يقدم لك هذا المقال مجموعة مميزة من الأفكار الإبداعية لجذب المزيد من العملاء لشركتك التسويقية وطلب المزيد من حملات التسويق الإلكتروني، لذلك تعرف معنا على أسرار نجاح وكالات الدعاية والإعلان في جذب العملاء.

 

1. الاستعانة بالعملاء الداخليين لجلب عملاء خارجيين للشركة

 تقوم شركات التسويق الناجحة بتسويق خدماتها و منتجاتها بشكل جيد للعملاء الحاليين الداخليين، لأنهم ببساطة يساعدوا بشكل كبير في جلب عملاء آخرين خارجيين بصورة مجانية دون تكبد أي عناء أو صرف أموال كثيرة. فالعملاء الحاليين ينقلون تجربتهم مع التعامل مع شركتك، ومدى رضاهم عن تلك التجربة. لذلك من الضروري أن تكون التجربة جيدة وممتعة لهم ولديهم نية لإعادتها مرة أخرى إذا تطلب الأمر.

وللبدء في تحقيق ذلك يتطلب منك إعداد قوائم بها أسماء عملائك المخلصين ثم تبدأ في توجيه قنوات الترويج تجاههم من خلال تتبعهم. وتستطيع تتبعهم عن طريق التعرف على المواقع التي يفضلون التواجد فيها، والعروض التي تنال إعجابهم، والتفاعل معهم بصورة مستمرة، ومحاولة تنفيذ اقتراحاتهم والرد على شكواهم بصدر رحب. ومن المهم أيضاً إرسال كافة العروض والمكافآت التي تقدمها الشركة إلى هؤلاء العملاء باستمرار وتشجيعهم على جلب عملاء آخرين.

 

2. تنويع الخدمات المقدمة

من الأفضل أن تُقدم شركات الدعاية والإعلان مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها بطريقة تجذبهم ولا تدفعهم للجوء إلى شريك تسويقي آخر. وهذا ما تفعله مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان، فنحن نقدم كل أنواع الخدمات بطريقة احترافية ومدروسة. ونوفر لك حلول تسويقية مبتكرة ومتميزة للنهوض بالأعمال والشركات والمؤسسات وحتى الأفراد في جميع أنحاء الوطن العربي لتلبية توقعات عملائنا وتحقيق نجاحهم المستدام.

 

تشمل خدمات المؤسسة: 

  • باقات متنوعة للتسويق الإلكتروني
  1. باقات شهرية
  2. خدمة إعلانات جوجل التي تلعب دورا كبيرا في التسويق الإلكتروني
  3. خدمة التسويق التكاملي – باقة ميكس التكاملي
  4. خدمة التسويق التكاملي – باقة الظهور
  5. إعلان سناب شات – باقة ميكس سناب
  6. إعلان سناب شات – باقة الظهور
  7. إعلان سناب شات – باقة السحب
  • خدمة إدارة حسابات السوشال ميديا

وتعتبر خدمة إدارة الحسابات من أهم الخدمات التسويقية؛ حيث تُمكنك من تطوير الخطط والاستراتيجيات والتواصل مع عملائك في مختلف الأوقات وبطرق وأشكال جذابة؛ مما يعزز من نجاح مشروعك التجاري ويتيح لك فرصة الظهور والتواجد على الساحة وشرح خدماتك ومنتجاتك وعروضك للعملاء بأحدث الطرق وأكثرها فاعلية.

  • تصميم الهوية البصرية

تقدم خدمات تصميم هوية بصرية مصممة بشكل احترافي لتُمثل قيم مشروعك وأهدافه بشكل دقيق؛ حيث تُعدّ الهوية البصرية مفتاح التميّز للعلامات التجارية؛ لما تمتاز به من قدرة على جذب العملاء وبناء الثقة وتعزيز الوعي بعلامتك التجارية.

  • التصاميم الإبداعية
  1. تصميم صور جذابة تعكس نشاطك التجاري
  2. تصميم منيو إلكتروني مناسب لجميع الشاشات
  3. تصميم منيو ورقى إبداعي لنشاطك التجاري
  • الموشن والمونتاج
  1. تصميم الموشن جرافيك بجميع المقاسات
  2. خدمة المونتاج الاحترافي لفيديوهات السوشال مع إضافة التأثيرات والانتقالات
  • التعليق الصوتي لجذب أسماع جمهورك

 

وللاطلاع على المزيد عن تفاصيل خدمات المؤسسة يمكنك زيارة متجر مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان الإلكتروني أو تواصل معنا مباشرة.

 

3. أفكار خارجية لجذب العملاء المحتملين

 

🔹إنشاء مدونة

تساعد المدونة الخاصة بالشركة أو الوكالة بشكل كبير في جلب عملاء غير متوقعين لك، وحتى من نطاق جغرافي بعيد ويتطلب ذلك:

تقديم محتوى ذا جودة عالية وتحديث المحتوى باستمرار مع تضمين الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها المستخدمون. مما يؤدي إلى زيادة فرص دخول عدد كبير من العملاء لموقع الويب الخاص بشركتك وقد يضغط أحد الزوار على رابط ويطلب شراء أحد خدماتك. لتكون بذلك تمكنت من تحويل عميل خارجي غير متوقع إلى عميل داخلي لك. ويتبقى لك الحفاظ على هذا العميل ومحاولة  بناء جدار الثقة بينك وبينه ليصبح عميل دائم لك.

 

🔹تقديم محفزات ذات قيمة عالية

تعتبر الحوافز والهدايا عالية القيمة من أهم الأفكار الإبداعية لجذب عملاء لشركتك، فهي تساعدك بشكل كبير في جلب عملاء كثيرين، وبالتالي تقدم قيمة إضافية وتساهم في تعزيز تفاعل الجمهور مع حملتك.

تستطيع جذب عملاء لشركتك من خلال تقديم مجموعة من الإغراءات عالية تصيب الهدف مباشرة. وتتمثل في تقديم بعض من الهدايا المجانية للعملاء والتنزيلات المجانية والتخفيضات، والعروض الخاصة، في مقابل خدمة ما لك. فمثلاً يمكن من خلالها إدخال العميل البريد الإلكتروني الخاص به في النموذج المرفق، أو الاشتراك في القناة التسويقية الخاصة بك. وبمجرد حدوث ذلك تستطيع الشركة أن ترسل من خلال البريد الإلكتروني للعميل، بعض من العروض والمميزات لخدماتها، ورسائل المحفزة للحصول على خدماتها.

وتساعد تلك الطريقة في جلب أعداد كبيرة من العملاء الخارجيين، غير المتوقعين لك. ويمكنك ببساطة استخدام تلك الحلول من خلال:

🔸 تحسين المحتوى الخاص بك، وتحسين ترتيبك في محركات البحث. مما يجلب لك المزيد من العملاء لزيارة موقعك، وتستطيع إضافة تلك المحفزات في هذا المحتوى.

🔸تستطيع وضعها في إعلانات مدفوعة وممولة.

🔸يمكنك وضعها في مواقع السوشال ميديا، وتشجيع العملاء على التفاعل معها.

 

🔹 إنشاء متجر الكتروني

يمكنك المتجر الإلكتروني من الدعاية والإعلان لشركتك مع إمكانية عرض الخدمات والتخصصات التي سوف ترتكز عليها. كما يمكنك أن تقوم من خلاله بتعريف المنتجات التي تقدمها من خلال تصميم إعلاني يجذب العملاء وبالتالي توسيع قاعدة عملائك وزيادة أرباحك.

وتحتاج أيضاً إلى اختيار عنوان فعال ورئيسي وجذاب للفت انتباه العملاء لقراءته بجميع تفاصيله لذلك عليك اختيار الكلمات والأسلوب المناسب فهي من أهم العوامل التي تؤثر على الخدمة المقدمة. ذلك بالإضافة إلى الدعاية والتسويق عن طريق تصميم إعلانات مقاطع الفيديو والصور التي تسهم في رفع مقاييس النجاح لمشروع التسويق والدعاية والإعلان الخاص بك.

ومن المهم أيضاً أن تقوم بتقديم كوبونات الخصم والهدايا على الخدمات والمنتجات المقدمة في شركتك. فمن خلال المتجر الإلكتروني تستطيع أن تتلقى الطلبات عبر الإنترنت وهذا بدوره سوف يحقق لك الربح وزيادة الانتشار.

 

ضرورة وضع خطة تسويق مدروسة ومناسبة

شركة التسويق الالكتروني مثلها مثل باقي أنواع الشركات تحتاج إلى استخدام خطة تسويقية دقيقة ومدروسة لنشر وترويج المنتجات لجميع الشركات والمؤسسات التجارية. ويجب أن يكون لتلك الخطة عدة أهداف للسعى لتحقيقها ولكن هناك شروط لتلك الأهداف.

شروط أهداف الترويج الجديدة

توجد عدة شروط  ينبغي أن تتوافر في أهداف الترويج حتى يصبح لديك أهدافا جيدة، وأهم هذه الشروط ما يلي:-

  • أن يتم توجيه الهدف إلى قطاع محدد من السوق A Target Market.
  • أن يتم التعبير عن الهدف بجمل محددة عن المطلوب تحقيقه من عملية الترويج.
  • أن تعبر عن الهدف بصورة كمية كالنسبة المئوية.
  • وضع وتحديد النطاق الزمني والمدة الزمنية التي يتم فيها إنجاز وتحقيق الهدف.
  • ضرورة وضع الأهداف في مستوى يمكن للمنظمة أن تحققه.
  • لا بد من حدوث تكامل بين هذه الأهداف مع الأهداف الخاصة بعناصر المزيج الترويجي المنتج والسعر والتوزيع والبيع.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *