هل تعلم أنه عندما يكون لديك مدونة فقد تكون هذه فكرة جيدًا جدًا لأنها ستحقق ثروة إذا تمكنت فقط من جعل شخص ما يدفع لك مقابل كتابة مقالة فيها؟ .

ما هي المدونة؟ المدونة هي نوع من مواقع الإنترنت حيث يمكنك كتابة مجموعة من الأشياء عن نفسك ، ويتم تخزينها على الإنترنت حتى يتمكن الآخرون من قراءتها. إن الأمر يشبه الحصول على مذكرات شخصية طويلة حقًا حيث يمكنك إخبار الجميع بما يحدث في حياتك.

فإذا كنت ترغب في الحصول على مدونة للمساعدة في تسويق منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت ، ولكن لا تعرف من أين تبدأ ، فإليك بعض الملاحظات التي تحتاج إلى معرفتها قبل أن تبدأ:

 1. طرح الأفكار حول نوع المقالات المراد نشرها

2. حدد النظام أو المنصة الأساسية المناسبة لمدونتك

3. ابحث في السوق الخاص بك

4. اختر خدمة الاستضافة المناسبة

5. بناء مدونة خاصة بك

6. إدارة المحتوى الخاص بمدونتك

7. قم بتحديث مقالات مدونتك باستمرار

8. احرص على زيادة حركة الزيارات

9. مواكبة مايحدث في مختلف المدونات حولك

10. روّج لمدونتك

11. استثمر مدونتك الإلكترونية

فالتدوين هو شكل فعال من حيث التكلفة للتسويق عبر الإنترنت لأنك لا تدفع مقابل الاستضافة أو الإعلان والزيارات مجانية.
تعتبر المدونات أيضًا رائعة في بناء العلاقات بين المدون والقارئ. إذن ما الذي يمنعك؟ حسنًا ، أول شيء عليك فعله هو فهم نوع المدونة التي تحتاج إلى إنشائها وتحديد هدفك وماذا تريد أن يأخذ القراء من مدونتك؟

هذه هي خطوتك الأولى. خطوتك الثانية هي تحديد من تريد نشر مدونتك إليه والمحتوى الذي ستنتجه.

الآن بعد أن انتهيت من هذه الأجزاء ، يمكنك البدء في إنشاء مدونتك.

عليك التفكير في شيء يمكنك الكتابة عنه بشكل منتظم. أفضل شيء يمكنك القيام به هو الكتابة عن تجربتك أو ما تريد مشاركته مع القراء. فإذا كان لديك موقع انترنت يتعامل مع نصائح الطهي أو إذا كان لديك متجر لبيع الكتب ، فيجب أن تكتب عما تفعله وكيف يمكن أن يفيد القراء. حاول ألا تثبط عزيمتك.

الكتابة مهارة يجب على الجميع إتقانها. إذا كنت كاتبًا ، فقد تعرف كيفية كتابة مقال رائع أو كيفية كتابة قصة تبهر قرائك. ويمكنك البدء في الكتابة الآن عن طريق تدوين أفكارك على الورق. ويمكنك أيضًا الاستفادة من بعض القوالب إذا كنت تريد البدء على الفور.

ستجد الكثير من القوالب في مواقع مثل http://www.template-help.com. وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها تسويق عملك ، بما في ذلك استخدام التسويق الإلكتروني.

أصبح هذا النوع من التسويق أكثر شيوعًا. حيث يمكنك استخدام البريد الإلكتروني أو موقع الإنترنت لجذب عملائك فهذه الطرق فعالة من حيث التكلفة لأنها لا تتطلب اتصالًا مباشرًا مع عميلك.

ويمكنك أن تجد أدناه بعض النصائح الإضافية التي تحتاجها:

1. قم بإنشاء رسالة قوية وموجهة تروق لقرائك.

لا تتحدث فقط عن منتجك ، ولكن تأكد من التحدث عن المشكلة التي يحلها وكيف ستفيدهم. إذا كنت تستهدف نوعًا معينًا من العملاء (مثل الأمهات) ، فلا تقل أنك ستساعد الأمهات فقط – قل كيف ستحل مشكلة معينة يواجهنها.

2. اكتب على المدى الطويل. لن تنجح كتابتك إلا إذا كنت قادرًا على الحفاظ عليها.

فلا يمكنك أن تتوقع أن يكون لديك مدونة ناجحة أو عمل ناجح أو مهنة ناجحة إذا ركزت فقط على أهدافك قصيرة المدى. إذا كنت لا تعرف إلى أين أنت ذاهب ، فسوف ينتهي بك الأمر في مكان آخر. إذا كنت تريد أن تنجح في شيء ما ، فأنت بحاجة إلى أن يكون لديك شغف به. أود أن أقترح عليك أن تبدأ بجني الأموال عبر الإنترنت ثم إيجاد طرق لتحقيق المزيد. يجب أن تتطلع دائمًا إلى جعل الأمور أفضل وأسهل للناس.

3. إنشاء تقويم محتوى. فكر في جمهورك واكتب وفقًا للوقت الذي يرجح فيه قراءته.

على سبيل المثال ، إذا كنت تكتب لمدونة حول الموضة ، فأنت تريد الدخول في مزيد من التفاصيل حول الاتجاهات في بداية موسم جديد بدلاً من معرفة القراء لها بالفعل. قم بإعداد جدول وسائل التواصل الاجتماعي. وقد تندهش من عدد المرات التي يستخدم فيها الناس مواقع التواصل الاجتماعي على مدار اليوم.

قم بإعداد روتين حتى تتمكن من الحفاظ على تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متسق واستراتيجي. عندما تعرف ما تجيده، ستتمكن من إيجاد طريقة لتحقيق الدخل منها.

4. حافظ على نغمة متسقة في جميع أنحاء مدونتك واجعلها بسيطة.

إذا كان لديك الكثير من النص لمشاركته ، فيمكنك دائمًا استخدام زر “قراءة المزيد” على الجانب الأيمن من صفحة المدونة، فهذه طريقة رائعة لإضافة المزيد من المحتوى إلى منشورك. ولا تنس تضمين بعض الصور ذات الصلة بالمشاركة.

تساعد إضافة الصور في زيادة عدد النقرات والمشاهدات على منشورات مدونتك. أنشئ رابطًا لأحدث منشور في مدونتك على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي مهم لأنها أداة قوية يمكن أن تساعدك في بناء علامة تجارية وجمهور أقوى. يمكن أن تكون أيضًا طريقة رائعة لزيادة عرض مدونتك وموقعك على الإنترنت وعملك. فالهدف الرئيسي لوسائل التواصل الاجتماعي هو إنشاء محادثة مع عملائك.

5. دائما أجب على التعليقات! إنها إحدى أفضل الطرق لزيادة عدد زيارات مدونتك.

استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لمدونتك! وسائل التواصل الاجتماعي ليست فقط للتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة. يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة منشورات المدونة والتفاعل مع الأشخاص الآخرين المهتمين بما تفعله.

في الختام ، لكسب المال ، عليك أن تعرف ما الذي يرغب الناس في دفعه. هذا يعني وجود سبب مقنع يجعل الناس يختارون خدماتك أو منتجاتك على الآخرين. ويحتاج التسويق الخاص بك إلى إنشاء اتصال عاطفي مع جمهورك المستهدف حتى يهتموا بالفعل ويشاركون رسالتك. إذن ما هي المدونة بالضبط؟ المدونة هي سلسلة من المنشورات التي تكتبها وتنشرها على موقع حيث يمكنك جمع قائمة بالزوار الذين اشتركوا لتلقي منشوراتك في صناديق البريد الوارد الخاصة بهم. سيتم بعد ذلك عرض مدونتك بواسطة محركات البحث ، والتي سترسل حركة الزيارات إلى موقعك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *