في التسويق يمكن كتابة خطة واضحة والقيام بالاستهداف بأفضل طريقة ممكنة، ولكن في النهاية، إذا لم يكن أداء الخطة جيدًا؛ فلا يمكن اعتبارها ناجحة، وبالمثل عندما نتحدث عن أهمية التصميم الجرافيكي ، يمكن إنشاء إعلان مذهل، ولكن إذا لم ينته به الأمر إلى استقطاب الأشخاص؛ يكون التسويق قد فشل. لهذا السبب يجب دمج التسويق الذكي مع التصميم الرائع.

ما هو التصميم الجرافيكي؟

تصميم الجرافيك أو التصميم الجرافيكي هو نهج إبداعي يقوم به مصمم أو مجموعة من المصممين بناء على طلب العميل أو الزبون ويتعاون على تنفيذ معطياته المادية مجموعة من المنتجين من أجل إيصال رسالة معينة للجمهور المستهدف. ويشير مصطلح تصميم الجرافيك إلى عدد من التخصصات الفنية والمهنية التي تركز على الاتصالات المرئية وطرق عرضها.

أهمية التصميم الجرافيكي

ما هي أهمية التصميم الجرافيكي؟ يعتبر تصميم الجرافيك من أقوى الأساليب في مجال الأعمال التجارية والتسويق؛ لكونه يسهم في إيصال الصورة الصحيحة لمصلحتك في الحملات التسويقية ويساعد بشكل كبير في زيادة المبيعات.

كما يساعد على التأثير على سلوك المستخدم عن طريق التوجيه البصري، وأيضا التأثير على إرشاد المستخدم؛ حيث يتم دفع المستخدم لكي يقوم بفعل شيء معين مثل الشراء، تصفح موقع، تبرع، الخ…

قد تكون الرسالة أن الشركة المالكة للتصميم تقدم منتجات أو خدمات عالية الجودة.. ويحصل الأشخاص على مثل هذه الرسائل في أذهانهم بطريقة غير مباشرة عندما يرون تصميم شعار فريد وبطاقة أعمال وتصميمات أخرى مماثلة. هذا يساعد في تقريب الناس من الشركات مرارًا وتكرارًا.

يتعلق تصميم رسوم جرافيك تسويقية بالتواصل والترويج لمنتجات أو خدمات العلامة التجارية بطريقة جذابة بصريًا.. ليس ذلك فحسب؛ بل يجب أن تلتزم جميع المواد التي تم إنشاؤها بالهوية المرئية للشركة.. لذلك يجب أن يسير التسويق والتصميم جنبًا إلى جنب؛ لأنه من خلال التسويق، تخلق اهتمامًا بعلامتك التجارية.. ويساعدك التصميم على توصيل علامتك التجارية بشكل مرئي للجمهور.

نصائح للتصميم الجيد

بدون التصميم الجيد قد لا تتمكن الشركة من إبراز منتجاتها أو خدماتها وزيادة قاعده عملائها.. وهنالك بعض الأفكار التي يمكنك استخدامها عند تجربة التباين في التصاميم:

إذا كنت تريد التأكيد على رسالة ما؛ فاجعلها أكثر بروزاً من العناصر الأخرى في التصميم.

تأكد من أن الألوان التي تستخدمها في اللافتة تتطابق مع الرسالة التي تريد نقلها إلى جمهورك.

المحاذاة يمكن أن تخلق بنية في التصميم، وسوف تساعدك على إظهار قيمة عناصر التصميم.

استخدام التكرار، يمكنك من إنشاء هوية لأجزاء معينة من شعار المنتج.

مراعاة التقارب بين العناصر؛ حيث تشترك العناصر القريبة من بعضها في شيء مشترك.. ولهذا السبب تحتاج إلى مراعاة التقارب عند تجميع التصميم.

أهمية المسافات البيضاء بشكل كاف وحسن استخدامها لتجنب تشتيت الجمهور بالكثير من المعلومات.

من المرجح أن يتفاعل الجمهور مع إعلان ذي خلفية مزخرفة، مقارنةً بالألوان الأحادية، فالزخارف توصل شعور للجمهور.

التصميم الجيد يميزك عن منافسيك         

من المهم أن تعرف أن التصميم الجرافيكي الذي تختاره لتمثيل علامتك التجارية يمكن أن يميزك عن منافسيك.

حيث يبقى التصميم الرائع في أذهان صانعي القرار ويمكن أن يؤثر على اختياراتهم، عن قصد ودون وعي.

بطبيعة الحال، فالناس تحب الارتباط بالأشياء التي تبدو جيدة وتجعلهم يشعرون بالرضا.

فمن خلال الاستثمار في تصميمات عالية الجودة؛ فإنك تزيد بشكل كبير من قدرة علامتك التجارية على التميز في عقول صانعي القرار.

تصميم الجرافيك يزيد من المصداقية والكفاءة المهنية

يلعب التصميم دورًا مهمًا في عملية صنع القرار.. ويُنظر إلى الشركات التي تستثمر في تصميم الرسومات عالية الجودة على أنها أكثر جدارة بالثقة.

تصميم الجرافيك يمكن أن يؤدي إلى نجاح أو فشل أي عمل تجاري.. فكلما كنت تقدم تصميم جيد كلما أدى ذلك لإقناع الناس والوثوق بك.

أثر التصميم الجرافيك عند الجمهور

قد لا يرغب الأشخاص في قراءة مقال يحاول إقناعهم بشراء منتج معين.. لكنهم سيكونون على استعداد لإلقاء نظرة على صورة تخدم نفس الغرض.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون التصميم الجرافيكي واضحا. ويجب أن يكون متناسقا مع علامتك التجارية بصريًا وذلك لبناء الثقة ولضمان التعرف على علامتك التجارية. كما أن التصميم الجرافيكي الرائع يمنحك هذا التناسق الذي نتطلع إليه جميعا.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *