تختلف أنواع اعلانات سناب شات واستخداماتها بطريقة تفتح باب المنافسة بين الشركات وأصحاب الأعمال؛ حيث يتم استخدامها للترويج عن منتجاتها المختلفة وكسب عملاء جدد والحفاظ عليهم دائماً، ومن خلال هذا المقال سنعرض أقوى أنواع إعلانات سناب شات التي يمكن استخدامها في العديد من الأعمال.

 

1. إعلانات الصورة الواحدة أو الفيديو الواحد

 

تعتبر إعلانات الصورة الواحدة أو الفيديو الواحد من أسهل الأنماط الإعلانية المستخدمة على سناب شات وأكثرها فعالية. فهي تعطى لك كامل الحرية الفكرية والإبداعية لإيصال رسالة علامتك التجارية. وتوفر لك إمكانية الاختيار ما بين عرض صورة واحدة للعلامة التجارية في الإعلان أو دمج مجموعة من الصور أو مقطع فيديو واحد في إعلانك.

فهي باختصار عبارة عن صورة أو مجموعة من الصور أو مقطع فيديو يتم عرضه ملء الشاشة على سناب شات. ويتم تقديم تلك الإعلانات بين المحتوى أو عبر عنوان العلامة التجارية على منصة “اكتشف” على سناب شات. وكل ما تحتاجه هو ملف أو ملفات بصيغة “jpg” أو “png” أو “mp4” أو “mov” بمعدل عرض إلى ارتفاع 9:16 ولمدة تتراوح بين 3-180 ثانية.

وهذا النوع من الإعلانات يعتبر خيارًا مثاليًا بالنسبة للشركات الصغيرة التي تتطلع إلى بدء مسيرتها الإعلانية مع سناب شات. وتعتبر إعلانات الصورة الواحدة أو الفيديو من الإعلانات سهلة التنفيذ لأنه لا يتطلب سوى صورة واحدة تحمل اسم العلامة التجارية لبدء الإعلان على سناب شات.

 

2. إعلانات القصة أو من نوع ستوري

 

ينقل هذا الشكل الإعلاني من إعلانات سناب شات حكاية مرئية عن العلامة التجارية. فتتسم هذه الإعلانات بكونها ممتعة وقصيرة وجميلة، كما يمكن اكتشافها والتفاعل معها بشكل كبير ضمن منصة سناب شات. وهي عبارة عن مجموعة يمكن أن تصل إلى 20 إعلانًا يحتوى على صورة واحدة أو فيديو.

ويتم تقديمها بين المحتوى أو من خلال عنوان العلامة التجارية على منصة “اكتشف” في سناب شات. وتحتاج إلى ملف أو ملفات “jpg” أو “png” أو “mp4” أو “mov” بمعدل عرض إلى ارتفاع 9:16 لمدة تتراوح بين 3-180 ثانية.

تتطلع الشركات إلى سرد قصة ولديها القدرة على الوصول إلى مجموعة من المحتوى الذي يحمل العلامة التجارية، ستستفيد كثيرًا من توظيف هذا الشكل الإعلاني. وتعتبر إعلانات القصة خيارًا مثاليًا بالنسبة للعلامات التجارية التي تسعى إلى سرد وصفي أعمق لمنتج معين أو حملة دعائية معينة.

 

3. الإعلانات لتشكيلة

 

إذا كنت تمتلك نشاط تجارة إلكترونية وتقدم العديد من المسارات للعملاء، فتعتبر الإعلانات لتشكيلة هي شكل الإعلان الأمثل في هذا المجال وخاصة للمبتدئين. فيوفر هذا النوع من الإعلانات وسيلة سلسة لعملائك لتصفح منتجاتك وشرائها بشكل مباشر.

وهذا النوع من الإعلانات عبارة عن أربع لوحات قابلة للنقر تعرض منتجات متعددة. ويتم تقديمها بين المحتوى أو عبر عنوان العلامة التجارية على منصة “اكتشف”. وكل تحتاج إليه هو ملف أو ملفات بصيغة”jpg” أو “png” أو “mp4” أو “mov” بمعدل عرض إلى ارتفاع 9:16 ومدة تشغيل تتراوح بين 3-180 ثانية.

و تعتبر هذه الإعلانات خيارًا مناسبًا للشركات التي لديها كتالوج لمجموعة من المنتجات والخدمات. وبما أن سناب شات منصّة مرئية إلى حدّ كبير، فيعتبر هذا النموذج من الإعلانات مثاليًا للشركات التي تتطلع إلى تقديم مجموعة متنوعة من الخيارات لعملائها.

 

4. الإعلانات التجارية 

 

إعلان الوصلة الإعلانية أو الإعلان التجاري هو نوع من الإعلانات الطويلة التي قد تصل إلى 3 دقائق. ويجبر هذا النوع المشاهد على متابعة الإعلان لمدة 6 ثوان على الأقل وذلك قبل عرض خاصية التخطي. ويساهم هذا النوع من الإعلانات بشكل كبير فى زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة جذب العملاء لها. 

 

تشغيل الإعلانات على سناب شات 

 

هناك خياران لإنشاء الإعلانات على سناب شات، حيث يُمكن استخدام وضع الإنشاء الفوري في سناب شات لإنشاء إعلان في غضون 5 دقائق أو أقل عن طريق تحميل التصميم واختيار الجمهور والميزانية. والخيار الأخر هو وضع الإنشاء المتقدم في سناب شات الذى يتيح لك إنشاء مجموعات إعلانية متعددة باستخدام إمكانات استهداف وعروض أسعار أكثر تقدمًا. كما يُمكن الاستفادة من Snap Pixel لقياس تأثير الحملات والتحسين وفقًا لذلك.

 

لماذا تختار إعلانات سناب شات؟

 

يحقق لك الإعلان على سناب شات العديد من الفوائد والمزايا فى أعمالك ومنها:

 

  • جذب الانتباه: تظهر إعلانات سناب شات بملء الشاشة وبشكل جذاب؛ مما يشجع المشاهدين على معرفة المزيد.

 

  • زيادة المبيعات: صُممت إعلانات سناب شات بهدف زيادة الأداء. فمع الاستهداف الدقيق، يجدكم العميل المثالي بسهولة.

 

  • زيادة عمليات التسجيل كمستخدم جديد: يتطلع مستخدمو سناب شات إلى اكتشاف الأنشطة التجارية التي يتواصلون معها، مما يجعل سناب شات الأكثر رواجًا من حيث جذب العملاء المحتملين.

 

  • إعلانات تُناسب الميزانية وتُحقق نتائج: يُمكن تعيين الميزانية في منصّة “إدارة الإعلانات” في سناب شات، حيث تتوفر خيارات لتعيين حدود يومية أو طوال فترة الحملة. وستحصلون على تقدير لعدد الأشخاص الذين ستصلون إليهم، ويمكنكم التعديل عند الحاجة.

 

تكلفة إعلان سناب شات

 

يتطلب نجاح الحملة التسويقية على سناب شات إعداد استراتيجية تسويق مدروسة ودراسة مجال العمل وحجمه بالضبط. ذلك بالإضافة إلى ضرورة تحديد أهداف إعلان سناب شات المرجوة. وتتضمن الاستراتيجية التسويقية دراسة ميزانية إعلان سناب شات، فمن الضروري تحديد معدل الإنفاق من ميزانية الشركة لكي تستثمر الأموال بشكل صحيح.

وهناك العديد من الشركات والمؤسسات التي تقدم عروض عديدة وباقات مميزة للإعلان على سناب شات. ويتم حساب تكلفة الإعلان بناء على عدة عناصر:

  • عدد المشاهدات المطلوبة
  • نوع التصميم (صورة ثابتة أو موشن جرافيك مع تعليق صوتي)
  • مدة الإعلان
  • إدارة الإعلان للوصول إلى أفضل نتائج ممكنة
  • اختیار البلد أو المدينة أو منطقة الشريحة المستھدفة
  • اختیار العمر و جنس الشریحة المستھدفة
  • طلب تقاریر مفصلة مزودة بأرقام و إحصائیات عن الحملة الإعلانیة

 

ويمكنك الاستعانة بمؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان التي تقدم لك حلولاً رقمية متنوعة وشاملة للترويج لعلاماتك التجارية عبر مجموعة واسعة من خدمات التسويق الرقمي التي تساعد علامتك التجارية على الانتشار السريع والاستهداف الدقيق.

فتقدم لك مؤسسة نظرة المستقبل عدة باقات للإعلان على سناب شات. فهناك باقة ميكس سناب التي يتم من خلالها إطلاق إعلان سناب شات بين قصص الأصدقاء وفواصل السناب. وهي الأكثر تفاعل مع مستخدمي سناب شات مع استهداف دقيق للمكان والجمهور المحدد وضمان لعدد الظهور والسحب المتفق عليه حسب الباقة المختارة . وتسمح لك تلك الباقة أن تنشر أكثر من مادة إعلانية في نفس الحملة الواحدة سواء كانت المواد الإعلانية صورة أو فيديو أو صور متحركة. ويضمن لك تنوع المواد الإعلانية قياس أي المحتويات الإعلانية أفضل ويكون التركيز عليها لرفع عائد الاستثمار منها.

يمكنك الاطلاع على المزيد حول هذه الباقة والعديد من الباقات الأخرى من خلال متجرنا الإلكتروني.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *