يحرص معظم أصحاب المشاريع التجارية على إبراز خدماتهم والتعريف بها عن طريق الفيديوهات الحقيقة لتعزيز إقناع العميل ورفع رغبتهم في الشراء ويقدم لكم هذا المقال نبذة عن أفضل أدوات المونتاج للفيديوهات لتحويل أفكارك إلى إبداعات وعن مميزات كل منها.

 

ما هو مونتاج الفيديو؟

 عملية مونتاج الفيديو أو تحرير الفيديو هي عملية تجميع مقاطع الفيديو المختلفة والصور والأصوات معًا لإعداد فيلم منها. وفي الوقت الحالي يمكن عمل ذلك بسهولة عن طريق جهاز كمبيوتر به برامج تحرير فيديو. وهذا يعني أنه يمكنك عرض الفيديو الرقمي وقصه وترتيبه عن طريق برنامج على جهازك، ويطلق على تحرير الفيديو أيضًا في بعض الأحيان باسم مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

برنامج PowerDirector 365

يمكنك برنامج PowerDirector 365 من تحرير مقاطع الفيديو مثل المحترفين باستخدام الذكاء الاصطناعي. فهو يمكنك من إنشاء مقاطع فيديو غير عادية من البداية إلى النهاية باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي القوية وسهلة الاستخدام وآلاف العناوين والانتقالات وتأثيرات الفيديو مع تصميم جديد تمامًا لواجهة المستخدم وتجربة المستخدم. أيضاً هو مصمم لجميع مستويات المهارات، ويساعد في إنشاء تعديلات بجودة السينما باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي الرائدة في الصناعة ومكتبة ضخمة من مقاطع الفيديو والصور والصوت الخالية من حقوق الملكية.

فهو يمتلك واجهة مستخدم مصممة حديثًا بألوان وتخطيطات جديدة وتنقل للغرف والفئات ونافذة تحرير سريعة جديدة لتجربة تحرير أسرع وأكثر انسيابية. الفائز بجائزة اختيار محرري مجلة PC Magazine لأكثر من 10 سنوات متتالية، يسد برنامج تحرير الفيديو PowerDirector من CyberLink الفجوة بين التحرير الاحترافي وسهولة الاستخدام للمستهلك. ويوفر البرنامج مجموعة شاملة من المميزات المجانية، بالإضافة إلى إضافات بأسعار مناسبة، ليلبي احتياجات المحررين من المبتدئين إلى المحترفين.

 

محرر Adobe Premiere Pro

يقدم Adobe Premiere Pro أكثر الأدوات اكتمالًا لتحرير مقاطع الفيديو وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة عالية جدًا. ففي كل عام تضيف Adobe مميزات جديدة للبرنامج من خلال توفير تحديثات وإصدارات جديدة. وتتمثل إحدى الميزات المهمة لبرنامج Adobe Premiere Pro في توافقه الكامل مع البرامج الأخرى لهذه الشركة مثل Photoshop و After Effects و Illustrator و Audition.

 

فيمثل هذا البرنامج شريكًا في رحلة الإبداع والتميز، وبعد الإصدار الأحدث لعام 2023 والتنشيط مدى الحياة، أصبح البرنامج يمنحك حرية الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان. بالإضافة إلى إمكانية تثبيته على أجهزة متعددة دون قيود، إلى جانب عدم الحاجة للاشتراكات السنوية المكلفة. لذلك يمكنك استخدامه والبدء في تحرير مشاريعك بثقة والاستمتاع بتوفير الوقت والمساحة مع القدرة على تحميل البرامج حسب حاجتك.

 

برنامج DaVinci Resolve 16

يتميز برنامج Davinci Resolve بقدرته على التناغم مع كل أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينوكس مجانًا. ويمتلك البرنامج حزمة كاملة من الأدوات لتحرير الفيديو، والتي من بينها خاصية تصحيح الألوان المتقدمة بالإضافة إلى قدرات متفوقة على مستوى تحرير الصوت. أيضاً يمتاز التطبيق بإمكانية العمل الجماعي، كما يمتاز التطبيق بقدرته على إخراج ملفات الفيديو بكافة الصيغ المعروفة. وتم إطلاق الإصدار الأول من البرنامج في عام 2004، وتم إصدار أخر نسخة DaVinci Resolve 16 في عام 2020.

ويحتوي البرنامج على واحدة من أكثر الأدوات اكتمالاً من حيث اللون والضوء للفيديو ويقدره صانعو أفلام هوليود كثيرا. حيث تم تطوير أفلام مثل Deadpool 2 و Star Wars: The Last Jedi بالإضافة إلى مسلسلات مثل The Big Bang Theory و The Walking Dead و Westworld باستخدام برنامج DaVinci Resolve. ويمكنك من خلال الإصدار المجاني استخدام أجزاء كثيرة من البرنامج. لكن يمنحك الإصدار المدفوع من البرنامج مميزات إضافية مثل إضافة عناصر ثلاثية الأبعاد والعمل على مؤثرات FX الخاصة.

إذا كنت صاحب مشروعاً تجارياً أو أعمال خاصة وتريد تحرير فيديوهات للترويج لأعمالك على السوشال ميديا قد تجد أن هناك تحديات تقف في طريقك ومن أبرزها غلاء أسعار خدمات المصورين وندرة الفيديوهات المناسبة لك.

 

لذلك أطلقت مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان خدمة المونتاج الاحترافي لفيديوهات السوشال ميديا للمساهمة في تذليل تلك التحديات بأسعار تعتبر واقعية مقابل الجهد المبذول في المونتاج من التعديل والقص والدمج لإخراج مقاطع احترافية.

 

آلية خدمة المونتاج الاحترافي لفيديوهات السوشال:

  • تحديد الأهداف مع فريق نظرة المستقبل ليتم رسم سيناريو لتصوير الفيديوهات
  • تصوير العميل للمقاطع مع مراعاة النصائح المقدمة أثناء التصوير · إرسال المقاطع لفريق نظرة المستقبل بحيث لا يتجاوز مجموعها دقيقتين
  • العمل على مونتاج الفيديوهات المرسلة وإخراج فيديوهات قصيرة بحيث لا يتجاوز الفيديو الواحد 20 ثانية

يمكنك زيارة متجرنا الإلكتروني للاطلاع على الخدمة ونماذج أعمالنا السابقة ومعرفة الأسعار والخصومات المُقدمة من المؤسسة.

 

برنامج Filmora

يعتبر برنامج مونتاج الفيديو فلمورا من أبسط البرامج من حيث سهولة واجهة المستخدم، ويمكنك بسهولة التعرف على جميع أجزائه وتعديل أفلامك. فهو أفضل برنامج تحرير فيديو مجاني بدون أي علامة مائية عند تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك. فهو سهل الاستخدام ويحتوي على العديد من الوظائف التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والقوالب المضمنة. ويمكنك تطبيق القوالب لإنشاء مقاطع فيديو للمنتجات ومقاطع فيديو ترويجية ومدونات فيديو ومقاطع فيديو للأعمال. ويوفر البرنامج إمكانية التصدير لـ YouTube وInstagram وTiktokوتم إصدار برنامج تحريرأفلام Filmora لنظامي التشغيل Windows و Mac.

ذلك بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو إبداعية عن طريق إضافة عناصر ورسوم متحركة متنوعة للفيلم، بالإضافة إلى جميع مهام تحرير الأفلام العامة. ويمكن من خلاله الجمع بين مقاطع الفيديو المتعددة في صورة واحدة والتأثيرات المرئية الإبداعية وتغيير خلفية مقاطع الفيديو.

 

برنامج Blender

يعتبر Blender برنامج رائع لعمل مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى ذلك هو أحد برامج مونتاج الفيديوهات أو تحرير الفيديوهات، فهو يستطيع تحرير المقاطع بنفس جودة وكفاءة البرامج الاحترافية المدفوعة. هو عبارة عن منصة مفتوحة المصدر اكتسبت شهرة كبيرة و لديهم أيضًا محرر فيديو شامل. أيضاً هو برنامج مجاني مفتوح المصدر ولن يترك علامة مائية مزعجة. أقسام التحرير الرئيسية هي النمذجة والعرض والمؤثرات البصرية والنحت والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والتي تنافس برامج التحرير الاحترافية. فهو يعتبر خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في تحرير الفيديو بجودة احترافية دون الحاجة إلى دفع تكاليف باهظة.

 

برنامج Lightworks

 يعد برنامج Lightworks واحداً من أفضل برامج تحرير الفيديو الاحترافية والسريعة على الكمبيوتر. ويتميز هذا البرنامج بقدرته الهائلة على تعديل وتحرير مقاطع الفيديو بشكل احترافي وبسرعة كبيرة. ويوفر Lightworks واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة واسعة من الأدوات والميزات التي تساعد المحترفين على إنشاء أعمال مونتاجية مذهلة بكل سهولة. ويقدم البرنامج مكتبة ضخمة من الوسائط المتعددة. فهو يصلح للقيام بجميع مهام المونتاج، حيث يمكنك من خلاله تحرير مقاطع بسيطة قصيرة، مثل دمج أكثر من مقطع في ملف واحد، ويمكنك من خلاله إنشاء مقاطع بشكل احترافي بسبب أدوات التحرير المتنوعة الكثيرة التي يقدمها لك البرنامج.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *