إذا كنت مستثمراً عقارياً أو وكيلاً أو مالكاً لعقار وتريد أن تبيع  عقارك بأعلى سعر ممكن وخلال فترة زمنية قصيرة؛ عليك أن تتعرف على الطرق الحديثة للتسويق العقاري في الوقت الحالي. حيث إن استخدام طرق التسويق العقاري الحديثة التي تعتمد على التكنولوجيا والأساليب المميزة تساعد على جذب العملاء والتعريف بالعقارات المُعلن عنها لزيادة مكانتها في سوق العقارات. لذلك سنقوم بعرض تلك الطرق باستفاضة في هذا المقال.

خطوات بدء التسويق العقاري الحديث

هناك عدة خطوات يجب العمل بها عند بدء عملية التسويق العقاري الحديث لضمان نجاح عملية التسويق العقاري وهي:

  • اختيار الفئة المستهدفة للتسويق.
  • وضع سعر مناسب للعقار سواء للبيع أو الإيجار وفقاً لمميزات وعيوب كل عقار.
  • الأخذ في الاعتبار الأوقات المناسبة للتسويق وفقاً للمواسم والظروف الاقتصادية.

علام تعتمد طرق التسويق العقاري الحديثة؟

في ظل التطوّر الرقمي والإلكتروني الذي يمر به العالم، يتجه مسوقو معظم الشركات العقارية والمستثمرون والملاك إلى الاعتماد على طرق التسويق العقاري الحديثة ، على سبيل المثال:

مواقع التواصل الاجتماعي

ستجد عدد هائل من المجموعات والصفحات المختصة بالتسويق للعقارات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها الكثير، لأنها توفر بيئة غنية مليئة بالعملاء المحتملين.

ويمكن استغلال تلك المنصات من خلال كتابة محتوى تسويقي قصير جذاب ونشر مقاطع الفيديو الاحترافية مع استخدام الهاشتاجات. أيضًا يمكن استخدام التصميمات الجرافيكية الاحترافية التي تعكس مدى مهنية واحترافية الشركة مع الاهتمام بالرد على التعليقات والتفاعل مع الجمهور.

استخدام البريد الإلكتروني

تثمر هذه الطريقة نتائج رائعة ، حيث تقوم باستهداف العملاء المحتملين وإرسال رسالة لهم توضح المميزات والعروض التي يمكن تقديهما لتحفيزهم على الشراء ، فقط عن طريق بريدهم الالكتروني.

إنشاء موقع إلكتروني

التسويق من خلال إنشاء موقع إلكتروني خاص لتسويق العقارات يعتبر من الخيارات المهمة جدا والفعالة في هذا المجال ، ويجب الاستعانة بتحسين محركات البحث والسيو SEO للحصول على كافة النتائج المرغوبة.

الحملات التسويقية من خلال المؤثرين

يمكن الاستعانة بهذه الطريقة إذا كانت تمتلك الشركة ميزانية كبيرة للتسويق، فالاستعانة ببعض المشهورين المعروفين بين الجمهور على نطاق واسع، سيزيد من التفاعل مع الإعلانات وتوليد الثقة في الشركة واختيارها.

الجولات الافتراضية

تعد الجولات الافتراضية من الطرق الرائعة لخلق تجربة ورؤية واقعية للعقار دون الحاجة إلى التواجد فعليًا لمعاينته. بالإضافة إلى أنها يمكن مشاركتها بسهولة عبر الإنترنت ، والوصول إلى أكبر عدد من العملاء المحتملين.

التصاميم ثلاثية الأبعاد

استخدام التصاميم الثلاثية الأبعاد 3D في هيئة مقطع فيديو أو صور له قدرة رائعة على جذب أنظار العملاء المحتملين عن الصور العادية للعقارات.

تصوير العقارات باستخدام طائرات الدرون

القيام بتصوير العقار عن طريق استخدام طائرة بدون طيار يدل على احترافية وقوة العرض. حيث تمنح العملاء المحتملين صورة واضحة لموقع واطلالة العقار مع صور جوية مذهلة.

الإعلانات المبوبة

الإعلانات المبوبة من أبسط الطرق التي يمكن استخدامها، حيث يمكنك التسويق عن طريق نشر الإعلانات على المبوبات. وسيساعد ذلك على سرعة انتشار العقار المعلن عنه بين العملاء الذين يبحثون باستمرار من خلال المبوبات.

مميزات استخدام طرق التسويق العقاري الحديثة

  • الاستغناء عن الوكلاء والاعتماد على التسويق الشخصي، وبالتالي توفير تكلفة وعمولة الوكلاء الكبيرة .
  • الحرية في الإعلان عن كافة العقارات ومميزاتها، مما يساعد على جذب أكبر عدد من العملاء المحتملين.
  • توفير الوقت والمجهود والتكلفة على أصحاب العقارات، حيث يستغرق عرض الإعلانات دقائق فقط لنشرها على الإنترنت.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *