وجذاب ومفيد؛ فالقاعدة نفسها تنطبق على التسويق بالفيديو، ركز على القيمة التي تقدمها لعملائك.

الجودة أولا

يتكون الفيديو من ثلاث عناصر أساسية وهي المحتوى والصورة والمؤثرات الصوتية، من الضروري أن تتكامل جودة العناصر الثلاث لتقدم محتوى فيديو  تسويقي احترافي، ابذل كل جهدك لضمان إنتاج الفيديو بجودة عالية يستمتع المستخدمون بمشاهدته ومشاركته مع أصدقائهم أو حتى تحميله والاحتفاظ به، وتذكر أن 90٪ من الأشخاص اليوم يثقون بتوصيات الزملاء حول إعلانات الشركة.

البداية أمر محوري

الثواني العشر الأولى من الفيديو كافية لتجعل المستخدمين يواصلون مشاهدته أو إغلاقه لينتقلوا إلى محتوى آخر، فإن 20٪ من المشاهدين سيتخلون عن مشاهدة الفيديو في 10 ثوانٍ أو أقل، إذا لم يكن لافتا.. احرص على أن تكون تلك الثواني العشر جذابة ومثيرة للاهتمام وكافية لاستقطابهم.

ابتعد عن التقليد وأضف قيمة

يمكن أن تستخدم الفيديوهات الترويجية لمنتجاتك أو خدماتك بشكل مباشر، ولكن الفيديوهات الأكثر تأثيرا هي تلك التي تضيف شيئا جديدا.. أو قيمة أو معلومة للمشاهدين بدلاً من التركيز بشكل واضح على المنتج وعلى فوائده.

اجعله قصيرا

لا يمتلك المستخدمون على الإنترنت الكثير من الوقت لمشاهدة مقاطع طويلة، إضافة إلى التدفق المستمر للمعلومات، والحشد الهائل من المقاطع التي تصادفهم في كل منصة.. لذلك ينصح الخبراء بضرورة التركيز على إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، جميلة، فعالة، ومفيدة بدل تلك الطويلة.

تذكر أن الطول المثالي للفيديو اليوم هو حوالي دقيقة واحدة، وكلما زاد طول مدة مقاطع الفيديو.. ارتفعت معدلات التوقف عن مشاهدته.

اجعله متوافقا مع الجوال

خلال عام 2018 بلغ عدد مستخدمي الهواتف المحمولة 5.135 مليار ، بزيادة 4% على أساس سنوي، مع تزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الهاتف المحمول لتصفح الإنترنت، سيكون من الضروري أن تكون مقاطع الفيديو متوافقة مع الهواتف الذكية،  وقابلة للتنزيل والاستمتاع بها على أجهزة الجوال.

حسن ظهور الفيديو

مثلما تسعى لتحسين محتواك المكتوب على محركات البحث من الضروري أن تسعى أيضا.. لتحسين ظهور الفيديو على محركات البحث من خلال اختيار عنوان محفز ويحمل الكلمات المفتاحية الأكثر بحثًا.

كن مرحاً

لا يريد المستخدمون أن يشاهدوا مقطع فيديو ممل، يفضل المستخدمون بالمقابل الفيديوهات المرحة، والتفاعلية التي تحتوي على الفكاهة والأفكار المبتكرة أو الملهمة.

استخدم الـ Call to Action

أي ارشادهم للذي تريده، بالإضافة إلي باقي أشكال المحتوى يجب أن يعرف المستخدمون ما الذي تريدهم منهم بالضبط بعد انتهائهم من مشاهدة المقطع، من خلال استخدام الكلمات التي تحثهم على اتخاذ إجراء معين وهي في غاية الأهمية ومنها: زوروا موقعنا الإلكتروني، اشتركوا في القناة… إلخ.

شارك المحتوى

لا تكتفي بتصميم فيديو جميل، مفيد، أو مرح، ينبغي أن تشارك الفيديو على نطاق واسع على شبكات التواصل.. وعلى موقعك الإلكتروني وأن تطلب من متابعيك أن يشاركوه، لكي يحقق النتائج المنتظرة، ويسجّل أوسع انتشار ويؤدي إلى المزيد من الترويج.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *