هذا سؤال سهل الإجابة عليه. حيث إن الأمر يعتمد على المكان الذي تبدأ منه. وهناك ثلاثة مسارات رئيسية لبدء أول متجر على الإنترنت:

1) أنت بالفعل مالك لمتجر Shopify.

2) أنت مهتم ببدء متجر إلكتروني جديد من البداية.

3) أنت صاحب عمل تتطلع إلى تنويع مزيج منتجاتك أو زيادة الإيرادات.

لقد أوجزت كل من هذه بالتفصيل أدناه.

أعلم أن الكثير من الناس متحمسون لفكرة بناء أول متجر على الإنترنت ثم تجذبهم كل الأشياء التقنية التي يحتاجون تعلمها. وقد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ ، خاصة عندما لا تكون لديك خبرة في إنشاء موقع إنترنت.

إذن ماذا لو أخبرتك أنني سأوجهك خلال هذه العملية خطوة بخطوة ، وأريك كل ما تحتاج معرفته ، وحتى مساعدتك في إنشاء متجرك وتشغيله في غضون يومين؟ أعتقد أنك ستكون متحمسًا جدًا لذلك ، أليس كذلك؟ إذا هيا بنا نبدأ! إليك ما ستتعلمه الخطوات الخمس لبدء متجر على الإنترنت، سنذكر خمس خطوات رئيسية لمساعدتك في بدء أول متجر لك على الإنترنت. ها هم:

الخطوة 1: الإعداد Shopify أول شيء. سنبدأ بالجزء الأكثر أهمية في العملية: الإعداد Shopify. سوف تبدأ ببناء المتجر بالتسجيل في منصة شوبيفاي Shopify.

وإعداد اسم دومين خاص بك اسم موقعك. بعد ذلك ، ستكون جاهزًا لإعداد أول متجر لك عبر الإنترنت وعرضه على Shopify.

الخطوة 2: اختيار منتج أو خدمة: الآن بعد أن حصلت على اسم موقع دومين وإعداد نظام أساسي؛ حان الوقت لبدء اختيار منتج أو خدمة. وتتعلق هذه الخطوة حقًا بتحديد جمهورك المستهدف ، ومن سيشتري من متجرك عبر الإنترنت ، وكيف يبدو عميلك المثالي. يجب التعرف على أنواع مختلفة من المنتجات والخدمات ، وكيفية استخدام منصة Shopify لتحديد عميلك المثالي ، وكيفية اختيار المنتج المناسب للبيع عبر الإنترنت.

الخطوة 3: تصميم موقع انترنت خاص بك: الخطوة التالية هي تصميم موقع انترنت خاص بك. في هذه الخطوة يجب عليك البدء بإنشاء السمة الخاصة بك وإنشاء صفحتك الرئيسية وإضافة المنتجات والصفحات إلى موقع الانترنت الخاص بك. والتعرف على الأنواع المختلفة من المنتجات والخدمات التي يمكنك بيعها عبر الإنترنت ، ومن ثم إنشاء صفحة Shopify التي ستساعد في توجيه حركة الزيارات إلى موقع الانترنت الخاص بك.

الخطوة 4: الترويج لمتجرك عبر الإنترنت: الآن وبعد أن أصبح موقع الانترنت الخاص بك مباشرًا ، حان الوقت لبدء الترويج لمتجرك. في هذه الخطوة ، يجب عليك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الكلمة عن متجرك الجديد عبر الإنترنت. وستحتاج أيضا لاستخدام منصة Shopify لإنشاء قائمة بالأشخاص الذين قد يكونون مهتمين بالشراء من متجرك.

الخطوة 5: بدء المبيعات أخيرًا ، الخطوة الأخيرة لبدء متجر عبر الإنترنت هي بدء المبيعات. وفي هذه الخطوة ، يجب عليك إعداد مسار تحويل المبيعات بحيث يمكنك جذب العملاء المحتملين بسرعة وتحويلهم إلى عملاء. وكيفية استخدام منصة Shopify لقبول المدفوعات وتتبع مبيعاتك. هذه الخطوات هي لأي شخص مهتم ببدء متجر خاص به على الإنترنت. أيضًا لأصحاب الأعمال الذين يرغبون في تنويع مزيج منتجاتهم أو زيادة الإيرادات عن طريق إضافة خط جديد من المنتجات إلى أعمالهم الحالية. فهي لكل من يريد كسب المال عبر الإنترنت. لذا؛ سواء كنت قد بدأت للتو أو كنت تبني متاجر عبر الإنترنت لفترة من الوقت ، هذا كل ماتحتاجه لبدء متجرك عبر الإنترنت اليوم.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *