يوفر لك هذا المقال أفكار عن بوستات احترافية تلفت الأنظار على منصات التواصل الاجتماعي في جميع المجالات. فقد أصبحت منصات السوشال ميديا مؤخراً أهم وسائل التواصل والتفاعل بين الأفراد والشركات حول العالم. فتطور هذه المنصات وانتشارها الواسع أثر بشكل كبير على طريقة التسويق والتواصل للشركات والأفراد على حد سواء. لذلك أصبح من الضروري استغلال السوشال ميديا بشكل فعّال والقدرة على إعداد محتوى جذاب ومبدع يجذب انتباه الجمهور ويحثهم على التفاعل والمشاركة.

 

أهمية عمل تصميمات السوشيال ميديا الاحترافية 

 

تحقق تصميمات السوشال ميديا الاحترافية العديد من المزايا التي تضمن استمرارية ونجاح العلامات التجارية، وفيما يلي نعرض أهم هذه المزايا:

 

  • ترك انطباع جيد عند الجمهور

 

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي مظهرًا افتراضيًا للعلامات التجارية، فإن نشر تصاميم عالية الجودة من خلالها يظهر مدى كفاءة العلامة ويخلق صورة إيجابية عند الجمهور المستهدف، فيما يخص احترافية العمل والاهتمام بأدق التفاصيل.

 

  • نقل الرسالة بشكل واضح للجمهور 

 

يكمن الهدف الرئيسي من استخدام السوشال ميديا والنشر من خلالها هو التواصل ولفت انتباه الناس وجعلهم يفهمون العلامة التجارية بشكل واضح، ما يدفعهم للتفاعل معها. ولكي تحقق ذلك لابد من إعداد تصاميم متخصصة معبرة وواضحة، حتى يتم إيصال المعاني والأفكار المختلفة من خلالها.

 

  • زيادة قاعدة العملاء

 

عند تقديم تصاميم احترافية على حساباتك على منصات السوشال ميديا فإنك تزيد من تفاعل الجمهور والمتابعين، وهذا بدوره يرفع عدد المشاركات والإعجاب وبالتالي زيادة الانتشار وتوسيع قاعدة العملاء. فتُعتبر صفحات منصات التواصل الاجتماعي أداة تسويقية مجانية، يمكن من خلالها الحصول على المزيد من العملاء بشكل مستمر ودقيق.  

 

أنواع البوستات على منصات التواصل الاجتماعي 

 

يتطلب التسويق الإلكتروني الناجح إعداد محتوى سوشال ميديا عالي الجودة لجذب انتباه مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وابقائهم على اطلاع على كل ما هو جديد عن نشاطك، فإليك بعض أنواع محتوى السوشال ميديا حتى تجذب الانتباه لأعمالك. 

 

  • الصور

 

تعتبر الصور من أنواع تصاميم السوشال ميديا البسيطة والتي قد لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في التصميم الجرافيكى. فمن الممكن الاعتماد فقط على برامج التصميم مثل فوتوشوب، للتعديل على الصور والتحكم بحجم التباين والألوان. وهناك بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها للحصول على بوست مميز:

  • قم بتصوير منتجاتك أو خدماتك بطريقة احترافية وجذابة 
  • امزج المحتوى المكتوب بالصور إذا أمكن 
  • تأكد من تناسب المحتوى والصور للمنصة التي ستنشر عليها
  • قم بمشاركة هذه البوستات بطريقة إبداعية ومستحدثة

 

  • الصور المتحركة GIFs

 

تعتبر الصور المتحركة من أنواع الوسائل التسويقية التي انتشرت بشكل كبير لما حققته من نجاح كبير في عالم التسويق. فهي تساعد على جذب انتباه العملاء وتثبيت العلامة التجارية في الأذهان. تحمل الصور المتحركة البسيطة أكثر بكثير مما تحمله الصورة العادية من معلومات؛ قد تود إيصالها للمستخدم. لذلك فهي تختصر الوقت؛ وتؤدى مهام الفيديوهات القصيرة ومحتواها سريع الاستهلاك، جاذب للانتباه، قابل للتذكر ويعلق في ذاكرة الجمهور. لذلك يمكنك استخدامها في مشاركة فكرة معينة، أو فكاهة مع جمهورك.

 

  • المقالات

 

تعتبر المقالات من أنواع المحتوى الرائعة التي يتفاعل معها العملاء وجمهورك المستهدف. وقم بمشاركة مقالات مدونة شركتك أو مقالاتك الخاصة بروابط مباشرة على حساباتك على منصات السوشال ميديا المختلفة.

 

  • الرسوم البيانية

 

يعتبر الإنفوجرافيك من أنواع تصاميم السوشال ميديا الذي يحتوي على مجموعة من الصور المتحركة تشبه فقرة الأفلام السينمائية.

 

  • الفيديوهات

 

الفيديوهات من أنواع المحتوى التي تزداد نسبة مساهمتها في إجمالي حركة المرور على الويب بمرور الوقت. ويمكنك في البداية صناعة فيديوهات قصيرة أو قصص وقم بمشاركة هذه المقاطع على فيسبوك، انستجرام، سناب شات، تيك توك، بنترست ، ومنصة X.

 

  • مقاطع الفيديو المباشر

 

يمكنك مشاركة مقاطع فيديو حية على منصات التواصل الاجتماعي  خاصتك. فأثبتت الدراسات والاستبيانات أن 80% من الناس يفضل مشاهدة البث المباشر بالمقارنة بالفيديوهات التقليدية.

 

  • الاستبيانات

 

تعتبر الاستبيانات واستطلاعات الرأي من الوسائل الفعالة؛ من أجل زيادة تفاعل الجمهور على صفحتك. ففي الغالب؛ يقدر الناس سؤالهم عن آرائهم وتجاربهم الشخصية. لذلك احرص على سؤال جمهورك عن استفساراتهم واقتراحاتهم؛ لتطوير منتجك أو خدمتك.

 

 

6 خطوات لإعداد تصميمات سوشال ميديا احترافية 

 

للحصول على بوستات سوشال ميديا احترافية وجذابة هناك مجموعة من الخطوات المهمة التي يجب اتباعها وفيما يلي هذه القواعد:

 

1. تحديد الهدف من إعداد تصميمات السوشيال ميديا. ففي الغالب يختلف الهدف من التصاميم باختلاف أنواع الأعمال وأهدافها. فمنها ما يستخدم للإعلان عن منتج أو خدمة جديدة، ومنها ما يستخدم للترويج لخدمة أو منتج موجود بالفعل. ذلك بالإضافة إلى أن هناك أهداف أخرى تتمثل في التعليم وزيادة الوعي والتفاعل مع الجمهور وغيرها. لذلك من المهم تحديد الأهداف لأن طبيعة كل تصميم تختلف عن الآخر.

 

2. تحديد الهوية البصرية للعلامة التجارية، وهذا يعتبر مهم للغاية للمحافظة على الصورة المرسومة في أذهان العملاء على مختلف قنوات ووسائل التسويق.

والهوية البصرية ليست مجرد شعار أو لون؛ إنها قصة للعلامات التجارية، حيث تُمثل شخصيتها وقيمها، كما تعد استثمار ذكي يُساعد على صنع ميزة تنافسية قوية.

 

تقدم لك مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان خدمات تصميم هوية بصرية مصممة بشكل احترافي لتُمثل قيم مشروعك وأهدافه بشكل دقيق؛ حيث تُعدّ الهوية البصرية مفتاح التميّز للعلامات التجارية؛ لما تمتاز به من قدرة على جذب العملاء وبناء الثقة وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية.

استثمر معنا في هوية بصرية احترافية تمنح مشروعك ميزة تنافسية…!

ستمر عملية تصميم الهوية  بعدة خطوات للتنفيذ:

  1. الاستماع لطلبك بدقة.
  2. رسم فكرة الهوية البصرية.
  3. إعداد الهوية وصناعتها.
  4. تصميم إبداعي يلفت الانتباه.

يمكنك أخذ جولة حول آراء عملائنا فسوف تتعرف علينا من واقع تجارب حية… شاهد آراء عملائنا.

ستحصل على خصومات وهدايا مجانية مع خدمة تصميم الهوية البصرية يمكنك الاطلاع عليها على متجرنا الإلكتروني.

 

3. إعداد مخزون خاص بالأفكار، ويمكن الحصول على أفكار إبداعية من خلال الاطلاع بشكل دائم على أفكار محتوى العلامات التجارية المنافسة سواءً محليًا أو عالميًا. ذلك بالإضافة إلى إجراء بحث عشوائي عبر الإنترنت ومنصات التواصل المختلفة للوصول لأفضل الأفكار المستخدمة.

 

4. تحديد المنصة المراد النشر من خلالها وتحديد مقاسات التصاميم فيها. فكل ما تحتاجه هو نشر تصاميم متناسقة مع المقاسات المطلوبة لضمان ظهور التصاميم بالشكل المناسب والمطلوب.

 

5. اختبار تصميمات السوشال ميديا بعد الانتهاء من التصميمات والتأكد من مطابقتها للقواعد. وهذا لضمان الوصول لأفضل هيئة لها مع ضرورة التناسب مع هوية العلامة التجارية.

 

أفكار مبتكرة لبوستات سوشال ميديا

 

  • نشر تحديات لتشجيع المتابعين على المشاركة وتحفيزهم على التفاعل مع حسابك.
  • تقديم اقتباسات ملهمة من شخصيات معروفة تلهم الناس وتحفزهم.
  • نشر صور جذابة تثير اهتمام المتابعين وتشجعهم على مشاركتها وتضم رسالة محددة.
  • تقديم نصائح ومعلومات مفيدة وقيمة لها علاقة بمجالك لجذب المتابعين الذين يبحثون عن المحتوى المفيد.
  • نشر صور من الفعاليات التي تشارك فيها علامتك التجارية أو الأحداث التي تنظمها لحث المتابعين على المشاركة.
  • الاحتفال بالمناسبات المختلفة مثل الأعياد والاحتفالات الوطنية بتصميمات مميزة.
  • نشر استطلاعات واستبيانات لجذب انتباه المتابعين ودفعهم للمشاركة بآرائهم.
  • تنظيم مسابقات تشجع المتابعين على المشاركة للفوز بجوائز قيمة.
  • استخدام محتوى منشور من قصص المستخدمين الإيجابية الذين يستخدمون منتجاتك أو يستفيدون من خدماتك.
  • نشر منشورات شكر وتقدير للمتابعين وعملائك لدعمهم لعلامتك التجارية.
  • نشر ألعاب بسيطة وأسئلة تشجع المتابعين على المشاركة والتفاعل.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *