على الرغم من أنك قد لا ترغب في استخدام كل ميزة تسويق عبر البريد الإلكتروني في السوق ، إلا أن هناك بعض الأدوات أو الأساليب التي قد ترغب في استخدامها إذا كنت تريد رؤية أفضل النتائج.

لا يزال التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فاعلية للوصول إلى عملائك ، خاصةً إذا كنت تمارس نشاطًا تجاريًا بميزانية محدودة ويمكن أن تساعدك هذه الميزات في تحسين جهودك التسويقية وزيادة عائد الاستثمار ويمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني من موقع الإنترنت الخاص بك بعدة طرق مختلفة ، ولكن الطريقة الأكثر شيوعًا للقيام بذلك هي من خلال مكون إضافي يسمح لك بإنشاء وجدولة رسائل البريد الإلكتروني التي سيتم إرسالها مباشرة إلى قائمتك. هذه أداة مهمة لأي نوع من الأعمال لأنه يمكن استخدامها لإبقاء عملائك على اطلاع دائم بأي عروض أو عروض ترويجية جديدة.

تعد ميزات التسويق عبر البريد الإلكتروني ضرورية لنجاح كل علامة تجارية للتجارة الإلكترونية إذا كنت لا تستخدم كل هذه الميزات على موقع الإنترنت الخاص بك ، فأنت تترك المال على الطاولة.

هل أنت مسوق قمت بإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى مئات أو آلاف الأشخاص بنتيجة ضئيلة؟ ربما تبحث عن طرق لتحسين عائد استثماراتك التسويقية.

ربما ترغب في إيجاد طرق جديدة ومبتكرة للتواصل مع عملائك المثاليين. أو ربما تحاول فقط الاستفادة بشكل أكبر من استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام المجيب الآلي لإرسال سلسلة من الرسائل ذات الصلة إلى المشتركين لديك. ويمكنك إنشاء سلسلة بريد إلكتروني تقود العملاء المحتملين تدريجيًا من خلال مسار المبيعات ، بدءً من عرض مجاني يزيد السعر تدريجيًا حتى يصبح العميل المحتمل جاهزًا لشراء منتج أو الاشتراك في خدمة مدفوعة. بالإضافة إلى إنشاء عملاء متوقعين جدد ، تسهل إدارة التسويق تحويلهم إلى عملاء.

إليك أدناه على أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها:

1. قم بتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

2. إنشاء رسالة بصفة شخصية.

3. إنشاء نقاط اتصال متعددة

4. تتبع وقياس معدلات الاستجابة

5. احرص على إدارة حملتك

6. كن متسقًا

7. كن ملائمًا

8. الاختبار والاختبار والاختبار لكل ماتفعله .

يجب أن تبدأ بفهم واضح لميزات وخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي تقدمها لعملائك ومن المهم التأكد من أن بريدك الإلكتروني ليس مزدحمًا أو محيرًا للمشتركين. كلما زادت المعلومات التي يمكنك تقديمها في بريدك الإلكتروني الأولي ، كان ذلك أفضل. اسمح للمشتركين بمعرفة نوع المنتجات والخدمات التي يمكن أن يتوقعوا تلقيها في بريدهم الوارد ، وما يمكنك تقديمه لهم مقابل تلقي رسائل البريد الإلكتروني هذه.

كثير من الناس ليس لديهم فكرة عن قوة التسويق عبر البريد الإلكتروني ويعتقدون أنه يتم استخدامه فقط لأغراض التسويق ، لكن هذا ليس صحيحًا. فلقد أصبح أداة مفيدة للغاية للشركات الصغيرة وكذلك للأفراد. في الواقع ، غالبًا ما يستخدم الأشخاص التسويق عبر البريد الإلكتروني للترويج لأعمالهم.

يجب أن تولي بعض الاهتمام للنقاط أدناه:

1. استخدم خدمة المجيب الآلي المجانية.

2. احذف البريد الإلكتروني غير المفتوح.

3. إنشاء رسالة الرد التلقائي التي ترتبط بصفحة المبيعات.

في الختام ، بعد كل شيء ، ليس من الصعب تنفيذ جزء واحد من حملة البريد الإلكتروني. فمن الصعب جدًا تنفيذ الأمر برمته. وبمجرد أن تتقن فن إنشاء حملة تسويق ناجحة عبر البريد الإلكتروني ، ستلاحظ أنه يمكنك بسهولة الحصول على المزيد من العملاء وتحسين مبيعاتك وزيادة الأرباح.

غالبًا ما يتجاهل المسوقون الجدد القسم الأخير من الصفحة في الموقع الإلكتروني عند إنشاء صفحتهم الرئيسية ، ولكنه الجزء الأكثر أهمية. هذا هو المكان الذي يأتي فيه “Call To Action” (CTA). إذا لم يكن لديك CTA على صفحتك الرئيسية ، فقد حان الوقت لإضافة واحدة! عبارة الحث على اتخاذ إجراء هي أي دعوة للعمل تخبر شخصًا ما بفعل شيء ما. قد يكون هذا لإجراء عملية شراء أو الاشتراك في رسالتك الإخبارية أو مشاركة المحتوى الخاص بك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *