بالرغم من ارتفاع كلفة الإعلان عبر منصة سناب شات والتي قد تتخطى توقعات بعض المعلنين؛ إلا أن الإعلان عبر هذه المنصة له فوائد قد تجعل من المبالغ المدفوعة استثماراً أكثر من ناجح..

هذه الفوائد يمكن تلخيصها بما يلي:

قياس تفاعل المستخدمين مع الإعلان بحسب المنطقة.

عند التكلم عن أنواع الإعلانات ذكرنا أن إعلانات Geofilters يمكن ربطها بمنطقة جغرافية محددة.. وهذا يساعد المعلنين على رفع مبيعاتهم بالاعتماد على المنطقة الجغرافية التي يظهر فيها هذا الإعلان.

على سبيل المثال قامت سلسلة مطاعم معينة بشراء إعلانات من هذا النوع للترويج لحساء الدجاج الذي تقوم ببيعه.. وقامت باستهداف منطقة جغرافية معينة. 

 وبعد فترة وجدت زيادة عدد زيارات العملاء لمطاعمها بحوالي 42 ألف زيارة نتيجة لهذه الإعلانات.

تعتبر هذه الميزة غاية في الأهمية وتساعد على رفع عدد الزيارات بشكل كبير، لمساعدة المعلنين على مراقبة التغير في عدد الزيارات.

وقد أطلقت سناب شات أداة إحصائية تمكِّن المعلنين من مراقبة التغير في عدد الزيارات بحسب عوامل معينة مثل العمر والجنس والمنطقة الجغرافية.

وبالعودة إلى المثال السابق: استخدام هذه الأداة يمكننا من مراقبة التغير في عدد الزيارات بالشكل التالي:

استخدام هذه الأداة الإحصائية جنباً إلى جنب مع ميزة التحديد الجغرافي يساعد على رفع معدل الزيارات بشكل كبير.

كمثال على ذلك لنأخذ الإعلان الذي نشره مطعم ما في كاليفورنيا والذي يمتلك فرعين.. وللترويج للفرعين قام بإنشاء إعلان لكل فرع من فرعيه.

وخصص كل إعلان بموقع جغرافي معين، بحيث لا يظهر الإعلان إلا للناس الموجودين في مكان وجود الفرع..

أي أنك وبمجرد تواجدك في أحد الفرعين سيظهر لك هذا الإطار الخاص بالفرع الذي تتواجد فيه.. وبالتالي يمكنك التقاط صورة مع أصدقائك مضافاً إليها هذا الإطار الخاص بالفرع.

وفي حال خروجك من الفرع لن تتمكن من استخدام هذا الإطار، هذه الفكرة ذكية وجلبت نتائج رائعة.. فقد ارتفع عدد المشاهدات ليصل إلى 300 الف مشاهدة وارتفع معدل التحويل ليصل إلى 30%.

بمعنى آخر، من بين كل 3 أشخاص زاروا هذا المطعم هناك شخص واحد استخدم هذا الإطار مما ساعد في الترويج لهذا المطعم بشكل كبير.

رفع معدل تنزيل التطبيقات علي منصة سناب شات

تعتبر منصة سناب شات من أكثر المنصات نجاحاً في الترويج للتطبيقات.. إذ إن إمكانية إضافة رابط على الإعلان يتيح للمستخدمين الانتقال بسرعة إلى صفحة تحميل التطبيق من خلال سحب الشاشة إلى الأعلى فقط:

كمثال على نجاح الترويج للتطبيقات عبر سناب شات نذكر شركة Acorns التي وبالاعتماد على الترويج على منصة سناب شات تمكنك من تحقيق النتائج المذهلة التالية:

الاعتماد على مدير الإعلانات وعلى منصة سناب شات يمكِّن المعلن من الحصول على نتائج أكثر من رائعة.

مقارنة بين مدير إعلانات منصة سناب شات ومدير إعلانات الشبكات المنافسة:

 فيسبوك و انستجرام

يمكن للمعلن الوصول إلى عوامل القياس الخاصة بكل من فيسبوك وانستجرام معاً من خلال مدير إعلانات فيسبوك.. والذي بدوره يمكن الوصول إليه عبر الموقع وعبر التطبيق الخاص بالموبايل أيضاً.

يتشابه مدير الإعلانات الخاص بسناب شات وفيس بوك بالنقاط التالية:

– العديد من عوامل القياس التي يتم اختيارها تعتمد على الهدف من الحملة.

– النتائج يمكن اختيارها ضمن أي نطاق زمني يرغب فيه المعلن.

– يتم اختيار وقت الحملة أوتوماتيكياً بالاعتماد على البيانات التي ادخلها المعلن.

– الأعمدة الظاهرة في التقارير يمكن تخصيصها واختيار ما نريد منها وإخفاء ما نريد.

إذا أردنا الحديث بموضوعية ، مدير الإعلانات الخاص بفيسبوك ما يزال أقوى من مدير الإعلانات الخاص بسناب شات.. وذلك لأنه يسمح للمعلنين بتقسيم التقارير إلى تقارير جزئية بالاعتماد على عوامل القياس.. وذلك بطريقة أكثر فعالية واحترافية من مدير الإعلانات في سناب شات.

في حين ما زال مدير الإعلانات الخاص بسناب شات يفتقر إلى الكثير من الديناميكية فيما يتعلق بموضوع التقارير إذا ما قارناه بمدير إعلانات فيس بوك.

ولكن ومن ناحية أخرى يتفوق مدير إعلانات سناب شات على مدير إعلانات فيسبوك فيما يتعلق بإظهار عوامل القياس على التطبيق الخاص بالموبايل.

حيث يضطر المعلن لزيارة مدير إعلانات منفصل لكل إعلان لمشاهدة عوامل قياسه، في حين يتيح تطبيق سناب شات ديناميكية أكثر في هذا المجال.

والآن وبعد أن علمنا الفرق، وكيف يمكنك كمعلن التسجيل في مدير الإعلانات في سناب شات؟

تابع معي في المقال القادم لتتعلم كيفية التسجيل في مدير إعلانات سناب شات.

يمكنك مراسلتنا عبر خدماتنا للحصول علي حملة إعلانية احترافية علي سناب شات.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *