هناك العديد من الأسباب المحتملة التي يمكن أن تؤدي إلى رفض الإعلان على منصة سناب شات، وسنقوم من خلال هذا المقال بتوضيح أهم أسباب رفض إعلانات سناب شات.

 

عدم الالتزام بسياسات سناب شات

يقدم سناب شات مجموعة من سياسات الإعلان، وعلى كل مُعلن الامتثال بها في جميع الإعلانات. حيث يعمل سناب شات على تنظيم المحتوى المعروض في تطبيقه مع فرض مجموعة من السياسات والقواعد لتنفيذ ذلك. فإذا لم يتوافق الإعلان مع هذه السياسات والقواعد، فإنه قد يتم رفضه من قبل فريق سناب شات.

فعلى المعلنين الالتزام بشروط خدمة Snapchat وإرشادات المجتمع. وقد يقوم سناب شات بتحديث الشروط والسياسات والإرشادات الخاصة به من وقت لآخر، لذا يرجى التحقق منها ومراجعتها بانتظام.

يحتفظ سناب شات بالحق في رفض أو إزالة أي إعلان وفقًا لتقديره الخاص ولأي سبب من الأسباب. وقد يكون السبب هو الاستجابة لتعليقات المستخدمين. يمتلك سناب شات أيضًا الحق في طلب تعديلات على أي إعلان، أو طلب إثبات واقعي لأي مطالبة مقدمة في الإعلان، أو طلب مستندات تثبت أنك تحمل أي ترخيص أو تفويض قد يكون مطلوبًا فيما يتعلق بإعلانك.

 

الإعلان غير مناسب للجمهور المستهدف

يهتم سناب شات بتقديم تجربة فريدة لمستخدميه وفقًا لاهتماماتهم واحتياجاتهم. فإذا كان الإعلان غير مناسب أو غير ملائم لجمهور سناب شات، فمن الممكن رفضه لعدم تحقيق الفعالية المطلوبة من الإعلان.

فيجب أن تكون جميع الإعلانات مناسبة للجمهور المحدد في كل منطقة جغرافية سيتم عرض الإعلانات فيها. Snapchat هو تطبيق مخصص للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، لذا سيرفض الإعلانات الموجهة إلى الأطفال دون سن 13 عامًا أو التي تهدف إلى جذبهم. 

 

الترويج لمنتجات محظورة

يحظر سناب شات الترويج لبعض المنتجات غير القانونية وغير الأخلاقية. ومع ذلك، يعتبر الإعلان عن هذه المنتجات فاعلاً يساهم في زيادة انتهاكات السياسات والقواعد وبالتالي يتم رفضه.

 

استخدام محتوى محظور

يحظر سناب شات الإعلانات التي تقدم محتوى محظوراً أخلاقيا ولا يناسب سياسات سناب شات. فيجب ألا تروج الإعلانات للمضايقة أو التسلط أو التشهير. كما يحظر سناب شات أيضاً تصوير العنف، فلا يجوز للصفحات المقصودة التي تصور صورًا عنيفة أو مزعجة من الحياة الواقعية. يجب ألا تشجع إعلانات سناب شات أو تحث على المشاركة في أنشطة خطيرة أو ضارة. يرفض سناب شات الإعلانات الاحتيالية، ويتضمن الاحتيال مجموعة من الممارسات التسويقية الخادعة التي تسيء إلى ثقة المجتمع أو تغري المستخدمين بطريقة أخرى لإجراء عمليات شراء أو المشاركة في أنشطة تحت ذرائع مضللة.

 

عدم توافر الجودة الإبداعية 

يشترط سناب شات أن تستوفي جميع الإعلانات عليه معايير الجودة والتحرير العالية. فهناك مواصفات فنية وإبداعية لكل منتج من المنتجات الإعلانية التي يجب الامتثال لها. فسيتم رفض تصميمات الإعلانات التي لا تستوفي هذه الإرشادات. 

أيضاً عند مراجعة الإعلانات، يطبق سناب شات سياساته على الصفحة المقصودة للإعلان أو العناصر الأخرى المرتبطة به. فيرفض سناب شات الإعلانات التي تحتوي على صفحات مقصودة تكون: 

  • ذات جودة منخفضة، فعلى سبيل المثال، الروابط والصفحات التي لا تعمل أو التي لم يتم تنسيقها للهواتف المحمولة.

 

  • مزعجة، فعلى سبيل المثال، تجارب المستخدم غير المتوقعة، والضوضاء العالية المفاجئة، والوميض العنيف.

 

  • غير ذات صلة، فعلى سبيل المثال، الصفحات التي لا تتطابق مع المنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها، أو التي تطيل عملية الشراء دون داعٍ من أجل تعريض المستخدم للمزيد والمزيد من الإعلانات.

 

  • غير آمنة فعلى سبيل المثال، محاولات تنزيل الملفات تلقائيًا أو التصيد الاحتيالي لبيانات المستخدم.

 

وجود مشاكل في طرق الدفع

يجب التأكد عند القيام بإنشاء حساب إعلاني في مدير إعلانات سناب شات من إتمام الإعدادات المالية وإضافة البطاقات الائتمانية وطرق الدفع الممكنة. فمن المتوقع أنه سوف يتم رفض إعلان سناب شات في حال عدم إضافة طرق الدفع أو وجود مشاكل في البطاقات الائتمانية أو لأي سبب يمنع سحب المبالغ منها. فتعتبر الأمور المالية مثل عدم وجود مبالغ كافية في البطاقات الائتمانية أحد أهم اسباب رفض إعلان سناب شات. لذلك يجب التأكد من جميع الإعدادات في مدير الإعلانات قبل البدء في إنشاء الإعلانات حتى لا يتم رفض الاعلان.

 

حساب سناب شات جديد

إذا قمت بإنشاء حساب جديد في سناب شات ثم قمت بإطلاق حملة إعلانية فور إنشائك للحساب فمن المتوقع أنه سوف يتم رفض حملتك الإعلانية. لذلك عليك الانتظار من 24 إلى 48 ساعة بعد إنشاء الحساب حتى تتمكن من إطلاق الحملة الإعلانية ويتم قبولها من قبل فريق سناب شات. ذلك بالإضافة إلى أنه عند إنشاء حساب سناب شات وحساب إعلاني على مدير الإعلانات يجب أن تتأكد أنك قمت بإضافة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة مع التأكد من ربط الحساب الإعلاني بالموقع الإلكتروني وإضافة البريد الإلكتروني.

 

اختلاف اسم الإعلان عن اسم الموقع الإلكتروني

إذا اختلف اسم الإعلان عن اسم صفحة الهبوط أو المتجر الإلكتروني أو إذا اختلف المجال ايضاً فيعتبر هذا من أهم أسباب رفض إعلان سناب شات. فعلى سبيل المثال، إذا كان الإعلان عن أجهزة كهربائية ويتم نشره على متجر الكتروني لأثاث المنازل فسوف يتم رفض الإعلان مباشرة من قبل فريق سناب شات.

 

لماذا تختار مؤسسة نظرة المستقبل للدعاية والإعلان لإعداد إعلاناتك على سناب شات ؟

تقدم لك مؤسسة نظرة المستقبل حلولاً رقمية متنوعة وشاملة للترويج لعلاماتك التجارية عبر مجموعة واسعة من خدمات التسويق الرقمي التي تساعد علامتك التجارية على الانتشار السريع والاستهداف الدقيق.  فهدفنا هو الوصول بالعميل إلى مكانة أفضل في السوق بشكل يفوق توقعاته والحرص على إرضائه بجودة الخدمات المقدمة له واستباق كل جديد في عالم التسويق الإلكتروني.

ولأن الحملات الإعلانية هي طريقك لجعل نشاطك التجاري في صدارة اهتمامات جمهورك المستهدف، وتسمح لك بالوصول لأكبر جمهور وبأكثر الطرق جاذبية عبر إطلاق إعلانات ممولة على سناب شات. لذلك صممت لك مؤسسة نظرة المستقبل للتسويق الإلكتروني باقات خاصة بإعلانات السناب شات تسهيلا لعملائها لتحقيق أهدافهم على حسب ميزانياتهم التسويقية:

باقة ميكس سناب: هي إطلاق إعلان سناب شات بين قصص الأصدقاء وفواصل السناب وهي الأكثر تفاعل مع مستخدمي السناب شات مع استهداف دقيق للمكان والجمهور المحدد مع ضمان لعدد الظهور والسحب المتفق عليه حسب الباقة المختارة.

باقة الظهور: هي إطلاق إعلان سناب شات بين قصص الأصدقاء وفواصل السناب وهي الأكثر تفاعلا مع مستخدمي السناب شات مع استهداف دقيق للمكان والجمهور المحدد مع ضمان لعدد الظهور المتفق عليه حسب الباقة المختارة.

باقة السحب: هي إطلاق إعلان سناب شات بين قصص الأصدقاء وفواصل السناب وهي الأكثر تفاعل مع مستخدمي السناب شات مع استهداف دقيق للمكان والجمهور المحدد مع ضمان لعدد السحب المتفق عليه حسب الباقة المختارة.

Write a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *