المسوقون الذين يفهمون قيمة التسويق المؤثر يحصدون الفوائد.

نما التسويق المؤثر بمعدل هائل على مدى السنوات العديدة الماضية. وتشير التقديرات إلى أن 97 بالمائة من جميع المستهلكين يثقون في آراء الآخرين. هذا لأن وسائل الإعلام التي نستهلكها غالبًا ما تحكي جانبًا واحدًا فقط من القصة. بدلاً من ذلك ، فإن أصدقائنا وأفراد عائلاتنا وجيراننا ومشاهيرنا هم من يزودوننا بالحقائق الحقيقية.

في حالة التسويق المؤثر ، هؤلاء هم الأفراد الذين يشغلون منصبًا قويًا ونفوذًا في صناعة معينة. يمكن أن يكون المؤثرون سفراء للعلامة التجارية أو مدونين أو شخصيات أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي ، لكن عادة ما يكون لديهم الكثير من المتابعين. وعندما تتطلع إلى توسيع جمهورك ، يمكن أن يكون الوصول إلى المؤثرين للترويج لعلامتك التجارية استراتيجية ذكية.

حان الوقت لوضع التسويق المؤثر في العمل لصالح عملك. ولكن ، تمامًا مثل أي فرصة تسويقية أخرى ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار قبل إطلاق حملة مؤثرة.

نعلم جميعًا من هم رواد العلامة التجارية اليوم – Google و Facebook و Twitter. لكن ماذا عن المؤثرين؟ ما الذي يجعلهم روادًا للعلامة التجارية؟ على الأرجح نفس الشيء الذي يصنع قادة العلامات التجارية التقليدية – فهم أشخاص موثوق بهم وعلى دراية ومعرفة بصناعتهم. ولكن هناك شيء آخر يجعل المؤثرين فريدين.

اليوم ، يتمتع المؤثرون بتأثير أكبر من أي علامة تجارية في العالم ، وقد أدى ذلك إلى زيادة حجم ونطاق جمهورهم ، مما يعني أن فرصة العلامات التجارية معهم أصبحت أكبر من أي وقت مضى.

المؤثرون هم قادة العلامات التجارية. وهؤلاء الناس هم قادة العلامة التجارية الجديدة. الفرق بين قائد العلامة التجارية والمؤثر هو أن لزعيم العلامة التجارية تأثير كبير على السوق. زعيم العلامة التجارية لديه قاعدة عملاء مخلصين. من ناحية أخرى ، ليس لدى المؤثر أي عملاء مخلصين. بدلاً من ذلك ، لديهم تأثير كبير على السوق. فهي تؤثر على اختيارات الأشخاص في مكانة أو فئة معينة.

يكون للمؤثر تأثير ورسالة يشاركها. فالمؤثر لا يبيع أي شيء. بدلاً من ذلك ، يحاولون فقط إلهام الآخرين للعمل والعيش بشكل أفضل. المؤثر هو عادة شخص له عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي. وهؤلاء الناس لا يبيعون المنتجات. بدلاً من ذلك ، فإنهم يشاركون المعلومات والرسائل. ويكسب بعض هؤلاء الأشخاص المال من خلال استخدام منصات التواصل الاجتماعي لبيع المنتجات والخدمات. معظمهم لا يكسبون أي أموال.

التسويق المؤثر طريقة رائعة للترويج لمنتجك وزيادة المبيعات. فإذا كنت قد بدأت للتو ، فيمكن أن يكون التسويق المؤثر طريقة ممتازة لجذب انتباه العملاء المحتملين وإقامة علاقة مع جمهورك.

يمكن أن يكون المؤثرون بنفس الفعالية لزيادة المبيعات مثل المشاهير.

في الواقع ، أظهرت الدراسات أنه من المرجح أن تقوم العلامات التجارية بعملية شراء من فرد يُعتبر مؤثرًا في مجاله أكثر من احتمال قيامها بالشراء من أحد المشاهير. غالبًا ما يحصلون على أموال للترويج لمنتج أو خدمة. على هذا النحو ، قد يكون من الصعب على العملاء معرفة ما إذا تم بيعهم أم لا.

يمكن للمؤثرين مساعدة شركتك في تنمية أعمالها.

فهي طريقة فعالة لجعل علامتك التجارية أكثر شهرة. فالتسويق المؤثر هو وسيلة للترويج لعملك من خلال العمل مع أشخاص مختلفين لديهم تأثير كبير على جمهورهم المستهدف. يشار إليهم عادة باسم المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

التسويق المؤثر رخيص وسهل القياس.

إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام المؤثرين لصالحك ، فسوف تضيع وقتك وأموالك. للبدء ، فلماذا استخدام التسويق المؤثر؟ عندما يتعلق الأمر بالتسويق المؤثر ، فهناك سبب رئيسي يجعلها أداة فعالة لتنمية أعمالك ، لأنها وسيلة رخيصة الثمن.

في الختام ، لا داعي للقلق بشأن العثور على المؤثرين للترويج لعملك. أصبح الآن من السهل جدًا بناء علاقات مع جمهورك المستهدف والتواصل معهم. عندما تستخدم التسويق المؤثر للترويج لعملك ، فلن تضطر إلى قضاء ساعات في التواصل مع الغرباء أو البحث في الإنترنت للعثور على عدد قليل من الأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بالعمل معك. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاستفادة من شبكتك الخاصة وشبكات المؤثرين والمدونين الآخرين للعثور على أولئك الذين سيساعدون عملك على النمو. في هذه الحالة ، لا يقتصر دور المؤثرين على الحديث فقط ؛ فهم أناس حقيقيون لهم تأثير حقيقي على أتباعهم.

ومن خلال العمل معهم ، يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر مما يمكنك الوصول إليه بمفردك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *