تعتبر حملة التسويق عبر حسابات التواصل الاجتماعي عنصراً حاسماً في استراتيجية تسويق المحتوى. ولأن حملات التسويق بالمحتوى تحتاج إلى متابعة دورية ويستغرق النشر في الحسابات عدة مرات في اليوم، قد يلجأ القائم على التسويق إلى برامج لإدارة وسائل التواصل الاجتماعي وجدولة المحتوى. وتسمح أدوات إدارة الوسائل الاجتماعي للمستخدمين بالنشر على جميع الشبكات الخاصة بهم ومراقبتها وإدارتها من لوحة تحكم واحدة.

لذلك يهتم الكثيرون بالتعرف على أفضل برامج إدارة حسابات التواصل الاجتماعي لكي تساعدهم في الإدارة بشكل فعّال ومثالي ومن أفضل هذه البرامج:

 

أسس اختيار برامج إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

تتوقف عملية اختيار أداة لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي على الذي نبحث عنه ونحتاجه من أدوات وخدمات نريد تنفيذها وهذه بعض من المعايير التي نعتمد عليها في الاختيار.

 

  • شبكات التواصل المدعومة: يعتمد الاختيار على الأدوات التي تدعم الشبكات الاجتماعية الأكثر شهرة واستخداما مثل تويتر، وفيسبوك، ولينكد إن، وإنستجرام، فضلاً عن شبكات أخرى.

 

  • سهولة الاستخدام: إذا اردت أن تبدأ مع أداة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقت قصير، بدون منحنى تعلم يحتاج وقت طويل.

 

  • المشاركة الاجتماعية: من المفترض أن تتيح لك الأدوات متابعة المحتوى والرد على الجمهور من المنصة مباشرة.

 

  • النشر والجدولة الزمنية: يجب أن تكون مشاركة المحتوى وعملية التخطيط لنشر المحتوى بسيطة.

 

  • التحليلات والتقارير: يجب أن تكون قادراً على فهم كيفية أداء المحتوى بسهولة والتعامل مع المقاييس.

 

  • خصائص الفريق: إذا كنت تعمل مع فريق، سوف تحتاج إلى أن تكون قادراً على المشاركة والتواصل بحيث تتم المهام بفعالية.

 

  • السعر: تستطيع الاختيار بين الأدوات التي تقدم باقة مجانية أو إصدار تجريبي مجاني حتى يمكنك اختبارها بسهولة بنفسك.

 

 برامج وأدوات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

 

  1. أداة Tailwind

تستخدم أداة Tailwind واجهة API نشر محتوى انستجرام لتزويد الأنشطة التجارية الصغيرة بمساعد ذكي بغرض إدارة الحملات الإعلانية التسويقية في Instagram. ويعمل المساعد الذكي على مساعدة مستخدمي أداة Tailwind في تخطيط منشورات الموجز في Instagram وجدولتها بسهولة، كما توفر الوقت من خلال تقديم اقتراح بشأن علامات الهاشتاج والأوقات المناسبة للنشر.

 

2. برنامج Crowdfire

يدعم برنامج Crowdfire عدة منصات تواصل اجتماعي منها الفيسبوك، تويتر، وانستجرام. يساعد هذا البرنامج في اكتشاف المواد والصور التي سيحبها جمهورك، حتى تتمكن من مشاركتها على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي. أيضاً يقوم بجدولة كل مشاركاتك مقدماً وينشرها تلقائياً في أفضل الأوقات أو في الأوقات التي تختارها، مما يوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

 

  1. برنامج SocialOomph

SocialOomph من برامج إدارة حسابات التواصل الاجتماعي التي تدعم مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. والذي يساعد في التحكم في توقيت منشوراتك لتحقيق أقصى قدر من التأثير، في الفترة الزمنية التي تختارها، فلا تقلق بشأن موعد النشر، كما يعطى لك مساحة كبيرة لإنشاء محتوى رائع. 

 

  1. تطبيق Buffer

يعد تطبيق Buffer أحد الأدوات الرقمية المثالية لرواد الأعمال، الذين يحتاجون إلى برمجة المحتوى ويريدون نشره على الحسابات الخاصة بهم على منصات التواصل الاجتماعي. كما يتيح لك الإصدار المجاني من Buffer النشر على تويتر، وفيسبوك، ولينكد إن وإنستجرام. لكن إذا أردت النشر على بنترست سيكون عليك الترقية ويمكنك النشر على حسابات عديدة على نفس المنصة.

 

ومن المميز في Buffer أنه يمتلك واجهة جذابة وعصرية عبارة عن صفحة واحدة ويمكنك تحميل النص والصور والفيديوهات ببضع نقرات فقط. ولكن مع العلم انه لا يمكنك تحميل معارض صور انستجرام من الأداة.

 

  1. برنامج SparkToro

يمكن استخدام أداة SparkToro للمساعدة في البحث عن الهاشتاجات، وكذلك معرفة عدد الزيارات لكل موقع. ذلك بالإضافة إلى اكتشاف الكلمات الأكثر بحثاً، كما يوفر البرنامج خمس عمليات بحث شهرية مجانية. وتمنحك SparkToro إحصائيات مفصلة عن حسابك ومدى جودته ومتابعيك.

 

  1. تطبيق Planoly

يساعدك تطبيق Planoly في التخطيط وإنتاج المحتوى لمنصات التواصل الاجتماعي، ويدعم تحرير الصور والفيديو باستخدام أدوات احترافية. يسمح لك التطبيق بإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، كما يدعم نشر الصور، والرد المباشر السريع على أسئلة العملاء.

 

  1. برنامج Hootsuite

برنامج Hootsuite مسئول عن إدارة وسائل التواصل الاجتماعي التي تسمح لك بإدارة وتتبع كل من نشاط وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك تحت لوحة تحكم واحدة. فهو يساعد في تحليل البيانات كما يدعم ما يقرب من 35 منصة تواصل اجتماعي. ويدعم تشغيل الإعلانات، واكتشاف الكلمات المفتاحية التي تستهدف الفئات المستهدفة لكل نشاط تجاري أيا كان نوعه.

 

  1. برنامج Sendible

من الأدوات المستخدمة في إدارة منصات التواصل الاجتماعي التي توفر العديد من المزايا للمنصات منها اليوتيوب، تويتر، بالإضافة إلى تحليل البيانات. فباستخدام Sendible يمكنك التحكم في جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك من مكان واحد، بالإضافة إلى وضع حساب البريد الإلكتروني الخاص بك على لوحة التحكم، حتى تتمكن من القيام بكل شيء من مكان واحد.

 

  1. برنامج Followerwonk

يمكنك برنامج Followerwonk من ربط حسابك على تويتر والقيام بإدارته، مع إيضاح عدد المتابعين والموقع الجغرافي لهم، وكذلك الوقت الذي يستغرقه المتابعين على المنصة، وكيفية اختيار الوقت المثالي لإطلاق المنشورات. ذلك بالإضافة إلى أنها تمكنك من تحليل ومتابعة حسابك على تويتر ومتابعة اداء منافسيك من خلال عمل مقارنات سريعة بينك وبين منافسيك.

 

  1. أداة Sprout Social 

تعتبر تلك الأداة من أفضل أدوات الوسائط الاجتماعي المعروفة للشركات والعلامات التجارية، وذلك لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص التشاركية، وخصائص النشر والتحليلات.

فعلى سبيل المثال تتيح لك Sprout Social النشر والجدولة الزمنية للمحتوى على تويتر، وفيسبوك، ولينكد إن، وإنستجرام وبنترست. ذلك بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضاً استخدامها لإدارة محتوى فيسبوك ماسنجر أيضاً، والذي يعد طريقة رائعة للعديد من الشركات للتواصل مع الجمهور.

تتيح لك الأداة الجدولة الزمنية لخمس ملفات تعريفية للوسائط الاجتماعية فقط في الإصدار الأساسي للأداة. ومن السهل النشر والجدولة الزمنية للمحتوى على شبكات الوسائط المتعددة في نفس الوقت. ويمكن كذلك معاينة وإدارة المحتوى عبر تقويم الوسائط الاجتماعية.

وتسمح لك أداة Sprout Social برؤية كل الرسائل الواردة على كل منصة اجتماعية في صندوق وارد واحد؛ مما يجعل من السهل معرفة ماذا يحدث على كل ملفاتك الاجتماعية، والرد بسرعة وبتركيز.

 

ماذا تحقق لك خدمات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • رفع الوعي بالعلامة التجارية
  • تحسين الظهور عبر محركات البحث المختلفة
  • بناء قاعدة جماهيرية مهتمة بمجالك
  • زيادة المبيعات والأرباح
  • إمكانية إعادة الاستهداف بدقة أعلى
  • استهداف دقيق للجمهور وفقاً للخصائص
  • الديموغرافية

 

لماذا تعتبر نظرة المستقبل للتسويق الالكتروني اختيارك الأول لإدارة حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ؟

  • تمتلك المؤسسة فريق متكامل ذو خبرة تحت خدمتك.
  • تساعدك في بناء جمهور مهتم بخدمتك.
  • ترفع عائد الاستثمار الخاص بك مع الاستمرار.
  • تقوي العلاقة مع العملاء.
  • تقدم لك خصومات وهدايا مجانية.

 

قم بطلب الخدمة من متجرنا مباشرة من خلال هذا الرابط وسنكون معك لحظة بلحظة.

  • سنتواصل معك طوال مدة الخدمة وبعدها للرد على جميع استفساراتك.
  • نهتم بتسليم أعمالنا في الوقت المحدد وبأعلى جودة.

 

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *