تتعدد الأساليب والوسائل التسويقية، إلا أن العامل المشترك في أي عمل تسويقي هو الهدف من المحتوى واستخدام الكلمات الأكثر تأثيرا على قرار الشراء للعملاء. فاختيار الكلمات والعبارات التسويقية الناجحة يساهم في زيادة انتشار شركتك والخدمات أو المنتجات التي تعرضها للعملاء، وذلك بدوره سيساهم في زيادة المبيعات.

دور الكلمات والعبارات المؤثرة في عملية الشراء 

يستخدمها المسوقون وكاتبو المحتوى والإعلانات لإحداث إثارة عقلية أو نفسية لدى العملاء، لدفعهم لفعل شيء معين، أو جذبهم نحو رأي معين، وبشكل غير مباشر يشعر هؤلاء العملاء المستهدفين بالرغبة في شراء المنتج أو الحصول على الخدمة التي تقدمها.

وفقاً لدراسة سابقة ، يعزز استخدام تلك الكلمات المؤثرة من زيادة نسبة تحقيق الهدف ، حيث يزيد إدخال كلمات وعبارات مؤثرة في العناوين الرئيسية من القدرة على المشاركة بنسبة تصل إلى 500٪. لذلك إذا أردت دوماً الحصول على مستويات مبيعات كبيرة ومشاركة كبيرة من العملاء ، فلا بد من اختيار أكثر الكلمات والعبارات التسويقية تأثيرا في عملية الشراء.

أمثلة لبعض الكلمات المؤثرة في قرارات الشراء

في هذا الجزء من المقال سنعرض بعض الكلمات والعبارات  التسويقية المؤثرة والتي تتمتع بقوة الإقناع. بالاضافة الى أنها ملفتة للانتباه و تُحفِّز المشتري على اتخاذ قرار الشراء. ويعتبر هذا المقال امتدادا لمقال سابق في مدونة مؤسسة نظرة المستقبل ، يمكن الاطلاع عليه إذا أردتم نظرة أشمل لهذا الموضوع.

  • الآن 

تساعد كلمة “الآن” على خلق شعور بالإلحاح ، كما أنها تجعل العميل يشعر بأن لديه وقتًا قصيرًا لاتخاذ القرار. غالبًا ما يستخدم خبراء التسويق كلمة “الآن” للإعلان وقت الخصومات على المنتجات أو الخدمات. يمكن أيضًا استخدام “الآن” في المحتوى لتحفيز العملاء على الرد سريعاً واتخاذ إجراء.  فكلمة “الآن” يمكن أن تُستخدم في زيادة المبيعات وخلق الإثارة بشأن المنتجات والعروض الترويجية.

  • وفّر

تعتبر كلمة وفّر من كلمات البيع القوية جداً التي تشير إلى ترشيد استخدام الموارد مثل الوقت أو المال.  تبرزتلك الكلمة فكرة أن منتجاتك أو خدماتك اقتصادية و تقلل الحاجة إلى إنفاق موارد مهمة أو تمثل استثمارًا مفيداً.

  • استرد نقودك

تشير تلك الكلمة إلى سياسة تقديم المبالغ المدفوعة بعد أن يكون العميل قد أجرى عملية شراء. من المؤكد أن توفير ضمان استرداد الأموال يساعد العميل على الشعور بالراحة في إنفاق الأموال على منتجك أو خدماتك. أيضاً يستخدم خبراء التسويق مبدأ “استرداد الأموال” لجذب المزيد من العملاء الجدد والتأكيد على أنهم يدفعون مقابل منتج ذي قيمة.

  • مدهش أو مذهل

تعتبر تلك الكلمة وصف رائع لميزة ما في المنتج أو الخدمة أو الشركة. أيضاً يمكن أن تساعد كلمة “مدهش” عملاءك على الشعور بالإعجاب تجاه عملك أو منتجاتك أو خدماتك.  يمكن للمسوقين أيضًا استخدام “مذهل” لإبراز فائدة الشراء أو السعر الجذاب المعروض.

  • يُصلح

غالبًا ما يستخدم المسوقون تلك الكلمة في الترويج للمبيعات للتركيز على حل مشكلة ما للعميل وتشجيعهم على اتخاذ إجراء الشراء.  حيث يمكن أن يساعد استخدام لفظ “الإصلاح” على إظهار منتجك أو خدمتك كوسيلة يمكنهم استخدامها للتغلب على عقبة ما في حياتهم اليومية.

  • إعلان

يمكن استخدام كلمة “إعلان” لجذب انتباه العملاء في حالة أن لدى الشركة معلومات مهمة لتنقلها إلى العملاء.  وتستخدم عند الإعلان عند منتج أو خدمة جديدة أو بداية موسم عروض وتخفيضات أو أي حدث تحتاج الشركة إلى نشره والإعلان عنه.

  • تخيل

يشير هذا المصطلح إلى خلق صورة ذهنية لشيء ما ، مثل منتج أو خدمة ما. عند إضافة كلمة تخيل في المحتوى يتم إلهام العميل للتفكير في الفائدة التي سيحصل عليها أو الشكل الذي قد تبدو عليه حياته. أيضاً يمكن أن يحفز العملاء على التصرف من خلال تفكيرهم بأن المنتج يمكن أن يحسن حياتهم ، مما يساعد على زيادة المبيعات.  

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *