لقد رأينا جميعًا خبراء التسويق يتحدثون عن الطرق المختلفة لتسويق المنتجات وبيعها عبر الإنترنت – وبعض هذه الأساليب منطقية بينما يبدو البعض الآخر غير منطقية تماما.

إذن ما هي أفضل طريقة تسويق ناجحة؟ أيهما ستجلب لك أفضل العوائد؟ أيهما ستمنحك أعلى معدل نجاح؟ الحقيقة هي أنه لا توجد طريقة واحدة أفضل – ولكن هناك أفضل طريقة لك.

ما الفرق بين التسويق والبيع؟ في التسويق ، أنت تخلق الوعي بمنتجك أو خدمتك ؛ بينما في البيع ، أنت تعرض شيئًا على شخص ما ليشتريه.

عادة ما يتعلق التسويق أكثر بجعل الناس يلاحظون منتجك ؛ ويتعلق البيع بحملهم على اتخاذ إجراءات لشراء منتجك. ويتعلق التسويق بإجراء اتصال ، وليس البيع فقط. فإذا كنت ترغب في البيع ، فأنت بحاجة إلى إجراء اتصال مع عملائك المحتملين. وتحتاج إلى التعرف على احتياجاتهم ورغباتهم بشكل جيد جدًا لدرجة أنه عندما تتحدث عن منتجك ، فإنهم يرون أنه قد حل مشكلتهم.

فإذا كان بإمكانك القيام بذلك ، فسيزداد احتمال شرائهم منك. إذن كيف يمكنك إجراء اتصال؟ يتعلق الأمر كله بإجراء اتصال بين منتجك أو خدمتك واحتياجات عملائك المحتملين. وللقيام بذلك ، تحتاج فهم ماهية تلك الاحتياجات ، وكيف يتناسب منتجك أو خدمتك معها.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبيع ملابس للأطفال. فعملاؤك المحتملون هم آباء يريدون شراء ملابس لأطفالهم. وقد تلاحظ أن معظم عملائك لديهم أطفال.

يمكنك محاولة البيع لهؤلاء العملاء من خلال تقديم ملابسك بأشكال وألوان وأحجام مختلفة. لكن المفتاح هو البيع لهؤلاء العملاء بطريقة تجعلهم يتواصلون مع حقيقة أنهم يريدون شراء ملابس لأطفالهم. كيف؟ حسنًا ، إذا أرادوا شراء ملابس لأطفالهم ، فربما لا يريدون ملابس كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا – أو ملابس مصنوعة من مواد رخيصة. يريدون ملابس تلائم أطفالهم بشكل صحيح ، وتشعر بالراحة على بشرتهم ، ويمكنهم ارتدائها لفترة طويلة دون حدوث ثقوب أو تمزقات فيها. يمكنك القول أنك تقدم لهم الملابس التي تلبي كل تلك الاحتياجات.

لذلك ، عندما تجعل منتجك أو خدمتك تبدو وكأنها تلبي تلك الاحتياجات ، فإنك تقوم بإجراء اتصال. وعند إجراء اتصال ، ستحصل على المزيد من المبيعات. لذا فإن أفضل طريقة تسويق ناجحة هي الطريقة التي تفهمها وتستخدمها لإجراء اتصال مع عملائك المحتملين.

كيفية إجراء اتصال: إذن ، ما هو الاتصال بالضبط؟
الاتصال هو تفاهم بين شخصين. ويتعلق الأمر بالطريقة التي يرى بها كل شخص الآخر ، والطريقة التي يستجيبون بها لبعضهم البعض ، والطريقة التي يتفاعلون بها مع بعضهم البعض. لذلك؛ إذا فهمت كيف يراك عملاؤك المحتملون فستتمكن من الاتصال بهم. وإذا فهمت كيف يريدون الشراء ، فستتمكن من البيع لهم.

أفضل طريقة تسويق ناجحة: إذن ، كيف يمكنك إجراء اتصال؟ يتعلق الأمر بفهم عملائك المحتملين. للقيام بذلك تحتاج إلى التعرف عليهم -ما يحلو لهم وما يكرهون ، وآمالهم وأحلامهم ، ومخاوفهم وقلقهم ، ونقاط قوتهم وضعفهم ، وما إلى ذلك- وفي الواقع ، أفضل طريقة لإجراء اتصال هي طرح هذه الأسئلة على نفسك: ماذا أعرف عن عملائي؟ كيف اعرف ماذا يحبون؟ بماذا هم مهتمون؟ ما الذي يحتاجون إليه؟ ماذا يريدون؟ ماذا يمكنني أن أعطيهم؟ ماذا يريدون؟ وماذا سوف يشترون؟ بمجرد أن تفهم ما يريده عملاؤك المحتملون ، ستتمكن من الاتصال بهم.

وستكون قادرًا على فهم كيف مايريدون ، وستكون قادرًا على تقديم منتجك أو خدمتك بطريقة تلبي احتياجاتهم. كيف تبيع: إذن؛ بمجرد أن تفهم ما يريده عملاؤك المحتملون ، وكيف يريدون أن يعاملوا ، تحتاج إلى إيجاد طريقة لتعرض عليهم ذلك. وهناك طريقتين رئيسية يمكنك من خلالها القيام بذلك:

• الطريقة الأولى هي أن تقدم لهم شيئًا تعرف أنهم يريدونه. إذا كنت تعرف ما يريده عملاؤك المحتملون ، فيمكنك بيع ذلك لهم. على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أنهم يريدون ملابس لأطفالهم ، فيمكنك بيع ملابس أطفالهم.

• الطريقة الثانية هي أن نقدم لهم شيئًا لا يعرفون أنهم بحاجة إليه. إذا كنت تعرف ما يحتاجه عملاؤك المحتملون ، لكنهم لا يعرفون ذلك ، فيمكنك أن تقدم لهم ذلك.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *