تتواجد العديد من المطاعم التقليدية في كل الأماكن حول العالم، ولكن القليل من يبحث عن التميز و الأفكار الغريبة والغير تقليدية لكي يخرج عن المألوف ويجذب المزيد من الزبائن إلى مطعمه، لذلك سنقدم لكم في المقال مطاعم بأفكار غير تقليدية من جميع أنحاء العالم للحصول على الأفكار المبتكرة والجديدة.

مطعم” إيثا” في جزر المالديف

لم يعد الغوص الوسيلة الوحيدة للتمتع بمشاهدة الحياة البحرية، والشعاب المرجانية في قلب البحر. فمطعم إيثا يقدم لك فرصة الاستمتاع بهذه المناظر الخلابة مع أطباق شهية تحت الماء. حيث يقع مطعم إيثا على عمق 16 قدماً تحت الماء و تم افتتاحه في 2005. و بالتالي يتيح لك رؤية مناظر لا تنسى تحت الماء وسط روعة الطبيعة البحرية. بالاضافة الى التعرف على أنواع كثيرة من الأسماك ذات الألوان الزاهية.

وتبلغ مساحة المطعم 45 متراً مربعاً ويتسع لنحو ١٤ شخصاً، و معظم بنيته مصنوعة من مادة الأكرليك العازلة للماء والصدمات. ويوفر سقف المطعم الشفاف رؤية بانورامية رائعة للبحر بزاوية 270 درجة. و يصل الزبائن إلى المطعم من خلال ميناء، والهبوط عبر درج مسقوف يصل إلى المطعم، الذي يدخله الزائرون عبر السقف. ويقدم المطعم أطباقاً مميزة مستوحاة من المطبخ المالديفي و الغربي والآسيوي.

مطعم “عشاء في السماء” في بلجيكا

تخيل أن تتناول الطعام في السماء وسط السحاب والهواء الطلق. مطعم عشاء في السماء يقدم لك هذه التجربة، حيث يقدم وجباته للزبائن وهم معلقون بين السماء والأرض. فالمطعم معلق في الهواء على ارتفاع 50 مترًا بواسطة رافعة، ويعمل فيه ثلاثة طهاة يقدمون وجبات متنوعة، و يتسع المطعم لحوالي 20 شخصا.

تم إنشاء مطعم عشاء في السماء في بلجيكا ثم انطلق بعد ذلك إلى العالمية وأصبح له فروع في حوالي 60 دولة منذ افتتاحه عام 2006. وتقوم فكرته على جلوس الزبائن في مقاعد مع ربطهم بها جيدا يتحلقون حول طاولة مثبتة في الرافعة بينما يتولى طهاة مشهورون إعداد الطعام أمام الزبائن وتقديمه لهم. وتفصل بين الطاولات مسافة لإتاحة مساحة أكبر لحركة الطهاة ومقدمي الطعام.

مطعم ديابلو “Diablo” فى إسبانيا

نال مطعم ديابلو في إسبانيا اهتمامًا عالميًا كبيراً و شهرة نظراً لموقعه الفريد وأسلوب طهيه الغير تقليدي. حيث تم بناء المطعم بأكمله في جزر الكناري بأسبانيا في قلب حديقة تيمانافيا الوطنية على قمة بركان نشط ويستخدمون فتحات الحرارة الطبيعية لطهي الأطباق الإسبانية التقليدية.

أيضاً تم تصميم المطعم ليطل على الجبال المحيطة بجدران زجاجية ضخمة. كما أن لديهم غرفة مشاهدة حيث يمكنك مشاهدة حمم البركان ترتفع من خلال فتحة تهوية كبيرة أثناء طهي وجبتك. ويشتهر المطعم بأجمل وجبات الشواء، ويمكن رؤية الحمم البركانية في الغروب مع التمتع بتناول أشهى المشويات.

مطعم الشلال ” Labassin Waterfall” في الفلبين

إذا أردت زيارة مطعم يتمتع بإطلالة متميزة وفريدة خلال عطلتك في الفلبين، فإننا نؤكد لك أنه يمكنك الحصول على هذه الإطلالة الغريبة في مطعم الشلال. فهذا المطعم من المطاعم التي سوف يوصيك الكثيرون لزيارتها، وهي تجربة فريدة لتناول الطعام  بجوار شلال اصطناعي. و يعمل هذا الشلال كخلفية رائعة ويوفر جو منعش بارد يخلصك من الحرارة. أيضا يتيح لك هذا المطعم الممتع  فرصة للعب الأطفال في الماء، كما إنه مصمم بعناية فائقة حتى لا يتطاير رذاذ الماء إلى طعامك.

مطعم ﺟﺮﻭﺗﺎ ﺑﻼﺯﻳﺴﻲ Ristorante Grotta Palazzese فى إيطاليا

يقع مطعم ﺟﺮﻭﺗﺎ الفريد من نوعه داخل كهف جبلي يطل على البحر في بلدة في جنوب شرق ايطاليا. و يعتبر هذا المطعم جزء من فندق جروتا بلازيسي و الذي قام باستغلال ذلك الكهف وبناء مطعم فريد من نوعه الذي يوفر لزبائنه فرصة تناول الأطعمة داخل كهف مطل على البحر. و تجد المطعم أسفل الفندق والذي تم تصميمه على الصخور كاملاً بشكل فريد من نوعه .

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *