سواء كنت تركز على كيفية التسويق لعميل أو كيف يمكن للعميل الاتصال بأحد أعضاء خدمة العملاء ، فإن القدرة على التواصل مع العملاء بشكل صحيح تحدث فرقًا كبيرًا.

إذا لم تتمكن من إيصال ما تبيعه أو كيفية استخدامه ، فكيف يفترض أن يعرف العملاء ما يحصلون عليه؟ وإذا لم يتمكنوا من الحصول على إجابات سريعة وسهلة لأسئلتهم ، فسيذهب العديد من العملاء ببساطة إلى مكان آخر.

إليك أهم وأفضل الطرق للتواصل مع العملاء يمكنك اتباعها للتأكد من أنك لا تواجه أي نوع من المشاكل.

التواصل مع العملاء عبر: الدردشة النصية

إن القدرة على إرسال الرسائل النصية أو الدردشة مع العملاء تعمل بشكل جيد عندما يتعلق الأمر بالتسويق وخدمة العملاء. إنها طريقة بسيطة وسهلة لإرسال رسائل تسويقية آلية ومخصصة للأشخاص مع توفير طريقة سريعة وسهلة للعملاء لإرسال رسائل نصية إليك للإجابة على أسئلتهم.

ويمكن فعل ذلك بكل سهولة عبر الواتساب, سيساعدك استخدام تطبيق الواتساب على تحقيق أقصى استفادة من التواصل مع العملاء من خلال الرسائل النصية. حيث يمكنك  بسهولة إرسال رسائل مخصصة والرد على الأسئلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع .

التواصل مع العملاء عبر:  البريد الإلكتروني

أصبح البريد الإلكتروني غير مناسب لبضع سنوات حيث أصبحت الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي أكثر أشكال التواصل شيوعًا. لكنها عادت بأسلوبها وهي تحظى بشعبية كبيرة مرة أخرى.

وتم إنشاء العديد من استطلاعات الرأي والذي يشمل العديد من المستخدمين حول العالم بخصوص استخدام البريد الإلكتروني، وفي الواقع 63٪ ممن شملهم الاستطلاع يفضلون الاتصالات عبر البريد الإلكتروني مع الشركات على أي شكل آخر من أشكال التواصل .. مما يضع النص في المرتبة الثانية بنسبة 14٪، علاوة على ذلك . قال 59٪ أنهم سيجرون على الأرجح عملية شراء إذا تضمنت هذه الرسالة الإلكترونية بيعًا على مستوى الموقع أو على مستوى الفئة.

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي أيضًا في تخصيص رسائل البريد الإلكتروني وتحديد أنواع المحتوى الذي يريد جمهورك رؤيتها في رسالة بريد إلكتروني.

التواصل مع العملاء عبر:  وسائل التواصل الاجتماعي

طريقة واحدة للبقاء على الاتصال بسهولة مع العملاء ، الجدد والقدامى ، هي من خلال منصات التواصل الاجتماعي. يلجأ معظم الأشخاص إلى وسائل التواصل الاجتماعي عند البحث عن توصيات بشأن الأماكن التي يذهبون إليها أو ما يشترونه.

بالإضافة إلى ذلك ، يتواجد الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي طوال اليوم.. مما يجعل من السهل أن تشق طريقك إلى إعلان أو اثنين على حسابهم.

يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في تحديد نوع المحتوى الذي يجب أن تنشره بالإضافة إلى أنواع الردود التي يريدها العملاء منك.

تأكد من إشراك العملاء بمحتوى جديد على حساباتك على صفحات التواصل الاجتماعي بانتظام . واستجب لأي تعليقات على صفحتك في أسرع وقت ممكن .. حتى يشعروا بالتحقق من الصحة والقيمة.

المحادثات هاتفية

حتى مع جميع طرق الاتصال الأخرى ، لن تختفي المحادثات الهاتفية أبدًا. ومع ذلك ، فإن جميع الطرق الأخرى للتواصل تساعد في الواقع نظرًا لوجود عدد أقل من الأشخاص الذين يتصلون بأسئلة إذا كان بإمكانهم الحصول على إجاباتهم بطرق أخرى.

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد هنا من خلال “الاستماع” إلى المحادثة وتقديم توصيات إلى وكيل خدمة العملاء حول ما سيقوله.. بعد ذلك بناءً على السجل السابق للعميل مع الشركة وكيف تسير المكالمة.

يتفق الجميع من حيث المبدأ على أن الحفاظ على العملاء بمجرد أن يصبحوا جزءًا من قاعدة عملائك هو أمر أساسي. مع مرور الوقت ، يبني عملاؤك علاقة مع شركتك وبالتالي يطورون شعور الولاء. وبالتالي لابد من الاهتمام بالتواصل الجيد مع العملاء وعدم إهمال رسائلهم أو اقتراحاتهم .

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *