إذا كنت تبحث عن طرق لإنعاش مبيعات منتج معين، فأنت تحتاج إلى بذل مجهود لإظهار أفضل خصائص ذلك المنتج، حتى تغري العميل وتجذبه للشراء. ويتطلب ذلك البحث عن واستخدام استراتيجيات مختلفة في التسويق لزيادة المبيعات و تحقيق هذا الهدف. لذلك سوف نعرض في هذا المقال أهم النصائح التسويقية التي تساعد في الإجابة على السؤال: كيف ترفع مبيعات منتج نايم ؟.

عرض المنتج بشكل جذاب

سواء كانت تجارتك تتم إلكترونياً أو بالطريقة التقليدية، فأنت تحتاج إلى التركيز على طريقة عرض المنتج. و في حالة التجارة الإلكترونية يتم ذلك من خلال التصوير الاحترافي للمنتجات، إلى جانب اختيار طريقة عرض المنتج ودمج الصور و يفضل جعلها متحركة، حتى يستطيع العميل أن يراها من مختلف الزوايا. كما يتطلب ذلك الاستعانة بأشخاص لديهم القدرة على التصوير الاحترافي للمنتجات.

يمكن أيضًا الاعتماد على تصوير فيديوهات للمنتجات، ويمكن عرضها من خلال قناة المتجر على اليوتيوب، فهذا من شأنه أن يعزز من زيادة المبيعات.

عرض تقييمات وتعليقات المشترين الإيجابية على المنتج

تقوم هذه التقييمات بدور تشجيع العملاء المحتملين وتحفيزهم على الشراء، فهم بذلك يستطيعون أن يثقوا بتعليقات الآخرين عليها، ويعتبرونها بمثابة وسيلة مهمة تساعدهم على اتخاذ القرار. لذلك من الضروري استخدام التقييم الإيجابي للعملاء لزيادة المبيعات.

الاستعانة بالحملات الإعلانية

تعتبر الحملات الإعلانية المدفوعة أحد الخيارات المهمة في الترويج للمنتجات، والوصول إلى العملاء المستهدفين بسهولة. لذا يعتبر الاعتماد على الحملات الإعلانية من أقوى الطرق لزيادة المبيعات التي يمكن الاعتماد عليها. وتنقسم الحملات الإعلانية المدفوعة إلى نوعين هما:

١. حملات وسائل التواصل الاجتماعي

يستخدم رواد الأعمال الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي وفقاً لنوع ومتطلبات كل منصة. فقط عليك اختيار المنصة الأنسب لمنتجك و استهداف الشرائح المناسبة من خلال تلك الحملات.

من الجيد أيضًا أن تروج لمنتجك لنشر منتجاتك على المجموعات والصفحات ذات الأعداد الكبيرة من المتابعين. علاوة على ذلك يمكن إرسال البيانات الصحفية للصحف الخاصة بالترويج للمنتجات.

٢. حملات جوجل

القيام بالإعلان عن المنتجات في جوجل Google Ads من الطرق الهامة و المؤثرة للغاية للقيام بالحملات الإعلانية. كذلك تتميز تلك الحملات بأن جوجل لا يظهر الإعلان لأي شخص ولكنه يوجّه الإعلانات للأشخاص حسب ميولهم الشرائية وبحثهم على الإنترنت.

التسويق للمنتج عن طريق المؤثرين والمسوقين بالعمولة

يمكن الاعتماد على بعض الاستراتيجيات التسويقية الحديثة مثل التسويق من خلال التعاون مع المؤثرين للعمل على نشر المنتجات. والمهم هو اختيار الشخص المؤهل لتلك المهمة التسويقية، فمن الشائع هذه الأيام رؤية الكثير من المنتجات تباع بكثرة لمجرد أن أحد المؤثرين أو المشاهير تحدث عنها وعن مميزاتها. من الممكن أيضًا الاعتماد على المسوقين بالعمولة، و يمكن في هذه الحالة الاستعانة بخبرات العديد من المستقلين.

العمل على جذب العملاء من خلال العروض الترويجية

لكي تستطيع الترويج لمنتجاتك و تضمن جذب العملاء وولائهم يوجد عدة طرق يمكن اتباعها، ومنها العروض الترويجية وهي من أكثر الطرق التي تجذب العملاء وتجعلهم يرتبطون بمتجرك. و من أهم طرق تطبيق هذه العروض:

١. العروض والخصومات والهدايا

حيث يمكن تقديم العروض الترويجية من الخصومات على المنتجات، أو عرض التوصيل المجاني عند بلوغ قيمة الشراء رقم معين. أيضاً يمكن تطبيق بعض الأفكار من برامج الولاء، بالإضافة إلى تقديم الهدايا إلى العملاء المميزين الذين وصلوا إلى حد معين من عمليات الشراء.

٢. البيع المتقاطع Cross Selling

تعتبر تلك الطريقة من طرق البيع المشهورة، و تعني بيع أكثر من منتج في صفقة واحدة. كما انها من الطرق الرائعة التي تجذب العملاء في حال توافق المنتجات مع أهوائهم. و يمكن القيام بذلك من خلال اقتراح المنتجات أو الخدمات التكميلية على العملاء.

٣. عرض التقسيط

يعتبر التقسيط من طرق جذب العملاء لشراء المنتجات الباه‍ضة والمرتفعة الثمن. ويمكن تنفيذه من خلال البطاقات الائتمانية، والتعامل مع البنوك، إذ يضمن لك ذلك بيع منتجاتك وفي نفس الوقت ضمان أموالك ومنع حدوث أي تلاعب.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *