في هذا المقال سوف أذكر لك أهم الخدمات والأدوات للتسويق بالعمولة وأتحدث في كل نقطة تهم الأداة بشكل عام، وكيف ستفيدك بالإضافة إلي أنني سوف أذكر مثالا محددا لكل أداة.

وهنا عليك أن تعلم، أنه ليس عليك حتماً الاشتراك في الموقع الذي سنختاره كمثال لكل أداة تحديداً، وليس عليك أيضاً أن تمتلك كل ما سوف نعرضه من أداوت.

ففي بعض الحالات ربما لن تحتاج إلى أدوات بعينها وفقا لظروف عملك الخاصة.

وإليك أهم الأدوات والخدمات المستخدمة للتسويق بالعمولة:

1. الاستضافة الجيدة

في أغلب الأحيان نجاحك كمسوق بالعمولة يعتمد على تصميمك لصفحات هبوط (landing page) خاصة لما تقوم بتسويقه.

وصفحة الهبوط لمن لا يعلم :هي عبارة عن صفحة تقوم بتصميمها لكي تكون بمثابة جانب تحفيزي للمستخدم قبل أن يدخل إلى صفحة المعلن، وهي تساعد على زيادة نسبة التحويل.. وعن طريق استخدامها بذكاء تستطيع تغيير مجرى النتائج كلياً.

واحدة من الخدمات الممتازة والمتخصصة لاستضافة مواقع الأفلييت والتي أرشحها لك هي Liquid Web))، والتي كانت سابقاً تعرف باسم (Beyond Hosting).

2. من الأدوات للتسويق بالعمولة إنشاء أداة لعمل صفحات الهبوط

لقد أشرنا سابقاً إلى أهمية صفحة الهبوط في نجاحك كمسوق بالعمولة، والآن كيف يمكنك تصميم صفحة هبوط جيدة؟

في الحقيقة هناك الكثير والكثير من الطرق لعمل صفحة هبوط . ونحن هنا تحديداً نتحدث عن الأدوات التي من خلالها يمكنك عمل صفحة هبوط بصورة سهلة وبسيطة..

أدوات إنشاء صفحات الهبوط: هي أدوات يمكنك من خلالها، وبدون أن يكون لديك خبرة في الكود أن تنشئ صفحة هبوط بمعايير جيدة، وتعتبر (leadpages) واحدة من الأدوات التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الغرض.

الجدير بالذكر معرفته أنه هناك طرق بديلة لعمل صفحة هبوط بدلاً من استخدام إحدى الأدوات المخصصة لذلك.. ومن الطرق البديلة لعمل page)  landing) وهي الاستعانة بالمتخصصين (مصممي ومطوري صفحات الويب).

3. أداة لعمل متابعة وتحليل لنتائج الحملات الإعلانية

تقريباً لا يوجد نجاح حقيقي في العمل في مجال التسويق بالعمولة بدون أداة جيدة لعمل تحليل ومتابعة للحملات الإعلانية، هذه نقطة مليئة بالتفاصيل والأفكار سوف أوضحها لك في المقالات التالية.

ولكن لتوضيح الفكرة بصورة مبسطة، أداة المتابعة والتحليل. هي عبارة عن أداة يمكنك من خلالها الحصول على الكثير من التفاصيل والمعلومات الخاصة بأداء حملاتك الإعلانية ومدي جودتها.

فيمكنك الحصول على تفاصيل دقيقة جداً عن زوار صفحة الهبوط الخاصة بك من خلال الأداة. ومن خلال هذه التفاصيل يمكنك عمل التعديلات والتغييرات اللازمة لكي تحسن نتائج حملتك الإعلانية.

إليك هذا المثال لسهولة الفهم:

لنفترض أنك تقوم بتسويق منتج أيفون 12 مع أحد المتاجر الإلكترونية التي تتيح نظام أفلييت .. وكنت تعتمد على زوار PPV (الدفع مقابل المشاهدة) كما شرحنا في المقالات السابقة.

من خلال أداة المتابعة والتحليل يمكنك معرفة أي من الكلمات المفتاحية أو المواقع المستهدفة هي التي حصلت من خلالها على عمليات بيع، وأي منها لم تحصل من خلالها على عمليات بيع.

ومن هنا تساعدك أن تقوم بإلغاء الإستهداف الخاسر وتقوم بعمل Scale up أو ترقية للاستهداف المربح.

في الحقيقة الموضوع لا يقتصر على ذلك فقط، ولكن أداة المتابعة والتحليل يمكنها أن تمنحك الكثير من الخدمات مثل عمل اختبار لمجموعة مختلفة من المنتجات.. وصفحات الهبوط لمعرفة أي منهم هو الأفضل وذلك من خلال حملة واحدة فقط (هذا يسمى split test).

باختصار أداة المتابعة والتحليل هو المفتاح الحقيقي للنجاح في التسويق بالعمولة.

4. أداة للاطلاع على صفحات المعلنين الغير متاحة ببلدك

في الكثير من الأحيان يقتصر ظهور صفحات الهبوط الخاصة بالمعلنين على البلد المستهدفة فقط، وهذا شائع في صناعة CPA بشكل خاص.

علي سبيل المثال: إذا كنت تسوق عرضا مثلاً مخصص لدولة النرويج وأنت سعودي . وكنت تريد الاطلاع على صفحة العرض، فربما لن تستطيع ذلك إلا من خلال أداة للحصول على proxy لدولة الدنمارك.

ولكن احرص في فحص صفحة المعلن فهذا شيء في منتهي الأهمية للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح أولاً، وللتأكد أنها صفحة جيدة وجذابة ثانياً.

يجب عليك كمسوق أن تقوم بعمل ذلك في كل عرض تقوم بتسويقه تقريباً.

5. أداة للاطلاع على حملات المنافسين

تمكنك هذه الأداة من مشاهدة بعض البيانات الخاصة بالحملات الإعلانية للمسوقين بالعمولة للآخرين.

حيث يمكنك من خلال هذه الأداة أن ترى صفحات الهبوط التي يستخدمها المسوقون الآخرون ومصدر الزوار وبعض البيانات الأخرى الخاصة بالاستهداف.

ليس عليك استخدام هذه الأداة بأن تقوم بنسخ حملات الآخرين وتطبيقها كما هي، لأن ذلك لن يجدي في أغلب الأحيان.

ولكن يمكنك استخدام هذه الأداة في الحصول على المزيد من الأفكار التي من الممكن تطويرها أو دمجها أو تطبيقها في النواحي الأخرى من عملك.

يتوقف اختيارك لهذه الأداة على نوع الزوار الذي تستخدمهم فلكل نوع من الزوار هناك أدوات خاصة.

إذا كنت تبحث عن فريق متخصص في الحملات الإعلانية.. فيمكنك أن ترسل لنا عبر خدماتنا ففريق موقع المستقبل يقدم لك حملة إعلانية محترفة ذات استهداف دقيق.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *