تساعد استراتيجية إنشاء العملاء المحتملين الفعالة على إعداد فريق المبيعات لتحقيق النجاح. قم ببناء خط مبيعات من العملاء المحتملين المناسبين في ضوء هذا التعمق الكبير في معرفة عملية إنشاء العملاء المحتملين وسبب حاجتك إليها وكيفية تحقيق ذلك..

ما المقصود بـ “إنشاء العملاء المحتملين”؟

إنشاء العملاء المحتملين هو عملية تحديد العملاءْ المحتملين لعملك أو خدمتك وتوجيههم في مسار المبيعات الخاص بك. الهدف من إنشاء العملاء المحتملِين هو تأهيل المشترين المهتمين مسبقًا، وتحقيق أقصى زيادة في المبيعات للمساعدة في إبرام الصفقات بسرعة أكبر.

يمكن أن يحدث إنشاء العُملاء المحتملين عبر قنوات متنوعة، بالإضافة إلى ذلك عبر الإنترنت وبشكل شخصي. كلما قمت بتوسيع مدى وصولك، زاد عدد العملاء المحتملين الذين يمكنك تحديدهم، وزاد عدد العملاء المحتملين في خط مبيعاتك. يوفر إنشاءْ العملاء المحتملين وقتًا كبيرًا للغاية لفريق المبيعات، ولذلك يسمح لهم بالتركيز على أكثر جهات الاتصال قيمة.

رغم أن كل نشاط تجاري له عملياته الخاصة، إلا إِنشاءْ العُملاء المحتملين غالبًا ما يتبع هذه المراحل:

الاكتشاف

تحديد الأفراد المهتمين وإرساء الأساس لتشجيع العملاء المحتملين.

تشجيع العميل المتوقع

البدء في بناء اتصال موثوق به، مما يساعد القائد على الشعور بالراحة مع شركتك وما تقدمه.

مؤهلات العميل المتوقع

تحديد ما إذا كان هذا العميل المحتمل جاهزًا للمضي قدمًا أم لا، غالباً النقطة التي يتم عندها تسليم العميل المتوقع إلى فريق المبيعات.

لماذا تحتاج إلى إنشاء العملاء المحتملين؟

يمهد إنشاء العملاءْ المحتملين الطريق نحو اكتساب عملاء جدد، ويقدم الفوائد التالية:

تعرف على التوقعات المناسبة. يساعدك جهود إنشاء العُملاء المحتملين على التواصل مع جمهورك، وأصبحوا على الأرجح عملاء متوقعين.

بناء علاقات مع العملاء المحتملين. يساعد رعاية العملاء المحتملين على تمهيد الطريق نحو بناء الثقة – وبشكل مثالي، نحو العملاء المحتملين الذين يشعرون بالاستعداد لاتخاذ الخطوة التالية.

تسريع عملية المبيعات. بدلاً من البدء من البداية في كل مرة تحتاج فيها إلى العثور على عملاء، يقوم الجيل المحتمل بتزويد فريق المبيعات بقائمة من الأفراد المهتمين.

حافظ على زيادة خط مبيعاتك للحد الأقصى. يساعد إنشاء العملاَء المحتملين باستمرار في تجديد خط التواصل الخاص بك مع عملاء محتملين مؤهلين مسبقًا، وسوف يساعد ذلك على زيادة دقة المبيعات المتوقعة.

إنشاء العميل المتوقع

يركز على تحديد العملاء المحتملين وتأهيلهم وإضافتهم إلى خط مبيعاتك.

يهدف إنشاء العُملاء المحتملِين إلى رصد معلومات جهات الاتصال للعملاء المحتملِين.

أمثله لإِنشاء العملاءْ المحتملين:

ترقيات المحتوى

الكتب الإلكترونية

الندوات عبر الإنترنت

صفحات الويب لرصد العملاء المحتملين

تسريع إنشاء العملاءْ المحتملين باستخدام برامج إنشاء العملاءُ المحتملِين

يساعد برنامج إنشاء العُملاء المحتملين والتنفيذ التلقائي للتسويق على تبسيط العديد من المهام المرتبطة بتسويق عملك. يساعد التنفيذ التلقائي على إبقاء الجميع منظمًا في مكان واحد للعثور على جهات الاتصال، بالإضافة إلى ذلك مشاهدة تقدم المبيعات، وإطلاق الحملات وإدارتها، وبناء علاقات موثوقة مع العملاء المحتملين والحاليين.

برنامج إنشاءْ العملاء المحتملين هو أداة مثالية لتوجيه جهود إنشاء العُملاء المحتملين، مما يتيح لك إنشاء الحملات وإدارتها بسهولة. يساعدك برنامج إنشاء العملاء المحتملين على:

توسيع نطاق الوصول. تواصل مع العملاء المحتملين من خلال البريد الإلكتروني ومن الممكن عن طريق الويب أو من خلال الأحداث عبر الإنترنت. قم بتوسيع نطاق جهود إنشاء العملاَء المحتملين بسهولة من خلال الوظائف الإضافية  وتكامل الرسائل النصية القصيرة وعمليات دمج القنوات المخصصة الأخرى.

البحث عن العملاء المتوقعين المناسبين. يساعدك برنامج إنشاء العُملاء المحتملين على الاستهداف بشكل أكثر فاعلية، بالإضافة إلى ذلك تعظيم النتائج من خلال تركيز جهودك ومواردك في الأماكن المناسبة.

إنشاء طريقة ذات طابع شخصي. أبدأ في بناء الثقة مع العملاء المحتملِين الجدد وهذا عن طريق إنشاء تجارب مخصصة ، وبطابع شخصي ورحلات العملاء بناءً على السلوك أو التفاعل أو الاهتمام.

إدارة العملاء المحتملين من خلال دورة الحياة. لذلك احصل على رؤية في الوقت الفعلي عبر الحملات، وتتبع وجاهزية المبيعات عبر جميع العملاء المحتملين في المسار الخاص بك.

اكتساب رؤية هامة. يجلب برنامج إنشاءْ العُملاَء المحتملين المعلومات المهنية للعملاء والرؤى المستندة إلى الذكاء الاصطناعي، مما يساعد في توقع أي العملاءْ المحتملين لديهم أعلى احتمالية للتحويل.

التبسيط عبر الحملات. شارك محتوى الحملة عبر شرائح جمهور أو شرائح متعددة، لذلك سوف يساعدك هذا في الحفاظ على الكفاءة أثناء بناء العملاء المحتملين لجميع أقسام شركتك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *