إذا كنت صاحب متجر إلكتروني، أو إذا كنت تفكر بجدية في بدأ عملك الخاص عن طريق بيع المنتجات عبر الإنترنت، فعليك أولًا تعلم تسويق المنتجات عبر الإنترنت باحترافية للوصول لأكبر عدد ممكن العملاء.. وتسجيل أعلى معدلات البيع.

وإلى جانب البيع والربح الكثير، فهناك العديد من الأهداف التجارية التي يمكن أن تساعدك في تحقيقها استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت بأنواعها المختلفة.

فهذه قائمة تتضمن أهم العناصر لنجاح استراتيجية تسويق المنتجات عبر الإنترنت الخاصة بك، فهيا بنا لنتعرف عليها..

لتتوسع أكثر لا تكتفي بالبيع على فيسبوك وانستجرام فقط.. وامتلك متجر إلكتروني الآن لتوصيل منتجاتك إلى أكثر من 2 مليار متسوق رقمي حول العالم..

عناصر واجب مراعاتها لحملات تسويق منتجات ناجحة عبر الإنترنت

زيادة نسبة المبيعات والأرباح هي الهدف الأساسي الذي يسعى ورائه كافة التجار وأصحاب الأعمال والأنشطة التجارية، وامتلاكك لأفضل وأسرع طرق تسويق المنتجات عبر الإنترنت.. من أهم المقومات التي تساعدك في تحقيق ذلك الهدف بسهولة وفي وقت قياسي.

وفيما يلي سوف نعرض لك أهم العناصر الفعالة لتتطلع إليها قبل إنشاء حملة تسويق منتجات أونلاين لتتبعها وتمنح تجارتك عبر الإنترنت فرصة النجاح وتحقيق الأهداف التجارية المختلفة، هيا بنا نبدأ الخطوات كالتالي:

1. تصوير المنتجات باحترافية لتسويق المنتجات

هذه هي الخطوة الأولى والهامة من ضمن خطوات كيفية التسويق أونلاين.. للمنتجات وهي تمثل أهمية كبيرة حيث إنها المسئولة عن إظهار وإبراز المنتج بشكل جذاب وواضح للجمهور.. مما يدفعه إلى شراء وامتلاك واقتناء ذلك المنتج.

فصور المنتجات تعكس تفاصيل وميزات المنتج التي لابد من وصفها ومهما أبدعت في كتابة محتوى ووصف جذاب؛ فلن تنجح في إبراز كافة الميزات كما تنجح وتتميز بذلك الصور أو الفيديوهات.

2. كتابة وصف احترافي وجذاب للمنتجات

كيفية إنشاء حملة تسويق عبر الانترنت للعلامات التجارية؟ كيف يمكن الترويج لمنتج جديد عبر الإنترنت باحترافية؟!

تتمثل الإجابة في كتابة وصف احترافي وجذاب للمنتج، حيث إن الوصف الاحترافي يعد من أهم عوامل جذب العملاء.

لذا، الآن وبعد أن أصبحت لديك صور رائعة لمنتجاتك، تأتي الخطوة التالية في إعداد وصف رائع لكل منتج.. ومعنى وصف رائع هو ذلك الوصف الذي يوضح فوائد المنتج قبل خصائصه ثم يوضح الخصائص بشكل جذاب.

وصف المنتجات هو من أهم عوامل تسويق المنتجات عبر الإنترنت الناجحة للترويج عن منتجاتك ومن أهم العوامل الجذابة لدفع عملائك وتحفيزهم على شراء المنتجات واقتنائها دونًا عن غيرها.

ولذلك يلعب كتابة وصف المنتجات دور كبير وفعال.. وعليك عدم الاستهانة به على الإطلاق، فهو يعد أحد الطرق المجانية والفعالة للتسويق والترويج لكافة منتجاتك أيًا كان نوعها، مما يساعدك في نجاح تجارتك عبر الإنترنت.

ادرس المنتج جيدًا قبل كتابة الوصف الخاص به، لتتمكن من عرض كافة المميزات التنافسية وإبراز الخصائص التي يتميز بها لجذب العميل وتحفيزه على الشراء.

3. تسعير المنتجات بطريقة سليمة لتسويق المنتجات

السعر وهو العنصر الأكثر أهمية من ضمن عناصر ترويج المنتجات عبر الإنترنت ولذلك عليك معرفة كيف يمكنك تسعير منتجك بشكل صحيح وناجح.

والهدف هنا هو أن تختار أفضل سعر للمنتج لكي تحقق أكبر قدر ممكن من الأرباح.. ولتنفيذ ذلك عليك الموازنة بين أمرين الأول: هامش ربحك والثاني أسعار المنافسين.

بالنسبة لهامش الربح فإذا كان منتج تكلفته أقل من 100 دولار.. فعليك الحرص الشديد على ألا يقل هامش ربحك عن 75% ..يعني اذا كان تكلفة المنتج بالنسبة لك هي 10 دولار فلا يجب أن تقوم ببيعه بأقل من 17.5 دولار.

بالنسبة لأسعار المنافسين، الأمر هنا نسبي فإذا كان المنتج الذي تنوي بيعه.. متوفر بكثرة، نفس المنتج بالضبط في العديد من المتاجر.

فعليك أن تقوم بعمل بحث بسيط لتحصل على متوسط سعر المنتج.. في هذه المتاجر يعني إذا كان أغلى سعر للمنتج في السوق مثلًا هو 20 دولار وأقل سعر هو 15 دولار.. فعليك تسعير منتج ما بين هذين السعرين مع مراعاة النقطة الأولى هامش الربح.

أما إذا كان منتجك مميز أي أنه غير متوفر بنفس المواصفات.. على الإطلاق أو أنه نادر التوفر فيمكنك تقدير السعر بحسب أقرب سلعة مماثلة مع مراعاة النقطتين السابقتين ..وبالطبع في هذه الحالة تكون لديك فرصة أكبر في تحقيق هامش ربح أعلى.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *