إذا كنت طبيب أسنان محترف وترغب في اكتساب ثقة المزيد من المرضى الجدد فأنت تحتاج إلى التعريف بنفسك وبعيادة الأسنان الخاصة بك من خلال استخدام استراتيجيات وخطط التسويق الإلكتروني لعيادات الأسنان. في البداية يجدر الإشارة إلى أهمية ذكر فوائد التسويق الإلكتروني ومزياه لمجال طب الأسنان وأحدث الخطط التي يمكن الاستعانة بها.

أهمية التسويق الإلكتروني لعيادة الأسنان

  • يساعد على التعريف بالطبيب و بخبرته وبعيادة الأسنان الخاصة به من خلال عرض الخدمات الطبية وتجارب النجاح، مما يساهم في الحصول على ثقة المرضى الجدد وتنمية ولاء العملاء الحاليين.
  • يساعد العرض الاحترافي والنشر المنظم للمحتوى الطبي التسويقي في القنوات الإلكترونية على تحديد وتمييز الهوية الخاصة بك بين المنافسين في نفس المجال، وإتاحة فرص أفضل لخلق تواصل فعال مع مرضاك.

أهم استراتيجيات التسويق الإلكتروني في مجال طب الأسنان

إعداد ملف تعريف لنشاطك الطبي على Google Business

Google Business هو عبارة عن محرك بحث لمساعدة العملاء المحتملين على تحديد مواقع وتفاصيل الأنشطة التجارية وفقاً لكلماتهم الرئيسية وموقع البحث الخاص بهم.

حيث يمكن استخدامه لإضافة صور للنشاط وساعات العمل اليومية ومعلومات الاتصال بك وغيرها من التفاصيل ، لمساعدة العملاء المحتملين بدون الحاجة لزيارة موقع الويب الخاص بالنشاط. بالإضافة إلى أنه يمكن تحديد فئة النشاط لمساعدة جوجل في فهرسة نشاطك ضمن الفئة المناسبة.

يساعد استخدام ملف تعريف Google Business على زيادة ظهور العيادة في النتائج عند البحث ، مما يؤدي إلى تسهيل عثور المرضى على طبيب متاح في عيادة بالقرب منهم. كما أنه يساعد على إدارة التواجد والظهور عبر الإنترنت.

ويهدف إنشاء الملف التعريفي في العموم إلى زيادة الظهور وجذب المزيد من العملاء عن طريق الخرائط المحلية لتحسين محركات البحث، حيث إنه يساعد العملاء المحتملين في تحديد العنوان الحقيقي للعيادة.

إعلانات بصور قبل وبعد

تساعد هذه الإعلانات على تشجيع العملاء على القدوم للعيادة من خلال رؤيتهم للصور وتصورهم أن أسنانهم ستصبح بصورة أفضل مما عليها. وتُعرض هذه الصور على صفحات العيادة الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook ، Instagram …  . بالإضافة إلى أن هذا سيساعد على توفير المزيد من المحتوى الخاص بعيادتك لفهرسة Google.

أيضاً من الضروري الحصول على صور بجودة ممتازة والتأكد من تحسين هذه الصور لتحسين محركات البحث.  

إعلانات الاتصال

يكمن الهدف الأساسي لإعلانات الاتصال هو تسهيل حجز موعد للمرضى  الذين يبحثون عن طبيب متاح. تتوفر إعلانات الاتصال من خلال Google Ads (المعروفة سابقًا باسم Google AdWords) وتظهر فقط على الأجهزة التي تجري مكالمات هاتفية. حيث عندما يقوم المريض بالضغط على الإعلان، يجري الإعلان مكالمة من جهاز هذا المريض.

الاستهداف الديموغرافي في Facebook 

استخدام الفيسبوك لاستهداف العملاء المحتملين لعيادات الأسنان من خلال مكان السكن واللغة والتوظيف والدخل والاهتمامات. حيث أظهرت الأبحاث أن 90٪ من عملاء عيادات الأسنان من النساء. لذلك فمن المهم التأكد من استهداف العملاء المحتملين في الإعلانات.

تصميم تطبيق إلكتروني لتسهيل وصول المرضى لخدماتك

من الطرق المجدية والرائعة في التسويق لعيادات الأسنان تصميم تطبيق إلكتروني يضم الخدمات التي تقدمها العيادة . أيضا يمكن أن يقدم المعلومات الطبية التي يحتاجها المرضى وإمكانية حجز المواعيد من خلاله.

أيضاً بتحميل المريض لهذا التطبيق أنت تضمن تردده على العيادة وولاءه للطبيب ومتابعته لأحدث الخدمات والتحديثات، وبذلك تصبح التطبيقات أكثر أهمية من التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

إنشاء مدونة للأسنان تعكس هوية العيادة 

استخدام المدونة لعرض موضوعات تسويقية شيقة كثيرة مثل:

طرق منع تسوس الأسنان.

كم مرة تحتاج الأسنان إلى استخدام الخيط؟  

كيفية تعليم الأطفال تنظيف أسنانهم بالفرشاة والمعجون؟

أهمية استخدام الفلورايد للأسنان.

ما هي أفضل فرشاة أسنان للاستخدام؟

يمكن أن تعكس تلك الموضوعات الإجابة على الأسئلة التي يرددها العملاء أو المرضى. بالإضافة إلى إمكانية نشر موضوعات لمساعدة العملاء أو المرضى المحتملين لتطوير عادات صحية لأسنانهم.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *