يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للوصول إلى الأشخاص والتواصل معهم والحصول على النتائج.

في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على بعض أكثر طرق التسويق عبر البريد الإلكتروني فعالية والتي يمكن أن تساعدك على تنمية عملك وزيادة المبيعات.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني طريقة فعالة للوصول إلى جمهورك في هذا العصر الرقمي ، حيث تبحث معظم الشركات عن طرق لزيادة تعرضها للعملاء. ومن أفضل الطرق للقيام بذلك هو التسويق عبر البريد الإلكتروني.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة للوصول إلى العملاء على المستوى الشخصي ومفتاح حملة البريد الإلكتروني الناجحة هو استخدام الكلمات والعبارات الصحيحة لجذب انتباه جمهورك.

أصبح التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أكثر الطرق فعالية من حيث التكلفة للوصول إلى عملائك. لكنها قد تكون أيضًا واحدة من أكثر الأمور إحباطًا، غالبًا ما يشعر العديد من المسوقين عبر البريد الإلكتروني بالإحباط بسبب عدم الحصول على معدلات الاستجابة أو مستويات المشاركة التي يريدونها من قائمتهم. فلنستعرض بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا وكيف يمكنك الحصول على نتائج أفضل من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني.

لا تجعلهم ينتظرون وقتًا طويلاً بين الرسائل. لا تتعود على إرسال رسالة مرة كل أسبوع أو مرة كل شهر. ستكون حملة مملة للغاية للمشتركين لديك. بدلاً من ذلك ، حاول إرسال رسالة مرة واحدة على الأقل كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. إذا كان المشترك في قائمتك البريدية مهتمًا بما تريد قوله ، فلن يمانع في انتظار الرسالة التالية. تأكد من أن رسالتك ذات صلة ومثيرة للاهتمام. بالإضافة إلى سطر الموضوع ، من المهم أن تحتوي رسالتك على نسخة جيدة من نص الرسالة.

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المشتركين في البريد الإلكتروني ، والمزيد من الاشتراكات ، والمزيد من المبيعات ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية إنشاء رسائل بريد إلكتروني عالية التأثير يريد الأشخاص فتحها بالفعل.

المشتركون والعملاء ليسوا أغبياء (أتمنى ألا تفكر في ذلك!). الأشخاص في الواقع جيدون جدًا في انتقاء الرسائل التي يريدون رؤيتها منك. عليك فقط إعطائها لهم بالطريقة التي يريدون الحصول عليها. وباستخدام مقاطع الفيديو ، يمكنك حملهم على فتح رسائلك. عندما تستخدم مقاطع الفيديو لإرسال رسائل إلى المشتركين في قائمتك ، فإنك تصل إليهم أينما كانوا.

 إليك بعض النصائح لتسويق بريد إلكتروني ناجح:

1. اجعل الرسالة سهلة

2. كن صادقا

3. إجعل هناك قيمة في محتوى الرسالة

4. استخدم سطور الموضوع التي تجذب الانتباه

5. احرص على تقديم العروض الترويجية

6. اطلب الإحالات

7. تتبع نتائج حملاتك ومراسلاتك الترويجية

8. لا ترسل رسائل بريد إلكتروني كثيرة دفعة واحدة مجمعة إلا إذا كنت تقدم شيئًا يستحق الحصول عليه.

9. إنشاء قوائم بريد إلكتروني للأشخاص المهتمين بما لديك لتقدمه.

10. إضفاء الطابع الشخصي على كل بريد إلكتروني.

11. اجعلها رسائل قصيرة وحلوة.

12. قدم قيمة للمشتركين لديك.

كان التسويق عبر البريد الإلكتروني موجودًا منذ أكثر من 30 عامًا وأصبح جزءًا رئيسيًا من المزيج التسويقي الشامل لأي علامة تجارية ناجحة. فهي الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة والفعالية للوصول إلى جمهور ضخم بسرعة. وغالبًا ما يستخدم المسوقون البريد الإلكتروني لزيادة معدل الزيارات لمواقعهم ، ورعاية العملاء المحتملين ، والبيع العابر ، والاحتفاظ بالعملاء.

الطريقة التي تسوق بها معظم الشركات نفسها هي عن طريق الإعلان على التلفزيون. يعتقد الكثير من الناس أن هذه الطريقة باهظة الثمن. لكنهم لا يعرفون أن هناك طرقًا أخرى لتسويق عملك.

أحد أفضل الطرق لتسويق عملك هو استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني فلن يكلفك هذا الكثير من المال ، لكنه سيساعدك على الترويج لعملك. ويمكنك استخدام البريد الإلكتروني لإرسال رسائل إلى عملائك وعملائك المحتملين وغيرهم.

إذا كنت ترغب في الترويج لعملك ، فيجب عليك التأكد من أنك ترسل رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك. على سبيل المثال ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى عملائك مرة واحدة في الشهر.

يمكنك تذكيرهم بالخصومات الخاصة والخدمات الجديدة وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص الذين تعتقد أنهم قد يكونون مهتمين بعملك. إذا كنت تبيع شيئًا ما ، فيمكنك إرسال عروض خاصة إلى عملائك عبر البريد الإلكتروني. يمكنك أيضًا مشاركة نصائح عملك ، ويمكنك تقديم عروض خاصة للأشخاص الذين يشتركون في رسالتك الإخبارية.

في الختام ، غالبًا ما ننسى أن البريد الإلكتروني هو شكل من أشكال تسويق المحتوى. في حين أنه يمكن أن يكون أكثر فعالية من طرق التسويق التقليدية ، فإن الشيء الوحيد الذي يجب أن تقلق بشأنه هو جودة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. هناك سبب لاستخدام العديد من الشركات للتسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب العملاء المحتملين والمبيعات.

هل فكرت يومًا في مقدار الأموال التي يمكنك توفيرها إذا لم تضطر أبدًا إلى الدفع مقابل حركة الزيارات إلى موقعك؟ أو كم يمكنك أن تربح من خلال تقديم شيء مجاني للزائرين؟ لن تضطر إلى الدفع مقابل حركة الزيارات بعد الآن باستخدام الإنترنت. لكن هل تعلم ماذا يحدث عندما يبدأ الناس في النقر على روابطك وزيارة موقعك؟ هذا صحيح ، إنهم يغادرون موقع الإنترنت الخاص بك ويذهبون إلى موقع شخص آخر!.

هناك شيئان رئيسيان عليك القيام بهما للتأكد من تحقيق أقصى استفادة من الرسائل الالكترونية:

1. تأكد من أن لديك نموذج اشتراك على موقعك (يمكنك استخدام Facebook pixel للمساعدة في تتبع ذلك). هذا أمر لا بد منه لأي نوع من أنواع حملات Facebook.

2. يجب أن تكون قادرًا على إيقاف تشغيل البكسل لتجنب تتبع الأشخاص الذين اشتركوا بالفعل في قائمتك البريدية.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *