أهم أسباب فشل ونجاح أي متجر إلكتروني هو التسويق وخدمة العملاء.

إذا لم يتمكن عملاؤك من العثور عليك ، فلن يعرفوا شيئًا عن نشاطك التجاري أبدًا. إذا لم يتمكنوا من العثور على إجابات لأسئلتهم؛ فلن يعودوا إليك مرة أخرى. هذا هو السبب في أن نجاح متجرك عبر الإنترنت والذي يعتمد إلى حد كبير على مدى جودة تسويقك له.

ستجلب استراتيجية التسويق الجيدة المزيد من الزيارات إلى موقعك ، وتجعل عملاءك أكثر اهتمامًا بمنتجك أو خدمتك.

التسويق هو في الأساس عملية لجعل الناس يلاحظون ويتذكرون منتجك أو خدمتك. التسويق عبر الإنترنت هو استخدام التكنولوجيا لتحقيق هذا الهدف. سواء كنت تحاول الترويج لموقع إنترنت جديد أو بيع منتج مادي ، فهناك عدد من التكتيكات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى العملاء المحتملين عبر الإنترنت.

يعد تحسين محرك البحث والوسائط الاجتماعية والتسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات الدفع لكل نقرة مجرد عدد قليل من الطرق العديدة المستخدمة لجذب المزيد من العملاء إلى موقع الإنترنت الخاص بك.

لإنشاء موقع إنترنت ناجح للتجارة الإلكترونية من البداية ، يجب أن يكون لديك أولاً فهم جيد لتطوير الإنترنت. وهناك الكثير من التقنيات المختلفة التي تُستخدم لبناء موقع إلكتروني للتجارة الإلكترونية ، لذلك من المهم أن نفهم ما هي جميعها وماذا تفعل. سيسمح لك ذلك باختيار التكنولوجيا المناسبة لموقعك على الإنترنت ومعرفة كيفية استخدامها لإنشاء أفضل تجربة لعملائك.

عندما تبدأ في إنشاء مقاطع فيديو ، ستلاحظ فرقًا رئيسيًا بين إنشاء مقطع فيديو وإنشاء المحتوى عبر الإنترنت بشكل عام: مستوى الالتزام الذي يتطلبه إنشاء مقطع فيديو أعلى بكثير. على سبيل المثال يمكنك إنشاء مقطع رسوم متحركة قصير (ومضحك) في بضع دقائق فقط ؛ ومع ذلك سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول لكتابة منشور 2000 كلمة لمدونتك.

الميزة الرئيسية لموقع التجارة الإلكترونية هي أنه يسمح لبائع التجزئة بتوفير مجموعة أكبر من المنتجات بأسعار منخفضة.

يقضي الشخص العادي في الولايات المتحدة أربع ساعات على الأقل يوميًا باستخدام أحد أشكال الوسائط الإلكترونية. في الواقع ، وفقًا لـ Nielsen ، تمتلك الآن حوالي 98٪ من المنازل الأمريكية جهاز تلفزيون ، و 69٪ بها جهاز كمبيوتر شخصي (يُعرف بأنه كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول). لقد أصبح الإنترنت جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية لدرجة أن الناس يقضون وقتًا متزايدًا فيه. في عام 2013 ، زاد مقدار الوقت الذي يتم قضاؤه على الإنترنت بنسبة 20٪ تقريبًا ، وفقًا لـ comScore.

ربما تكون قد سمعت المقولة القديمة القائلة بأن الصورة تساوي ألف كلمة. هذا صحيح ، وينطبق أيضًا على التسويق الرقمي. عندما نتحدث عن “تسويق المحتوى” ، فإننا نتحدث حقًا عن المحتوى الذي يتم استخدامه لجذب الزيارات إلى مواقع الإنترنت. هذا يعني أنه لا يكفي مجرد نشر محتوى رائع على مدونتك. يجب عليك اتخاذ الخطوة التالية وتحويل هذا المحتوى إلى دعوة للعمل من شأنها أن تجعل القراء يتخذون إجراءً.

تم تصميم منصات إدارة التسويق لبرمجة مهام التسويق المتكررة مثل حملات البريد الإلكتروني والتسويق. يمكن للمسوقين استخدامها لإرسال رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية إلى العملاء الذين لم يشتروا منهم منذ فترة ، أو أولئك الذين أبدوا اهتمامًا بما يقدمونه ولكنهم لم يجروا عملية شراء بعد. من الممكن أيضًا استخدام برنامج أتمتة التسويق لإرسال رسائل بريد إلكتروني مخصصة تحتوي على محتوى وثيق الصلة بالعميل فقط.

لإعطائك فكرة عن أنواع المواقع التي يمكنك إنشاؤها باستخدام هذا ، إليك بعض الأمثلة: موقع مخصص لمدينتك / بلدتك المحلية حيث يمكن للأشخاص التعرف على الأحداث والأشياء التي يجب القيام بها ، وموقع مخصص لموضوع متخصص مثل “كيف تبدأ مدونة.” إذا كان موقع الإنترنت مخصصًا لنوع معين من المنتجات ، مثل طوق الكلب ، فيمكنك إعداد صفحة لكل نوع من أنواع المنتجات المختلفة المتاحة. يمكن استخدام التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمفرده ، وكذلك التسويق بالمحتوى إذا كنت تنشئ المحتوى وتديره بنفسك. تحتوي العديد من منصات التسويق عبر البريد الإلكتروني على خطط مجانية لأول بضع مئات أو آلاف من المشتركين ، مما يمنحك الوقت لزيادة إيراداتك قبل أن تضطر إلى البدء في الدفع. هناك أيضًا أدوات مجانية للبحث عن الكلمات الرئيسية مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google والتي يمكن أن تساعدك على تحسين موقعك دون أي تكلفة.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *