مقدمة عن أنواع إعلانات سناب شات

منذ عدة سنوات كان تكلفة الإعلانات عبر سناب شات مرتفعة مقارنة بمثيلاتها، حيث تبلغ كلفة الإعلانات مئات الآلاف من الدولارات، وهذه الإعلانات يمكن شراؤها فقط عبر فريق مبيعات سناب شات أو عن طريق طرف وسيط والذي يأخذ بدوره عمولة مقابل أن يبيع لك هذه الإعلانات. كما أن أنواع إعلانات سناب شات متعددة وتختلف أسعارها.

لحل هذه المشكلة قامت شركة سناب شات بطرح مدير الإعلانات الجديد والذي يُمَكّن رواد الأعمال من شراء الإعلانات بأنفسهم ودون الحاجة إلى اللجوء لفريق مبيعات سناب شات.

كما أنه أصبح باستطاعة رواد الأعمال شراء إعلانات بما يناسب ميزانيتهم؛ إذ أصبح بإمكان المعلنين إدارة إعلاناتهم بأنفسهم من خلال موقع سناب شات أو من خلال تطبيق سناب شات مما يسهل إدارة الحملة الإعلانية.

في هذه المقالة سنطرق إلى كافة النقاط والتفاصيل التي ستحتاجها للعمل مع إعلانات سناب شات.. حيث سنتطرق لأنواع إعلانات سناب شات، ولماذا عليك استخدام هذه الإعلانات.

الأنواع الثلاثة لإعلانات سناب شات

يتوفر على منصة سناب  شات حالياً ثلاثة أنواع للإعلانات:

1-Sponsored Lenses

2-Sponsored Geofilters

3-Snap Ads

إذا كنت من مستخدمي سناب شات فمن المؤكد أنك شاهدت النوع الأول والنوع الثاني من الإعلانات، فهذان النوعان هما الأكثر انتشاراً على هذه المنصة.

كما أن كثيرا من الشركات حققت نجاحات كبيرة من خلال الإعلان على منصة سناب شات.

النوع الأول للإعلانات على سناب شات Sponsored Geofilter :

هذا الإعلان عبارة عن طبقة أو إطار يُضاف للصور التي تقوم بالتقاطها أو للفيديوهات التي تقوم بتسجيلها وبمشاركتها مع الأصدقاء أو مشاركتها مع بشكل عام.. كمثال عليها:

لشراء هذا النوع من الإعلانات هناك طريقتان:

إما عبر التواصل مع فريق مبيعات سناب شات، أو عبر واجهة سناب شات الإعلانية.

عندما تقوم بشراء هذا الإعلان من فريق مبيعات سناب شات، يمكنك أن تربط هذا الإعلان بموقع جغرافي محدد.. و بالتالي عندما يكون مستخدم سناب ضمن المنطقة الجغرافية التي قمت بتحديدها.. وتقوم بالتقاط صورة أو فيديو يظهر للجميع في إعلانات سناب شات؛ بحيث يمكن للجميع المشاهدة.

النوع الثاني للإعلانات في سناب شات Sponsored Lens :

هذا النوع من الإعلانات هو عبارة عن فلتر يضاف للصورة يغطي الوجه ويتفاعل مع حركته في الزمن الحقيقي. هذا النوع من الإعلانات يتم شراؤه من فريق مبيعات سناب شات بشكل مباشر.. وهو إعلان شهير جدا من ضمن إعلانات سناب شات.

النوع الثالث للإعلانات Snap Ads :

هي عبارة عن فيديوهات ترويجية تصل مدتها إلى عشر ثوان كحد أقصى.. يتم عرض هذه الفيديوهات ضمن فيديوهات سناب شات الطبيعية، وبين منشورات الأصدقاء وقصصهم الاعتيادية.

يمكنك شراء هذا النوع من الإعلانات بثلاثة طرق:

إما عبر التواصل مع فريق إعلانات سناب شات.

أو عبر واجهة سناب شات.

أو عبر مدير إعلانات سناب شات.

يتميز هذا النوع من الإعلانات بأنه يتيح للمعلن إمكانية إضافة ثلاثة أنواع من الملحقات عبر مدير الإعلانات.. هذه الأنواع الثالثة هي:

-تحميل تطبيق:

يمكن للمعلن إضافة رابط إلى Google Play أو Apple Store بحيث يتم تحول المستخدم إلى صفحة تحميل التطبيق بمجرد النقر على الإعلان.

-فيديو طويل:

يمكن للمعلن إرفاق فيديو أطول بإعلانه المتضمن فيديو قصير، بمجرد قيام المستخدم بالسحب إلى الأعلى يظهر أمامه فيديو إعلاني أطول في الفيديو السابق.

-صفحة ويب:

يمكن للمعلن أيضاً إرفاق صفحة ويب بالفيديو الترويجي..

يعتبر مدير الإعلانات نقلة نوعية في عالم سناب شات؛ فقبل طرح مدير الإعلانات كان شراء إعلانات سناب شات يتم حصراً من خلال فريق مبيعات سناب شات.. أو من خلال طرف ثالث، أو برمجية تعتمد على واجهة مقدمة من فريق سناب شات.

كما أن أقل مبلغ لاستخدام إعلانات سناب شات كان 1000$ ، أما الآن و بعد إطلاق مدير إعلانات سناب شات، فيمكن للمعلنين الدفع بحسب عدد مرات مشاهدة الإعلان.

أو الدفع بحسب مفهوم goal—ad units وهو مفهوم سيكون مألوفاً لديك إذا كنت قد استخدمت إعلانات فيسبوك و انستجرام من قبل.

بعد هذه النقلة النوعية أصبحت إعلانات سناب شات متاحة للجميع، وإذا كنت تريد عمل حملة إعلانية محترفة يمكنك أن ترسل لنا عبر خدماتنا.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *