تشهد المملكة العربية السعودية مؤخرا تطورًا كبيراً في تنوع ثقافة المطاعم، وذلك مع ظهور العديد من العلامات الرنانة في عالم المطاعم الفاخرة من جميع دول العالم، حتى أصبحت مجمعاً لأبرز المطاعم في الشرق الأوسط، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل ١٠ مطاعم في الرياض.

 ١. مطعم البيك      

يعتبر مطعم البيك من أكثر المطاعم انتشارا في السعودية و له شعبية واسعة، فهو من أكثر المطاعم التي يفضلها الحجاج والمعتمرون. وذلك نظراً لأن الوجبات التي يقدمها تتميز بأنها ذات مذاق مميز جداً بالإضافة إلى أن أسعارها تنافسية للغاية تجعل منها خياراً مناسباً للزوار والمقيمين.

و في تقرير قدمته شبكة CNN الإخبارية أن مطعم البيك فاز بالمركز السادس في مسابقة أفضل ثمان مطاعم على مستوى العالم. كذلك قد بدأ البيك بتأسيس فرعه الأول في مدينة جدة في التسعينات و يمتلك حالياً أكثر من خمسين فرعا في المملكة العربية السعودية.

٢. مطعم إيوان

يعتبر مطعم إيوان من أشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية و يتميز بطابعه الرومانسي المميز. و يعد مطعم إيوان من المطاعم المتخصصة في تقديم الأكلات البحرية على الطرق الشرقية، كما أنه يوجد له العديد من الفروع بالمملكة العربية السعودية.

٣. مطعم شواية الخليج

مطعم شواية الخليج من المطاعم الشعبية التي تمتلك شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية. كما يشتهر بتقديم المشويات من الدجاج، بالإضافة إلى أطباق الكبسة بطرقها المختلفة. و يمتلك المطعم عدة فروع بالدمام و الخبر و الأحساء وعدد من مدن المملكة العربية السعودية الأخرى.

٤. مطعم الطازج

يعد مطعم الطازج من أفضل المطاعم التي تم تأسيسها في بعض من المدن السعودية و يقوم مطعم الطازج بتقديم الدجاج المطبوخ بكافة الطرق. علاوة على ذلك، الدجاج المستخدم في المطعم يأتي من المزارع المحلية الخاصة بهم، لذلك يتميز بأنه ذو طعم مميز لا يقاوم. علاوة على ذلك يقدم المطعم مع الدجاج وجبة الأرز ذو النكهة الخاصة.

٥. مطعم البيت الإيطالي     

يتخصص مطعم البيت الإيطالي في تحضير الأكلات الإيطالية المفضلة للمواطنين السعوديين. فأشهر الأطباق التي يقدمها هي المعكرونة والباستا. و يتواجد المطعم بمدينة الرياض أمام العروبة بلازا. ويمتلك هذا المطعم شعبية كبيرة ويزوره عملاء من كافة أرجاء المملكة لتناول المعكرونة الإيطالية.

٦. مطعم ست الشام

يتزين مطعم ست الشام بأرقي الديكورات التي تبرز براعة المعمار الأصيل، بالإضافة إلى الديكورات العربية الأصيلة. و ينفرد المطعم بتقديمه للأكلات الشامية اللذيذة المفضلة بالإضافة إلى المعجنات بكافة أنواعها. علاوة على ذلك، تقديمه لأطباق الحلويات الشامية المميزة في بلاد الشام مثل الكنافة النابلسية. يقع مطعم ست الشام في حي العليا بمدينة الرياض.

٧. مطعم غوزي 

يعد مطعم غوزي من أشهر و أبرز المطاعم الشعبية بالمملكة العربية السعودية، حيث إنه يتخصص في تقديم الأكلات الشعبية الخليجية بمذاقها المتميز بالبهارات السعودية والخليجية. و لدى مطعم غوزي ثلاثة فروع وهي فرع الرياض، فرع جدة، فرع خميس مشيط، أيضاً مطعم غوزي من المطاعم التي تمتلك شهرة كبيرة بكل دول الخليج.

٨. مطعم دارين   

يعتبر مطعم دارين من أشهر المطاعم المتخصصة في تقديم الأطباق البحرية بكافة أنواعها. و يعد مطعم دارين من أشهر مطاعم المملكة العربية السعودية التي تقدم الأسماك الطازجة المشوية والمقلية. و لدى المطعم ثلاثة فروع بالمملكة العربية السعودية وهم فرع الرياض، فرع الدمام، فرع الخبر.

٩. مطعم كوبر شندني 

يعد مطعم كوبر شندني من المطاعم المميزة بالمملكة العربية السعودية المتخصصة في تقديم الأكلات الهندية. و ذلك لأن السعودية بها بأعداد ضخمة من المقيمين الهنود والباكستان، بالإضافة إلى أن الأكلات الهندية تعتبر خيارا مفضلا للسعوديين. و يوجد لمطعم كوبر شندني أكثر من فرع منتشر في عدد من مدن المملكة العربية السعودية.

١٠. مطعم جامبو الصيني

يعتبر مطعم جامبو الصيني من المطاعم المميزة في المملكة العربية السعودية لأنه يتميز بتقديم الأكلات الصينية الشعبية. بالإضافة إلى أنه يتميز بالأجواء والديكورات التي تمنحك شعوراً بأنك تتناول طعامك في مطعم بالصين.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *