يسعى جميع التجار الذين يسوقون لبضائعهم عبر الإنترنت لجذب المزيد من الزبائن ليس فقط من داخل الدولة ولكن بعضهم يتطلع للتصدير مما يجعله يبحث عن عملاء في الخارج إضافة إلى من يريد أن يستورد سلع أو بضائع من الخارج لتغطية احتياجات عملائه مع ضمان الجودة.. لذلك فإنه يحاول نشر إعلان على جوجل بأنه صاحب شركة استيراد وتصدير.. حتى يجذب أصحاب الشركات ولكن يصبح الأمر صعباً عند عدم معرفة سعر النقرة في إعلان جوجل للدول الأخرى ويستطيع الاتفاق معهم على استيراد  سلع منهم وتصدير سلع أخرى له

سعر النقرة اليدوية

عند البحث عن تكلفة الإعلان على جوجل يستطيع العميل أن يضع حدًا أقصى لتكلفة الإعلانات، وذلك من خلال خدمة عرض سعر تكلفة الضغط اليدوي.. إضافة إلى أنه يستطيع أن يحصل على قيمة جيدة لإعلاناته.. وذلك لأنه لا يسدد التكلفة إلا إذا اهتم المترددون على الإنترنت بالقدر الكافي على الضغط على إعلانه وأن يتعرف على المزيد.

يسدد الأشخاص الذين يعلنون على جوجل تكلفة مقابل الحصول على مساحة في لوحة الإعلانات.. وذلك بناءً على عدد الأشخاص الذين يشاهدون الإعلان سواء كان الإعلان محور اهتمامهم أم لا.. وتسمى هذه الطريقة فكر في لوحات الإعلانات.

من خلال خدمة عرض السعر والمتعلقة بشأن سعر الضغطة من إعلانات Google لن يسدد المعلن إلا مقابل مساحة لوحة الإعلانات التي تتبع جوجل عند علم المعلن أن المترددين على جوجل قد شاهدوا إعلانه.. وأنهم يريدون أن ينقروا عليه بالفعل.

فمثلا لو رأى الإعلان 100 شخص وضغط عليه ثلاثة فقط؛ فإن هذا يعني أنه لن يدفع إلا تكلفة الأشخاص الذين ضغطوا فقط على الإعلان.. لذا تكلفة الإعلان على جوجل عليها يتم بناء العديد من العوامل الأخرى.

ما هي الآلية التي يعمل بها عرض سعر النقرة؟

الحملات بنظام عرض سعر النقرة يجب تعيين عرض السعر الأقصى للنقرة أو أعلى سعر يريد العميل أن يسدده مقابل الضغط على الإعلان. إذا لم يتم تعيين تعديلات عروض أسعار أو استعمال تكلفة النقرة المحسنة.

سيتم احتساب ما يعادل 0.25 دولار أمريكي بالعملة المحلية كأقصى حد إذا رأى شخص الإعلان ونقر عليه، أما إذا لم يتم النقر عليه فهذا يعنى عدم سداد تكلفته.

مميزات عروض الأسعار المبرمجة في إعلانات جوجل

توفر الجهد الذي يبذله العميل في التحسين والتوقع أثناء تحديد عروض الأسعار لكي يحقق هدفه.

عروض الأسعار المعتمدة على الإحالات الناجحة هي مدعمة من تكنولوجيا وقت المزاد.. مما يجعلها تعمل على تحسين عروض الأسعار عن طريق الدقة في طلبات البحث بشكل فعلي لكل مزاد.

عروض الأسعار تعتبر من أهم العناصر في الكثير من الإشارات وقت المزاد.. بما في ذلك الجهاز والموقع الجغرافي والوقت من اليوم واللغة ونظام التشغيل المستخدم.. بهدف الوصول إلى أفضل سياق لكل عملية بحث.

كيف يتم تحديد مبلغ عرض سعر النقرة الذي يقدمه العميل؟

يحدد مبلغ عرض سعر النقرة الذي يقدمه العميل على حسب النشاط التجاري الذي يقوم به وقيمة المبيعات.

بعد أن يحدد العميل الحد الأقصى للتكلفة المناسبة له فإنه يتعرف على عدد النقرات التي ينقرها المشاهدون على إعلاناته. وهل تحقق هذه النقرات نتائج جيدة للنشاط التجاري الخاص به على الموقع الإلكتروني أم لا.

كما أن عدد الزيارات على الإنترنت يتغير بشكل مستمر مما يعطي أهمية كبيرة لإعادة تقييم عرض سعر النقرة بشكل منتظم.

كيف يتم تحصيل المبلغ النهائي؟

عرض السعر الأقصى للنقرة هو الحد الأقصى الذي سيحصل جوجل من العميل مقابل النقرة الواحدة على الإعلان.. وسيتم تحصيل أقل مبلغ من العميل.. ويسمى هذا المبلغ باسم المبلغ النهائي الذي يحاسب عليه العميل مقابل النقرة الواحدة على إعلانه.. وتسمى هذه الطريقة التكلفة الفعلية للنقرة.

معنى ذلك أن سعر النقرة الفعلي يكون أقل بكثير من الحد الأقصى لسعر النقرة الواحدة على الإعلان.. لأنه سيقوم بدفع مبلغ أكبر كحد أدني أثناء مزاد إعلانات جوجل.. حتى يستوفي الترتيب الأدنى لظهور الإعلان وأن يتجاوز ترتيب الإعلانات المنافسة له والتي تأتي بعد إعلان العميل مباشرة.

لو حصل إعلانه على الترتيب العالي من نتائج البحث بشكل مباشر مع إضافة مواقع جغرافية روابط أقسام الموقع.. فإنه سيدفع الحد الأدنى من المبلغ المطلوب لاستيفاء الترتيب الأدنى الذي له صلة بالإعلان مع الإضافات السابقة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل يمكنك مراسلتنا فموقع المستقبل يرحب بك..

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *